أخر الاخبار

وفاة طالب أثناء الحصة في مدرسة بالقناطر "المدرس افتكره بيهزر"

المدرسة,اليوم السابع,محمد صلاح,السيسى,السيسي,وزارة التربية و التعليم,وزارة التربية والتعليم,بث مباشر,وفاة,وزير التربية والتعليم,مدرس يضرب طالب بالاسكندرية,مصر,المصري ضد الإنتاج الحربي,الجمعة الحادية عشرة,الجمعة العاشرة,طفل مات في مدرسة


وفاة طالب أثناء الحصة في مدرسة بالقناطر "المدرس افتكره بيهزر"



شهدت مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية التابعة لمدارس سنودس النيل الغنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية وفاة الطالب طارق محمد القوصي بالصف الـ3 الإعدادي "البارحة الأول"، حيث أصابه انخفاض حاد في الدورة الدموية أثناء إحدى الحصص الدراسية بعد الفسحة، وقبيل هذا استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فأعتقد المعلم أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار ،إلا أن طارق أصيب بغيبوبة ولم يولي انتباهه واحد من من إدارة المدرسة أو معلم الفصل لحالته سوى عقب 1/2 ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.






وعند معرفة أب "طارق م" بالواقعة من زملاء ولده في الفصل قرر، اليوم، تحرر المحضر رقم  11657إداري مركز القناطر قام باتهام فيه المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وأعلن إهمال إدارة المدرسة في إسعاف ولده وتراخي المعلم في التدخل لإنقاذ أبنه.


صرح محمد القوصي والد الطالب طارق إنه فوجئ باتصال هاتفي يخبره بنقل ابنه للمستشفي، ووقتما وصل إلى هنالك إستلم خبر وفاته، وشدد له أصدقاء الراحل أن طارق بعد الفسحة وأثناء الحصة الدراسية استنجد بالمدرس بأنه يحس بتعب شديد فلم ينتبه المدرسة وطلب منه عدم الهزار والشقاوة وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المعلم أكثر من  1/2 ساعة لم يتدخل حتي اكتشف التلاميذ أنه فقد وعيه فعلا فطلب المعلم مشرف الدور والإسعاف إلا أن قضاء الله قد نفذ.


ووجه الوالد تهمة الإهمال للمعلم وإدارة المدرسة، مضمونًا على أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة إلا أنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ أجدد بالمدرسة ويتم الاكتراث بالأمر.


وضح القوصي أن عنده ابن آخر في المدرسة في الصف الـ4 الابتدائي، وسيتواصل الدراسة بها إلا أنه يرغب أن يكون هنالك إجراءات إسعاف وسلامة واكتراث بالتلاميذ حتى لا تتكرر المأساة.


وشدد القوصي أن ولده لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكي صحيا قبل الواقعة، وأنه قبيل الوفاة كان في الفسحة يلعب وسط أقرانه والكاميرات بالمدرسة صورته يدخل الفصل وهو في صحة ونشاط ملحوظ.


وطالب القوصي من المسئولين بالعمل على أعلن ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين فيها حرصا على أرواح طلاب وتلاميذ آخرين قد يحدث لهم ما حدث لولده.


من جانبها نعت المدرسة الطالب طارق وبثت مقطع مرئي على صفحتها الرسمية بموقع السوشيال ميديا "الفيس بوك"، حيث جرى تأبين الفقيد عن طريق كلمة ألقاها احد المعلمين يسمى هاني زينهم، الذي شدد أثناءها أن الطالب توفي فجأة وبدون مقدمات في الفصل وفي ظرف 3 دقائق من حدوث فقدان الوعي. وقد كان يوجد دكتور بالفصل لمسعى إنقاذه إلا أنه اكتشف أنه لقي حتفه، مشيراً إلى أن الحادث حدث كالصدمة لجميع المدرسة طلابا وإدارة.


استكمل زينهم في كلمته في طابور الصباح أن ما يُثار عن الواقعة من بيانات مغلوطة يضيف إلى معاناة عائلة الطالب موجها عزاء إدارة المدرسة وطلابها لأسرة الطالب الفقيد.


في حين رفض هاني ألفي مدير المدرسة التعليق على الواقعة، مضمونًا إلى أن المدرسة أدت واجبها إلا أن الواقعة هذه اللحظة أمام جهات التحقيق هي ما ستفصل فيها وتحدد الاتهامات، ولحين هذا لن تعلق المدرسة أو إدارتها على الحادث.


في حين توجه وفد من إدارة القناطر الخيرية التعليمية بقيادة خالد الشربيني مدير الإدارة لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالب، وشدد مدير الإدارة على أساس أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الواقعة وإرسال لجنة للمدرسة لتفريغ الكاميرات وإعداد توثيق كامل بالواقعة، وسماع أقوال عموم الأطراف، مؤكدا أنه سوف يتم محاسبة المقصر بكل حزم وحسم حتى لا تتكرر الحادثة، مشيراً إلى أن أرواح الطلاب والتلاميذ أمانة في عنق المسئولين بالمدارس والإدارة والحفاظ عليها واجب مقدس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-