القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بدأ حياته فى محل "حلواني" وتزوج دون غرفة نوم.. محطات في حياة خالد صالح

خالد صالح,وفاة خالد صالح,خالد,صالح,الفنان,الفنان خالد صالح,مصر,افلام خالد صالح,احمد السقا,جنازة خالد صالح,عزاء خالد صالح,رحيل خالد صالح,السيسي,التحرير,قناة,الفن,القاهرة والناس,أفلام,مسلسل,فنانين,القاهرة,افلام,رمضان,خالد يوسف,مرض الفنان خالد صالح
الفنان خالد صالح


بدأ حياته فى محل "حلواني" وتزوج دون غرفة نوم.. محطات في حياة خالد صالح


بدأ حياته "حلواني" وتزوج دون غرفة نوم.. محطات في حياة خالد صالح
على الرغم من الدخول إلى "خالد صالح" عالم الفن متأخرًا، ولقد حجز لنفسه موضعًا بين كبار نجوم الفن في العالم العربي، بتجسيده الكثير من الأدوار التي أظهر فيها براعته ومقدرته وواقعيته وتلقائيته، ليحتل موضعا خاصا في قلوب الجماهير، قبل أن يغادر عالمنا في مثل ذاك اليوم 25 سبتمبر من عام 2014، تاركًا إرثًا عظيمًا ما زال يُحتفى به حتى اليوم.



ونستعرض في السطور الآتية محطات في حياة النجم الراحل خالد صالح:


- درس خالد صالح في كلية الحقوق، وجسد على مسرح الجامعة الكمية الوفيرة من الأدوار، ولقد راوده حلم النجومية منذ زمن، وبعد تخرجه جسد أدوار متعددة بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

- تنقل "صالح"، بين الكمية الوفيرة من المهن، قبل أن يتضح في دوره المشهور بفيلم "محامي خُلع"، وصرح عن الـ36 عامًا قبل شهرته إنها صنعت شخصيته، إذ عمل في "فُرن بلدي"، وهو لم يتخطى السابعة من حياته، وأسند إليه تلك المهمة أخوه الأكبر الحاج "إنسان"، وتحدث عن هذه المرحلة إنها أثرت في شخصيته وتعلم منها العديد واكتسب خبرة في الأشياء التجارية.


-عمل صالح أيضًا في دكان ملابس، وتعلم من تلك الوظيفة أن ليس كل ما يتمناه المرء يستطع تحقيقه، فيما يستأهل ما قام بتحقيقه المرء أن يسعد به حتى إذا كان طفيفًا.




- عمل في المحاماة بعد التخرج لفترة شهر، وتحدث عن تلك المدة إنه لن يستطع تكلمة مشواره بها، لهذا اتجه للعمل مع أخوه الأكبر في مجال التجارة وتحديدًا تجارة الحلويات الشرقية، وتحدث عن هذه المرحلة إنهما بدأوا تجارتهم بـ"كيلو دقيق وكيس سكر"، لتصنيع قالب كيك واحد، حتى أصبحا أصحاب مصنعًا للحلويات الشرقية، و3 عربات لتجزئة ما ينتجوه، معتبرًا إياها مرحلة ناجحة إلا أنها ليس من نوعية النجاح الذي يرغب فيه.


- وبحلول عام ألفين، عزم صالح التفرغ إلى التمثيل، وتوقف عن التجارة، وواجه الكمية الوفيرة من الضغوطات في تلك المدة خاصًة مع مسؤوليته الأسرية، وتحدث عن تلك المرحلة إن زوجته كانت خير داعمة وساندة له، وتحملته في مراحل شاقة من عمره، مضيفا أنها واقفت على الزواج به بصرف النظر عن إنها طبيبة ذات ترتيب مرموق، لدرجة إنها تحملت أول عام من الزواج، دون قاعة سبات.

-حتى الآن عناء ضخم، وتحديدًا في سنة 2002 نوه خالد صالح الأعين إليه، وتوالت أعلاه الأعمال الفنية، التي تركت بصمتها في عمر صناعة السينما المصرية، واصبح نجمًا لا زال ساطعا حتى عقب رحيله.

-من أهم أعماله "محامي خلع، حرب أطاليا، عن العشق والهوى، ثمن دستة أشرار، هى فوضى، عمارة يعقوبيان، الريس عمر حرب، الحرامي والعبيط، وفبراير الأسود، ابن القنصل، والجزيرة 2″، إضافة إلى ذلك ذاك له أدوارًا أخرى في الدراما المصرية مثل حلقات مسلسلة "تاجر السعادة، الريان، فرعون، الريان، حلاوة روح، بعد الفراق".

-رحل خالد صالح، في مثل ذلك اليوم عام 2014، بعد جراحة في القلب، بمركز مجدي يعقوب في أسوان، عن عمر يقارب الـ50 عامًا.
reaction:

تعليقات