أخر الاخبار

الرقابة الإدارية بالشرقية تعرض فيديوهات القبض على محافظ المنوفية السابق (بالفيديو)

الرقابة الإدارية,الرقابة,الإدارية,الرقابة الادارية,السيسي,السيسى,القارة السمراء,أخبار,مكافحة الفساد,كيف تقدم شكوى بالرقابة الإدراية,عضو الرقابة الإدارية,هيئة الرقابة الإدارية,العاصمة الإدارية,مناظرة,أخبار إقتصادية,هيئة الرقابة الادارية

الرقابة الإدارية بالشرقية تعرض فيديوهات القبض على محافظ المنوفية السابق (بالفيديو)



صرح اللواء أحمد عبد العزيز رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، إن دور الهيئة هو مواجهة الخطأ بجميع حسم وشفافية، وأن أجدد ما تم إنجازه هو الدليل الإرشادي للخدمات"، مشددا على ضرورة عدم وجود انغلاق معلوماتي، مع التفرقة بين الشفافية التي تعني النزاهة وأعلن الأمور لذوي الاختصاص، وبين الحفاظ على أسرار العمل التي يعد كشفها مخالفة تستوجب المساءلة القانونية.






أتى ذاك أثناء ندوة "الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية وزيادة الوعي بمخاطر الفساد"، وهذا بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب.


وأتى الندوة كل من: الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا، ونهلة الجمال، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.



واستكمل رئيس الهيئة أن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تعمل على تحديث جهاز إدارى كفء وناجع، وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية، وتنشيط آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية، وتحديث البنية القانونية الداعمة لمحاربة الفساد، وتجديد الإجراءات القضائية تحقيقًا للعدالة الناجزة، ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، وازدياد الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، وتنشيط التعاون الدولى والإقليمى في منع ومحاربة الفساد، ومشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص في منع الفساد والوقاية منه.


شدد اللواء أحمد عبد العزيز أن الجهاز الرقابي الذي يشرف على فرعه من محافظة الشرقية يحارب الجرائم طبقا لمواد القانون رقم 215 و2018 من القانون المصري، لافتا أننا نحاول لتلبية وإنجاز أكبر معدل من الشفافية مع احترام سرية بيانات الشاكي.




ومن جهته صرح رئيس الجامعة إن الجامعة يسعدها التنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والتي أشرفت على عقد ورش عمل وندوات لنشر قيم النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد لتمرين أعضاء هيئة التدريس المعنيين بمقرر حقوق الإنسان.


وعلي هامش الندوة إظهار رئيس الرقابة الإدارية مشهد مرئي للحظة القبض على محافظ المنوفية السابق "هشام.ع في القضية رقم 188 حصر أمن دولة عليا لعام 2018 المقيدة برقم 41 جنايات أمن دول عليا لعام 2018 والتي حكم عليه بالحبس عشرة سنين في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع مثلما تم إظهار مقاطع أخرى للحظة القبض على شبكة عالمية للاتجار بالبشر في إطار باتجاه عشرين متهما ورئيس مصلحة جمارك بورسعيد الأسبق "ج. ع" في مسألة اتهامه بالرشوة والتي حكمت المحكمة بسجنه عشرة سنين في شهر أبريل السابق.

مصدر الخبر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-