أخر الاخبار

مفعول سحري لتناول 4 أكواب من القهوة كل يوم في مواجهة 3 أمراض مستعصية

القهوة,قهوة,فوائد القهوة,اضرار القهوة,القهوة التركية,القهوة الخضراء,طريقة عمل القهوة,مقهى,كوفي,السعودية,الصحة,اغنية,حرق الدهون,كافيين,قناة,المطبخ,حب القهوة,القهوه,وجه القهوة,القهوة بوش,وصفة,دايت,فلوق,الشهية,ماسك القهوة,الموضة,مضار القهوة,القهوة وبشكل



مفعول سحري لتناول 4 أكواب من القهوة كل يوم في مواجهة 3 أمراض مستعصية


أعلنت دراسة حديثة أن شرب 4 أقداح من القهوة يمكن لها الإنقاص من فرص الإصابة بالنوع الـ2 من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب.



حيث وجد العلماء أن تناول القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يشكل له مزايا صحية، ولقد اكتشف الباحثون في جامعتي Navarre في إسبانيا وكاتانيا بإيطاليا وجود علاقة بين استهلاك القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي.



وتحتسب متلازمة التمثيل الغذائي أو MetS هي خليط من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، الأمر الذي يضيف إلى خطر مشكلات القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، والذي بدوره قد يترك تأثيره على واحد من كل 4 بالغين.



توميء البحوث على أن شرب 3 إلى 4 فناجين من القهوة متكرر كل يومًا يكون على ارتباط بنسبة أقل تقارب 25% من الإصابة بمرض السكري من النوع الـ2، مضاهاة بتناول ما ليس أقل من فنجانين أو أصغر من كوبين أثناء 24 ساعة.



ووفقًا لـ"دايلي ميل"، تم فحص الآلاف من الحالات التي تم تشخيصها جديدًا من 8 دول متنوعة، وقد أظهر الفحص وجود صلة إيجابية ذات إشارة إحصائية بين شرب القهوة والمخاطرة التالي لمرض السكري من النوع 2.


ويرى العلماء أن كل فنجان قهوة إضافي، في النسبة بين 6 إلى 8 أقداح في اليوم، متعلق بخطر أقل بمقدار تتفاوت بين 5 و10 بالمائة من الإصابة بالمرض.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -