-->

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البحث السريع في الموقع

أسعار ومواصفات 5 سيارات "هجينة" حديثة متاحة في مصر في 2019

    سيارات,السيارات الهجينة,سيارة كهربائية,هايبرد,تويوتا,سيارة هجينة,بطارية الهايبرد,السيارات الهجينة في مصر,هوندا,صيانة السيارات الهايبرد,هجين,البطارية,تعديل السيارات,سيارات هجينة,خليها تصدي,سيارات الهجينة,تفحيط,سيارة هجين,كامري هايبرد

    أسعار ومواصفات 5 سيارات "هجينة" حديثة متاحة في مصر في 2019

    تقف السيارات الهجينة وشبه الهجينة في ظل متوسط بين السيارات التقليدية المزودة بمحرك احتراق داخلي والأخرى التي تستند على طاقة الكهرباء بمعدل مائة بالمئة، حيث لديها نسق مزدوج يخلط بين طاقة الوقود والكهرباء معًا.




    وتنتمي السيارات الـ"Hybrid" إلى لائحة السيارات الخضراء الأقل ضررًا على الظروف البيئية، حيث يسهم توثِيقها على طاقة الكهرباء النقية في البلوغ إلى الحد الأقل المقبول من استهلاك المحرك التقليدي للوقود.

    وبالرغم من أن تقنية السيارات الهجينة تعد أقدم مضاهاة بالكهربائية، سوى أنها تتناسب على نحو أضخم مع الأسواق الناشئة لأسباب يجيء في مقدمها أن بطارية السيارة الهجينة تشحن ذاتيا ولا تفتقر إلى مصدر شحن خارجي، مثلما أن العمر الافتراضي لبطارية العربة الهجينة أطول من بطارية العربة الكهربائية.

    ويسود العالم في الأعوام الأخيرة إتجهًا واتفاق شبه جمعي لإحلال المركبات الكهربائية والهجينة بسيارات الاحتراق الداخلي، هذا من أجل التقليل من استهلاك المحروقات لتقليل الانبعاثات الكربونية التي تعد واحد من المسببات الأساسية للتلوث البيئي والاحتباس الحراري.

    ويوجد في السوق المصري مجموعة من السيارات "الهجينة" التي صبر علامات تجارية ألمانية وكورية ويابانية وسويسرية؛ ومن الممكن التعرف عليها عن طريق الصفحات الآتية:



    هيونداي IONIQ


    طرحت جي بي غبور أوتو، وكلاء علامة هيونداي الكورية، العربة "IONIQ" الهجينة رسميًا في السوق المصري للمرة الأولى في سبتمبر 2018.

    وتتاح سيارة هيونداي المدموجة التي تستند على طاقة الكهرباء والوقود التقليدي لعملاء السوق المحلي بفئة "IONIQ-AE" FULLY LOADED الأعلى بين أنواع "IONIQ " الثلاثة.

    وتجيء هيونداي "IONIQ " موديل 2019 بمحرك احتراق داخلي بنزين GDI سعة 1600 سي سي بشدة 105 حصان وعزم دوران 147 نيوتن-متر، أما المحرك الكهربائي فيولد 44 حصان، ليكون مجمل قوتها 141 حصان.

    وتتميز "IONIQ" بباقة من وسائط السلام في مقدمتها فرامل AEB للطوارئ وفرامل ABS ونظام EBD وداعم للفرامل، إضافة إلى منظومة مراقبة النقط العمياء ومعزز تخزين ومراقبة خط السير ومثبت سرعة نبيه، ونظام رصد ضغط هواء الإطارات، ونظام ESC للسيطرة على الاستقرار الالكتروني.

    مثلما تقدم العربة لسائقها وركابها أنظمة تأمين لدى سقوط المصائب أكثرها أهمية الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ووسائد لتأمين ركبة قائد السيارة، وستائر هوائية أمامية وخلفية للتخفيف من حدة الاصطدامات الجانبية.

    وحسب الوكيل المصري فإن هيونداي "IONIQ" التي يصل سعة صهريج البترول بها 45 لترًا، تستطيع قطع ألف كم قبل الاحتياج للتزود بالوقود، وهكذا فهي إحدى العربات الأقل استهلاكًا للوقود في جمهورية مصر العربية.

    ويصل الثمن المعترف به رسميا لهيونداي "IONIQ" موديل 2019 المتوفرة بفئة إحدى التجهيزات 590.000 جنيه.



    بي إم دبليو i8

    أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء إشارات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في جمهورية مصر العربية، عن بي إم دبليو i8 الهجين الرياضية رسميًا للمرة الأولى في مكان البيع والشراء الأهلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا منتصف نيسان 2019.

    وتدخل عربة بي إم دبليو i8 مكان البيع والشراء المصري بنمطين مختلفين "كوبية" و"رودستر" وكلاهما مزود بمحركين الأكبر بنزين سعه 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو بشدة 231 فرس، وعزو أبعد 320 نيوتن متر، والـ2 كهربائي بشدة 143 فرس، وعزم أعظم وأكبر 250 نيوتن متر، يولدان معًا قوة جبارة تبلغ إلى 374 جواد، وعزم أبعد 570 نيوتن متر.

