القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

السيول تدمر 210 بيوت في حلايب.. ومعسكر للإيواء بإحدى المدارس

سيول,السيول,القاهرة,حلايب,السيسي,السودان,حالة الطقس,حلايب وشلاتين,الطقس اليوم,مصر,الارصاد الجوية,حالة الطقس اليوم,اخبار الطقس اليوم,الطقس,الطقس في مصر,أخبار,البرلمان,حالة الطقس في مصر,الأمطار,الطقس فى القاهرة,البحر الأحمر,المدينة,الارصاد,احوال الطقس


السيول تدمر 210 بيوت في حلايب.. ومعسكر للإيواء بإحدى المدارس


شددت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، متابعتها لتداعيات موجه الطقس السئ التى تعرضت لها مدينة حلايب، في جنوب البحر الأحمر، وحصر الخسائر.




وشهدت مدينة حلايب، أثناء الأيام السابقة، هطول الأمطار الكثيفة والأمطار الجارفة، التى أدت إلى إتلاف مجموعة من البيوت الخشبية بالمدينة.

وأمرت والي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتواجد الفوري بالمناطق المتضررة لتوفير الدعم عن طريق تحريك معدات الإغاثة ودعم السكان المضارين من الأمطار الجارفة والأمطار.


ولفت التقرير المبدئي الذى تلقته والي عن الحصر المبدئي عن إتلاف 210 منزلا خشبيا في حلايب، ووجود تلفيات بالممتلكات ورؤوس الماشية، وبخصوص الخدمات المقدمة لفت التقرير على أن عدد الحالات التى تمنح لها وزارة التضامن الاجتماعى خدمات فعلية 324 عائلة تنال معاش ضماني وعدد 414 عائلة تنال معاش تكافل وكرامة و1081 حالة تسكين يحصلون على مساعدات غذائية ومالية من وزارة التضامن الاجتماعي.


وبخصوص التدخلات الأولية التى قامت بها مديرية التضامن الاجتماعى، تم إقامة معسكرا للإيواء بمدرسة عبد المنعم رياض بحلايب، وتم رفع درجة التجهيزات، حيث تم تأييده بالخيام والمرافق وتحوي معها "مطبخ - حمام - مخزن – وإسعافات طبية وكشف طبي" وغيرها، مثلما تم الانتباه في وضع اللوحات الإرشادية والدفع بتجهيزات كاملة تستوعب إقامة المضارين ومد الأماكن باحتياجاتها الضرورية من الخيام والبطاطين والأغطية والمخزون الاستراتيجي مثلما تم التواصل مع شركات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية للتعاون في مواجهة الأزمة إضافة إلى ذلك حضور الهلال الأحمر بمعدات الإغاثة والدعم، وجاري استكمال حصر التلفيات.




وأمرت والى بشكل سريع حصر التلفيات لسرعة تقديم الإعانات المالية لمساندة الأسر المتضررة، استنادا لتنفيذ القرار الوزاري 86 عقب استيفاء المستندات الضرورية.
reaction:

تعليقات