القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

وجبة دجاج تصيب رجلا بالشلل الكامل

دجاج,وجبة عشاء,وجبة,عشاء,وجبة غداء,وصفات,وجبة رجيم,صدور الدجاج,وجبة عشاء سهلة,وجبة عشاء خفيفة,وجبة عشاء سريعة,دجاج مشوي,وجبة دجاج,وجبة عشاء خفيفة وسريعة,اكلات,دايت,مطبخ,غذاء,وصفة دجاج,وجبة دايت,وجبة غذاء,صدر دجاج,طبخ,وجبة للعشاء,وجبات فراخ,وجبة سريعة

وجبة دجاج تصيب رجلا بالشلل الكامل

لم يتنبأ رجل إنجليزي أن يتنهي به الوضع في المستشفي، عقب تناوله وجبه دجاج ليصاب بالشلل التام ويوضع على جهاز التنفس الصناعي.




وقد كان ريتشارد جاكسون مهندس التكنولوجية والبالغ من السن 39 عاما، يتناول أكلة دجاج غير ناضجة في واحدة من المطاعم خلال تواجده لفترة أسبوع في العاصمة البريطانية لندن، ليصاب بحالة نادرة يطلق عليها "التهاب النخاع المستعرض" وهي واحدة من حالات خلل المناعة الذاتية، نتيجة لإصابته بالتسمم الغذائي،  استنادا لصحيفة "مترو" البريطانية.

وتم نقل "جاكسون" إلى مستشفي "سانت ريتشارد" في مسعى لإنقاذة، حيث هاجم جهازه المناعي الحبل الشوكي ما تسبب في إصابته بشلل كامل، ووضعه الأطباء في غيبوبة مستحثة لفترة 10 أيام إستمر فيها على أدوات التنفس الصناعي.

ووضح الأطباء أنه عقب استيقاظه من الغيبوبة، وجدوا علامات قليلة على الحركة في يديه ورجليه، إلا أنه خسر كميات كبيرة من العضلات وأصيب عضلات القلب بالضعف، وطوال 3 شهور خضع "ريتشارد" لإرجاع التأهيل العصبي لتذكير الأعصاب والجسم بطريقة القيام بالأعمال النمطية والحركة المعتادة.

وتحدث "ريتشارد" إنه أثناء الثلاثة أشهر بالمستشفي، كان يأكل ويتحدث ويتنفس على نحو طبيعي كليا، إلا أنه سيقضي مدة طويلة على مقعد متحرك بسبب أن الإصابة كانت في النخاع الشوكي، إلا أنه يهدف للعودة للمشي مرة ثانية مع الدواء الطبيعي والجلسات التأهيلية.
reaction:

تعليقات