أخر الاخبار

عاجل : نص بيان القوات المسلحة: القضاء على 118 تكفيريا وتفجير 273 عبوة ناسفة

القوات المسلحة,بيان,القوات المسلحة المصرية,بيان القوات المسلحة,السيسي,القوات,مصر,بيان الجيش,سيناء,القاهرة,الجيش,عبدالفتاح السيسي,بيان القوات المسلحة الان,بيان القوات المسلحة,عاجل,سياسة,لميس الحديدي,الحياة,مظاهرات,السودان,القوات البحرية

عاجل : نص بيان القوات المسلحة: القضاء على 118 تكفيريا وتفجير 273 عبوة ناسفة


أفصحت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان رسمي، أنه في إطار مواصلة جهود قوات الجيش والشرطة لمقاومة الإرهاب، على مختلَف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود أثناء الفترة السابقة وحتى اليوم عن تحقيق النجاحات التالية:






- قيام القوات الجوية باستهداف وإتلاف 33 مخبئًا وملجئًا تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة لتدمير 7 سيارات دفع رباعي على الاتجاه الذي بالشمال الشرقي، و83 سيارة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 سيارة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

- التخلص من 118 فردًا إرهابيًا عثر بحوزتهم على مجموعة من البنادق متنوعة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وإتلاف عدد (11 ) فتحة نفق بالتنسيق مع قوات حرس الحدود .

- ضبط وإتلاف 37 عربة و42 دراجة بخارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير مجموعة من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وبعض من الأسلحة والذخائر متنوعة الأعيرة وبعض من عتاد الاتصال.



ومواصلةًا للمهام القتالية تستمر القوات الخاصة البحرية حماية المسطح المائي في مواجهة مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر للدفاع عن الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري ضِمن مياهنا الإقليمية.

مثلما إستطاعت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تقصي النجاحات الآتية:

- ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و24 خزنة ومجموعة من الطلقات متنوعة الأعيرة وقاذفين أر بي جي، وضبط 2441 كجم من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 6265 كجم من نبات البانجو، من مادة الأفيون المخدر، وإخضاع 1562086 قرص مخدر.

- اكتشاف وإتلاف 25 فدانًا من نبات الخشخاش والبانجو و1260 كجم من بذور الخشاشا والبانجو و23 سيارة تستعمل في أعمال التهريب، وضبط خمسين جهازا يستعمل في التنقيب عن المواد المعدنية.

وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ11071 شخصًا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، جرى استشهاد وإصابة ضابط و9 عساكر، خلال الاشتباك وتنفيذ إجراءات التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور التطرف المسلح وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-