    ومن الممكن للسيارة i8 أن تقطع مسافة 35 كلم بشكل سريع أقصاها 120 كيلومتر في الساعة، اعتمادًا على طاقة الكهرباء ليس إلا، ومن الممكن تعبئة بطارية الليثيوم سعة 11.6 كيلو واط الممتدة في باطن العربة من منبع الطاقة المنزلي، أو عن طريق محطات تحميل العربات الكهربائية.

    وصممت مقصورة العربة بتصميم رياضي يتماشى مع التخطيط الثوري الخارجي، والذي إجادة وأصالة بمقاعد رياضية قابلة للتسخين والتنقيح في أكثر من  اتجاه كهربائياَ، عجلة سياقة يمكن التحكم بها كهربائياً، مع ملمح مؤازرة مكان اسفل الظهر بالمقاعد .

    مثلما زودت العربة بنظام معلوماتي فطن يمكن التحكم به عن طريق شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة تدعم آبل CarPlay ، غير أنها غير مجهزة بتعزيز نهج Android Auto .

    وجهزت عربة بي إم دبليو الرياضية بخصائص سلام قياسية في مقدمتها، الإنذار من التصادم الأمامي، ونظام الفرامل الطارئة العاملة آلياً ، حساسات ركن خلفية، بالإضافة إلي كاميرا سيلفي أمامية وخلفية .

    ويصل الثمن الأساسي والموثق والرسمي للسيارة بي إم دبليو i8 كوبيه الحديثة مليونين و750.000 جنيه، فيم يصل قيمة النسخة الرودستر المزودة بسقف إجتمع للطي مليونين و990.000 جنيه.



    تويوتا كورولا

    أعربت مؤسسة "تويوتا إيجيب" عن توافر الموديل الهايبرد من كورولا القريبة العهد مجملًا لعملاء مكان البيع والشراء الأهلي بنظام المطلب المختص المسبق، وهذا بأثمان تقدر بـ 650.000 جنيه.

    وتوجد تويوتا اليابانية كورولا "الهجينة" في جليها الـ2 عشر الجديد بسواعد محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر إضافة إلى ذلك محركين كهربائيين بشدة إجمالية 121 فرس وينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT ذاتي الحركة.

    ويصل حجم استهلاك العربة من البترول لتر فرد لقطع مسافة تبلغ إلى 21.25 كيلومترا، في حين لن تجتاز نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 98 جم/كم، إضافة إلى ذلك فرصة وصول مقدار استعمال طاقة الكهرباء إلى خمسين% من الاستهلاك الكلي للطاقة بحسبًا لظروف الريادة.

    العربة القريبة العهد بنسختيها الكلاسيكية والهايبرد مرتكزة على قاعدة عجلات TGNA وتستمد هيئتها من سيارتي تويوتا كامري وتويوتا أفالون 2019، ويصل يصل طولها 4.64 متر، وعرضها 1.78 متر، وارتفاعها 1.435 متر.

    وأشترك إعداد النسخة الهايبرد من كورولا ومقر بطاريتها النيكل هيدروجين المستقرة أدنى المقعد الخلفي، في إدخار أسمى منطقة ممكنة بالمقصورة ومساحة الاستظهار الخلفية.

    وتنعم مقصورة كورولا هايبرد بمجموعة طرق التحكم الإلكترونية أكثرها أهمية شاشة لمس 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، وشاشة عدادات رقمية 7 إنش وشاشة علوية عشرة إنش ونظام Entune 3.0 الترفيهي.

    وتتيح العربة لسائقها أربعة من أنظمة الريادة هي نمط التقدم الافتراضية ونظام إيكو الأمثل جدارة ونظام Sports لتسارع أجود، إضافة إلى منظومة التقدم الكهربائية EV.

    أما وسائط السلم بالعربة فيأتي في مقدمتها بجانب الأنظمة القياسية من وسائد هوائية وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD للتوازن الإلكتروني، مثبت سرعة إلتقى للتكيف ونظام تنويه لدى الخروج من المجرى ومعزز التوجيه ومعزز حماية وحفظ المجرى ومكابح ما قبل التصادم وإضاءة عالية ونظام حاذق لأخذ فكرة عن علامات المرور.



    بورش كايين


    أفصحت مؤسسة "إس إم جي" الهندسية للسيارات، وكيل علامة بورش الألمانية الفاخرة في جمهورية مصر العربية عن توفير وإتاحة لشراء عربة كايين E هايبرد خماسية الأبواب الحديثة في أيار 2018.

    المنشأة التجارية الألمانية زودت سيارتها الرياضية العصرية بمحركين، الأكبر V6 سعة 3 لترات تيربو بشدة 335، والـ2 محرك كهربائي بشدة 134 جواد، لتصير الشدة الكلية للسيارة 455 جوادًا.

