أخر الاخبار

تعرف على نصائح العلماء للتخلص من الوسواس القهري وأفضل الذكر لعلاجه.. بالفيديو

الوسواس القهري,الوسواس,علاج الوسواس القهري,القهري,وسواس,السعودية,ماهو الوسواس القهري,اسباب الوسواس القهري,وسواس قهري,الوسواس القهري وعلاجه,المملكة,العربية,الاسبتالية,الاخبار,وسوسة,الشيطان,القاهرة,الموضة,الحياة,الله,قناة,الوسواس الفكري,الوساس القهرى


 تعرف على نصائح العلماء للتخلص من الوسواس القهري وأفضل الذكر لعلاجه.. بالفيديو


صرح الشيخ علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء إن علاج الوسواس القهري وعدم الالتفات له على الإطلاق وعليك حينما يداهمك الوسواس بأن لا تعيره اهتماما، فإذا كنت تتوضأ مثلا ولكم تتأكد بأنك غسلت يدك كم مرة فلا تهتم وايضاً في التضرع إذا جاءك الوسواس يشكك في عدد الركعات فصل على اعتقادك انت ولا تفكر في ذلك الوسواس .




واستكمل فخر أثناء خدمة البث الحي عبر صفحة دار الإفتاء ردا على أحد الأسئلة واحد يسأل عن علاج الوسواس القهري خصوصا في الطهارة والتطهر للصلاة"؟ قائلا: إذا اتبعت الوسواس في الطهارة فستدخل في وسواس أكبر وأشياء أخرى لا يحمد عقباها . فكن واثقا من نفسك ولا تترك مجالاً للشيطان بأن يسيطر عليك .

وتابع: إذا اتبعت تلك النصيحة فـ أثناء أيام قليلة سيختفي الوسواس تماما .


أفضل علاج للوسواس القهري

صرح الشيخ محمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن علاج الوسواس القهري له أمران الأول التجاهل الكامل، والـ2: الذكر لأن القلب العامر بالذكر يطرد الشيطان ووسوسته.

وأكمل الشيخ وسام، في إجابته عن سؤال ورد إليه من خلال موقع youtube، مضمونه "استغرق أكثر من  ساعة في الإغتسال فهل في هذا شيء؟"، أن ما لديك ذاك يطلق عليه بمرض الوسواس القهري، ورسول الله كان يرشدنا إلى ما يذهب الوسواس إما بالتجاهل وإما بذكر الله، فعليك أن تكفى عن ذاك لأنه لا يلزم عليك الغسل بما أوضحت، فقد أرشد رسول الله صلى الله عليه وسلم واحدًا حينما يدخل للصلاة يتخيل أنه خرج منه ريح فقال لها لا تنصرف حتى تسمع صوتًا أو تجد ريحًا.

ونوه حتّى الغسل أمر بسيط فرسول الله عليه الصلاة والسلام كان يغتسل بصاع والصاع مثل لتر المياه لأن الغسل هو إسالة الماء مرة واحدة على جميع الجسد بنية التطهر فهذا ينتج ذلك فى دقيقتين، قائلًا: "أوعى أن يأخذك ذاك إلى مرض الوسواس القهري وتضطر ان تلجئ للعلاج السيكولوجي".

أفضل الذكر للتخلص من الوسواس القهري

واستكمل الشيخ أحمد ممدوح، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن أعظم الذكر الذي يطرد الوسوسة هى الصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- وكثرة الذكر بإسم الله «المقسط» بياء النداء" فتقول: " يا مقسط " .

وتابع : بعض العلماء تحدثوا يلزم الإكثار من الاستعاذة، وترديد «لا إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ؛ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -