القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف ماذا يحدث للجسم عند تناول من 3 إلى 5 أكواب شاي كل يوم

الشاي,فوائد الشاي,فوائد,فوائد الشاي الأخضر,فوائد الشاي الاخضر,شاي,الشاي الاخضر,الصحة,الشاى,الدكتور,الفضائية,الشاي الاسود,الشاي الأسود,الشاي الأخضر,فوائد الشاى,التغذية,صحة,الشاي بالحليب,فائدة الشاي,هل الشاي بالحليب مضر,فوائد الشاي,فوائد الشاي حليب


تعرف ماذا يحدث للجسم عند تناول من 3 إلى 5 أكواب شاي كل يوم


صرح الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن أبحاثا هولندية جديدة كشفت أن تناول ما بين 3 و5 أقداح من الشاي متكرر كل يومًا، يجنب الأفراد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.






واستكمل جمال شعبان، من خلال حسابه الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "facebook"، أن مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، وصى الأشخاص بتناول الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة، على حسب ما ذكرته صحيفة "التلجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني.


وتحدث "إيرت شوتين"، المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا: "لاحظنا على يد الكتابات العلمية في العشر سنين السابقة، أن هنالك مؤشرات واضحة إلى أن الشاي مشروب جيد للصحة".


واستكمل أن تناول 3 إلى 5 أقداح من الشاي الأسود في اليوم الواحد يخفض أخطار الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكري، مثلما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع ويقلل مخاطرة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابع: "أثبتت كذلك دراسة فرنسية أن شرب الشاي يخفف من مخاطرة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأفراد يتمتعون بحياة صحية أحسن.

ووصى القائمون على تلك الدراسة بتناول الشاي لأنه هام لحياتنا ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية.


ووفقا لمنظمة الصحة الدولية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تجيء في مقدمة أسباب حالات الوفاة على مستوى العالم، حيث إن عدد حالات الوفاة الناجمة عنها يفوق عدد حالات الوفاة الناجمة عن أيّ من عوامل حالات الوفاة الأخرى.


واستطردت المنظمة أن باتجاه 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم سحبّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يعتبر ثلاثين% من مجموع حالات الوفاة التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، يتوقع أن موت 23 مليون فرد نتيجة لـ الأمراض القلبية سنويًا.


ولفت عميد معهد القلب السابق، إلى ضرورة تناول الشاي من دون لبن وبدون سكر وعدم تناوله بعدالأكل في الحال، حتى تستمتع بتلك الفوائد الصحية.

reaction:

تعليقات