    ويمكنها بورش E هايبرد استنادًا إلى طاقة محركيها الانطلاق من الاستقرار وحتى مائة كم في الساعة طوال 4.9 ثانيه، فيم تبلغ سرعتها القصوى إلى 253 كم في الساعة.

    ومن الممكن للسيارة الحديثة السير على وحط طاقة الكهرباء لمسافة 44 كم وبسرعة 133 كم في الساعة، هذا قبل الاحتياج إلى إسترداد التعبئة مرة ثانية.

    وتتيح بورش لزبائنها، باقة من التجهيزات التقنية المتطورة بالمقصورة ووسائل الاتصال المتقدمة أكثرها أهمية " Porsche Connect و آبل CarPlay و My Porsche و "Porsche Connect Store.

    العربة الحديثة مزودة ايضا بنظام فرامل "PSCB" المحدث من قبل بورش والذي يقدم أسمى تأدية، وبفضل الطلاء الجديد يوجد قرص الفرامل لامعًا حتى في أعقاب الاستعمال لفترات طويلة.

    وشددت المؤسسة الألمانية أن أيقونتها الحديثة التي تلتحق بـ الطرازات الأخرى المزودة بمحرك احتراق داخلي ليس إلا، يمكن تعبئة بطاريتها طوال 7 ساعات لدى استعمال شاحن بشدة 3.6 كيلو واط، وتقل المرحلة إلى ساعتين و18 دقيقة لدى استعمال شاحن بشدة 7.2 كيلو واط.

    وتبدأ أسعار بورش كايين هايبرد الأصلية في جمهورية مصر العربية 328.ثمانمائة دولار أمريكي أي ما يعادل (خمسة ملايين و337 1000 جنيه مصري) تقريبًا.



    فولفو XC90-T8


    أفصحت مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء علامة "فولفو" السويدية في جمهورية مصر العربية، عن توافر عربة XC90-T8 الهجين الحديثة موديل 2019 للمرة الأولى في المتاجر المحلية.

    وتعمل عربة فولفو القريبة العهد بنظام صرف "هجين" مزدوج مشكل من محرك احتراق داخلي بنزين ومحرك كهربائي بطاقة إجمالية تبلغ إلى أربعمائة جواد.

    وتوفر XC90- T8 التي تنتمى إلى نوع العربات الرياضية متنوعة الاستخدامات رباعية الدفع لعملاء "فولفو" في جمهورية مصر العربية بفئة واحدة تتسع لأربعة شخصيات.

    وزودت المؤسسة السويدية أيقونتها العصرية بمحرك بنزين 4 اسطوانات، مؤيد بشاحن هواء تيربو، سعة 2.0 لتر بشدة 320 فرس، إضافة إلى محرك كهربائي بشدة 87 فرس، وينقل طاقة المحركات للمحاور الأربعة ناقل حركة ذاتي الحركة من 8 سرعات.

    وبفضل قوتها الكبيرة تصنف فولفو XC90- T8 في إطار أكثر سرعة العربات في تلك الصنف، حيث تتمكن من الانطلاق من الاستقرار بشكل سريع مائة كيلومتر/الساعة طوال 5.6 ثانية ليس إلا، وتبلغ إلى أشد سرعة 257 كيلومتر/ الساعة.

    وتتنقل العربة بين المحركين خلال سيرها بالأساليب وتقوم آليًا بإدارة الطاقة المخزنة في البطارية واسترداد التحميل عن طريق المحرك وعمليات الفرملة.

    ومن الممكن تعبئة بطارية فولفو الكهربائية بشاحن بيتي خارجي في أصغر من ساعتين ونصف، وتجتاز تلك المرحلة في حال كان التحميل بشدة 240 فولت.

    ويوفر الشأن الاستثماري- Eco تشغيل العربة على محرك الكهرباء وحده، وتتيح البطارية المشحونة تماماً مسافة سير تبلغ إلى أربعين كيلومتر.

    وتوفر النسخة الفاخرة من فولفو بمقاعد أمامية مريحة من البشرة المدهش، فضلا على ذلك مقعدين مفصولين بواسطة الكونسول المتوسط بالخلف.

    وجميع المقاعد مزودة بخاصية التدفئة وبرامج التدليك إضافة إلى ذلك مؤازرة مساحة أدنى الظهر القابله للتنقيح على حسب كل راكب.

    وتقف فولفو XC90- T8 على عجلات كبيرة قياس 21 بوصة، يلائم حجمها الخارجي الهائل.

    وزودت العربة بعدد ضخم من طرق الترفيه في مقدمتها ثلاجة تبريد ضئيلة وشاشات ضئيلة للركاب بالخلف مثبتة بالمقاعد الأمامية ومتصلة بإنترنت هوائي Wi-Fi، مثلما زودت الشاشات الفطنة بخاصية التحكم من مسافة بعيدة ومنافذ لتعبئة الأجهزة الحاذقة ومخرج كهرباء بشدة 110 فولت.

    وتتيح عز العرب العربة في جمهورية مصر العربية بأثمان حكومية تبدأ من مليونين و190.000 جنيه.

    إرسال تعليق

    الاكثر قراءة اليوم