القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

"روما تنزف أزرق".. حكاية انتحار امرأة عشقت رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم فحاكمتها إيران

"روما تنزف أزرق".. حكاية انتحار امرأة عشقت رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم فحاكمتها إيران

المرأة,رياضة,كرة قدم امريكية,كأس العالم,كأس العالم لكرة القدم 2018,كرة القدم,مجتمع,كرتون,الحضارة المصرية القديمة,الفريق المصرى لكرة القدم,اخبار الفنانين المصريين,جامعة أون القديمة,المرأة مع زوجها,المرأة والرجل,كوميديا,المرأة السعودية,قناة,تحدي
قصة انتحار امرأة عشقت كرة القدم فحاكمتها إيران


إنهاء لاعبو فريق استقلال طهران الإيراني، اليوم يوم الاربعاء، دقيقة حدادا لأجل وفاة مشجعتهم سحر خداياري التي أتوفيت بعد أن أشعلت النار في ذاتها، ولذا خوفا من ثبوت اتهامها في موضوع تُوالي فيها بتهمة دخول أرض ساحة لعب كرة رِجل.



تنكرت سحر في زي الرجال حتى يمكن لها دخول أرض ساحة لعب فريقها استقلال طهران، وبالفل نجحت، إلا أن السلطات الإيرانية المتشددة التي تحرم دخول الإناث إلى ملاعب رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم، قدمتها إلى الشكوى القضائية.

قد عزمت البنت (29 عاما) الانتحار بإشعال النار في ذاتها، وبالفعل توفيت على الرغم من تجارب مداواتها في نطاق مستشفي بالعاصمة طهران، وهذا الأسبوع السابق.

وصرح مستشفى "مطهري للحروق والطوارئ" في كلام، إن سحر كانت عانت من حروق من الدرجة الثالثة، وبقيت لأيام على أجهزة الإغاثة.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن أخت سحر قولها في الأسبوع السابق إن شقيقتها تعان من قلاقِل عقلية.



أثارت قضيتها جدلا هائلًا بوقت من المخطط أن يزور فيه وفد من الاتحاد العالمي للساحرة المستديرة كرة القدم (فيفا) إيران بهدف بحث السماح للنساء بحضور مباريات رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن التحالف العالمي أن "وفد من فيفا سوف يكون في الموقع بعد وقت قريب لتقييم التحضيرات التي ستسمح بدخول الحريم للإستاد للمباراة المقبلة في تصفيات كأس العالم في تشرين الأول".

وتلعب إيران في مواجهة كمبوديا في الـ10 من أكتوبر القادم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

"حنق عظيم"

تسببت أزمة سحر أو "الفتاة الزرقاء" مثلما لقبت نتيجة لـ حبها لألوان فرقة رياضية استقلال طهران، في حنق شعبي ضخم، وأثارت تعاطفا من كبرى أندية رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم بشأن العالم.

ما زالت صفحات فرقة رياضية استقلال طهران على منصات التواصل الالكترونية تعلن صورا ورسائل تعاطف مع سحر، وكتب النادي الإثنين على موقع Twitter "ارقدي في سلاك أيتها المشجعة. حاولت الانتحار في مواجهة مكتب النائب العام الإثنين من الأسبوع السابق. ماتت ذلك الفجر".

ومُنعت السيدات في إيران من الدخول إلى ملاعب رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم لمشاهدة ماتشات الرجال منذ الثورة الإسلامية في سنة 1979، بصرف النظر عن السماح للأجنبيات بالدخول وبصعوبة أيضًا.

وفي كلام لمنظمة العفو العالمية أفادت إن ما وقع لسحر كلف مفزع، ونوه فيليب لوثر صاحب المسئولية بالمنظمة حتّى "جريمتها" الوحيدة هي كونها امرأة في بلد يمنعها من حقوق عديدة بينها رؤية رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم.

رفضت إيران الآراء الناقدة واعتبرت أنها من أجل سياسي، وتكلمت عن عدم الاستيعاب من الغرب للقوانين الإسلامية المطبقة في إيران.

من جهته أعلن التحالف العالمي لرياضة كرة القدم عن تعازيه لأسرة وأصدقاء الشابة الراحلة، وطالبت السلطات الإيرانية بضمان حرية وأمن السيدات المتورطات في معارك شرعية المقصد منها إتمام المنع المفروض على دخولهن الملاعب في إيران.


"روما زرقاء تضامنا"

حوّل نادي روما الإيطالي لونه الأحمر المشهور في رمز الفرقة الرياضية إلى اللون الأزرق، وهذا في تغريدة من خلال صفحته بموقع Twitter، تضامنا مع سحر.



وكتب النادي "نادي روما باستمرار أحمر وأصفر، إلا أن اليوم قلوبنا تنزف أزرق بهدف سحر خداياري. لعبة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم الجميلة تعني التحالف لنا، وليس الشقاق. هذه اللحظة حان الدهر للسماح للجميع في إيران بالاستمتاع بالماتشات سويًا. ارقدي في سلم #الفتاة_الزرقاء".

في حين تمنى لاعب مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي بول بوجبا بأن تجد عائلة سحر الشدة الكافية عقب المأساة. وكتب عبر حساباته بمواقع السوشيال ميديا "الشدة والصوات لعائلة وأصدقاء البنت الزرقاء سحر خداياري".

أما نادي برشلونة الإسباني فعبّر عن الأسف عقب وفاة المشجعة الزرقاء. وكتب في تويتة على Twitter "رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم للجميع، السيدات والرجال، والجميع يلزم أن يكونوا بِاستطاعتهم أن التمتع باللعبة الجميلة سويًا في ملاعب الكرة".

reaction:

تعليقات