القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

خدعوك فقالوا: الكركديه الساقع لخفض ضغط الدم.. و"الساخن" لارتفاعه

الكركديه,ضغط الدم,الضغط,الكركديه البارد,فوائد الكركديه للضغط,الكركديه للضغط والسكر,الدم,الكركدية,الكركديه والضغط,فوائد الكركديه,فوائد الكركديه الساخن,الكركديه لتنزيل الضغط,كركديه,الكركديه للشعر,ارتفاع ضغط الدم,التداوي بالأعشاب,فوائد الكركديه الحار


خدعوك فقالوا: الكركديه الساقع لخفض ضغط الدم.. و"الساخن" لارتفاعه

من المنتشر أن الكركديه يحاول أن خفض ضغط الدم، لكن القلة يزعم أن شرب الكركديه البارد لاغير هو ما يعاون في خفض الضغط، بينما يسبب تناوله ساخنًا رفع ضغط الدم.




صرحت الدكتورة ولاء السلكاوي، استشاري الباطنة وأمراض الدم، إن الأقاويل الشائعة بخصوص تأثير الكركديه البارد أو الساخن على ضغط الدم خاطئة، فالكركديه بشكل عام غنى بالبوتاسيوم، ويساهم في تقوية عضلة القلب، وتنقيح ضخ الدم لكل أجزاء الجسد، مثلما أنه يعطي القلب الكهرباء الأساسية لضبط معدل ضرباته، وهكذا فهو يفيد صحة القلب ايضاًً ما يساهم في تحسين ضغط الدم.

واستطردت أن الكركديه من المشروبات الغنية بالبوتاسيوم والمعادن التي تعاون على خفض ضغط الدم؛ لأنه يدعم توازن الأملاح والسوائل في الدم مع الصوديوم، فضلا على أنه يخفف من مخاطرة احتباس السوائل بالجسد؛ لأنه طارد للسوائل، ولا يتحول تأثيره على الجسد إذا تم تناوله باردًا أو ساخنًا، فكلاهما له تأثير خافض لضغط الدم المرتفع.

يستعرض لكم "موقع ابو عمر نيوز "، أغذية لعلاج ارتفاع ضغط الدم.


- الثوم والأعشاب


يعاون الثوم على خفض الضغط العالي على يد ارتفاع نسبة أوكسيد النيتريك في الجسد، الذي يحاول أن إمتد الأوعية الدموية والشرايين لخفض ضغط الدم.

العصائر الطبيعية:


تعمل السوائل على أنقص ضغط الدم في الجسد، إلا أن يؤْثر تجنب العصائر المعلبة التي تتضمن على مواد حافظة.

- الموز


يعد الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم النافع للقلب والأوعية الدموية، مثلما يشتمل نسبة مناسبة من الصوديوم، ما يعاون على خفض ضغط الدم.

- الكركم:


يتضمن على مضادات الأكسدة "الكركمين" وهي مادة تعاون على تخفيض الالتهابات، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، مثلما أنها تعاون في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية عن طريق حمايتها من التلف.

- الشيكولاتة الداكنة:


تناول قطعة أو اثنتين من الشيكولاتة الداكنة متكرر كل يومًا تعاون في علاج ارتفاع ضغط الدم لاحتوائها على مادة البوليفينول ومجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة.


- الشوفان


يتضمن الشوفان على الأنسجة والصوديوم، ويعمل على تخفيض الضغط الانقباضي والانبساطي.

- السبانخ


تعد من المأكولات الغنية بالألياف والتي تشتمل على الكثير من المكونات الغذائية مثل البوتاسيوم والفولات والماغنيسيوم.
reaction:

تعليقات