القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

‫ملخص مباراة السعودية و أوزباكستان اليوم الخميس 14/11/2019 بتصفيات آسيا

السعودية,السعودية وأوزباكستان,السعودية واوزباكستان,السعودية و اوزباكستان,السعودية وأوزبكستان,المنتخب السعودي,السعودية واوزبكستان,أوزبكستان,السعودية و أوزبكستان,اوزبكستان,السعودية وأوزبكستان 3-2,السعودية ضد اوزباكستان,مباراة السعودية وأوزبكستان

‫ملخص مباراة السعودية و أوزباكستان اليوم الخميس 14/11/2019 بتصفيات آسيا


أحرز المنتخب الوطني السعودي فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه أوزباكستان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الماتش التي تمت إقامة بين الفريقان بملعب باختاكور لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.




حدث على ثلاثية الأخضر كلاً من سلمان الفرج من ركلة جزاء بالدقيقة 23، ثم رجع ليسجل الهدف الـ2 بحلول الدقيقة 85، ووقع سالم الدوسري على الهدف الـ3 بالدقيقة تسعين من زمن اللقاء.

وبهذا التفوق تحتل السعودية المركز الأول في ترتيب المجموعة الرابعة، بعد أن نجحت في حصد 8 نقط، وتجيء أوزبكستان ذاك بالمرتبة الثانية عقب فوزها في جمع 6 نقط.

بدأ المنتخب الوطني السعودي مشواره في التصفيات بأسلوب مضطرب كلياً، حيث تعادل أولاً مع مضيفه اليمن بهدفين لمثلها، ثم انتصر على ضيفه سنغافورة بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يتعادل مكرراً وتلك المرة سلبياً دون أهداف في مواجهة مضيفه فلسطين.

على المنحى المقابل تعرض المنتخب الأوزبكي إلى الهزيمة في الجولة الاولى عن طريق مضيفه الفلسطيني بهدفين نظيفة، وبذلك انتصر على ضيفه اليمني بخماسية دون في بنظير، قبل أن يفوز على ضيفه قرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.




انتصر الأخضر السعودي على منتخب أوزبكستان في 4 مناسبات سابقة من أصل أجدد 8 ماتشات جمعت بين الطرفين، وفي المقابل تعرض للخسارة في 3 لقاءات، مثلما حسم التعادل بينهما نتيجة ماتش وحيدة.

ومن جهة المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، تمَكّن أبناء المملكة أن يحرزوا 15 هدفاً، في حين استقبل مرماهُم 9 أهداف.

يرجع أجدد لقاء جمع بين المنتخبين إلى يوم الاحد 18 يناير 2015 في إطار بطولة كأس أمم آسيا، ووقتها فاز المنتخب الأوزبكي بنتيجة ثلاثة أهداف بدل هدف واحد.
reaction:

تعليقات