القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تقارير: ارتفاع التجارة الإلكترونية إلى 28.5 مليار دولار فى 2020

التجارة الالكترونية,التجارة الإلكترونية,تجارة الكترونية,الربح من الانترنت,التسويق الالكتروني,التجارة,تجارة إلكترونية,التجارة في المغرب,متجر الكتروني,التجارة الالكترونية بالمغرب,التجارة الالكترونية في المغرب,سيمو لايف,المتاجر الالكترونية


تقارير: ارتفاع التجارة الإلكترونية إلى 28.5 مليار دولار فى 2020

توقعت تقارير جديدة أن ينمو قدر قطاع التجارة الإلكترونية فى منطقة شمال أفريقيا والخليج وشمال إفريقيا إلى 28.5 مليار دولار بحلول عام 2022، عالًا من 8.5 مليار دولار عام 2017.




ووفقا للتقارير تجسد منطقة الخليج العربى مع جمهورية مصر العربية ثمانين% من معدل التجارة الإلكترونية فى شمال أفريقيا والخليج بمقادير تزايد سنوية تزيد على ثلاثين%، وتتجه مواقع التجارة الإليكترونية لتدشين حملات خصومات فى شهر نوفمبر من كل عام، بينما اصطلح على تسميته بالجمعة السوداء أو البيضاء، والتى تشهد عروضًا بتخفيضات تبلغ إلى سبعين%، من مختلف البضائع.

صرح حسين وهدان، مدير التخطيط التجارى بشركة جوميا، أعلى هامش لقاء تدشين خصومات بلاك الفرايداى، إن الشركة تستهدف تدشين أضخم موسم خصومات «بلاك فرايداي» فى تاريخها، لأكثر من ٣٠٠ ألف عرض وأكثر من ٧ آلاف عارض.

وتحدث معتز سامى، المدير التجارى لشركة جوميا، إن هنالك الكثير من الشركات تساهم فى موسم البلاك فرايداى مثل Samsung وشاومى وبامبرز اندورا وموبيل وغبور والبنك الأهلى المصرى.

صرح طارق فاضل، نائب المدير التنفيذى لشركة «نون»، إن معدل التجارة الإلكترونية فى جمهورية مصر العربية ينبئ بفرصة كبيرة للنمو، إذ إنه لا يتعدى 2% من معدل التجارة الكلى محليا إذ توميء تقارير صادرة مؤجلًا إلى أنها الدولة الرائدة عربيًا من حيث مقادير النمو حيث تحوي معها 48 مليون مستخدم للإنترنت فى جمهورية مصر العربية تقل أعمارهم عن ثلاثين عامًا ولديهم تليفون ذكى أو حاسب الي، وهو الذي يعكس فرصا عظيمة لنمو المنشأة التجارية لإحداث طفرة فى قطاع التجارة الإلكترونية فى جمهورية مصر العربية.

وضح أن شركته ستطلق عروض يوم الجمعة الصفراء يوم 24 نوفمبر الجارى وتتواصل لوقت أسبوع كامل، وتحتوي خصومات تبلغ إلى ثمانين% على متنوع المنتجات.

فى نفس التوجه صرح عمر الصاحى مدير سوق دوت كوم مصر ان شركته المملوكة لمجموعة امازون الأمريكية لخدمات التجارة الإلكترونية تتعاون مع جهاز حماية المستهلك لازدياد ثقة العملاء فى التجارة الإلكترونية.
reaction:

تعليقات