أخر الاخبار

كيفية الأستثمار في الذهب

كيفية الأستثمار في الذهب




كيفية الأستثمار في الذهب: يعد الاقتصاد في الذهب من أنسب انواع الاقتصاد في ظل تزايد اسعار وزيادة مكاسبة، ومحافظة على سعر الثروات، أجدر السبل للاستثمار في الذهب :

 أولًا: سبائك الذهب:.




الاقتصاد الأكثر تقليدية والمباشر هو السبائك الذهبية وتختلف ثمنها باختلاف وزنها وهي تناسب أكثر صغار المستثمرين ، ورغم صعود صعوبة حفظ السبائك مع صعود وزنها وكميتها ، سوى أنها من أكثر أشكال الذهب محافظة على التكلفة.

 ثانيًا: صناديق الاقتصاد: يمكن الاستثمار في الذهب على يد الصناديق الاقتصادية المتداولة في الذهب EFTS خيارا أكثر مطواعية وهي متمثل في صناديق استثمارية حاضرة في البورصات الدولية وتشمل مجموعة مغايرة من الشواهد المخصصة بالقطاع ككل.

ثالثًا: العملات الذهبية: و وهو الخيار الأكثر واقعة لهواة جمع العملات، ومن ضمنها الأوراق النقدية الذهبية ويدخل في تقييمها بالإضافة إلى وزنها ونوعية الذهب التكلفة الفنية لها وندرتها أو تفردها وغالبا ما تباع بتكلفة أعلى من تكلفة سوق الذهب.

 رابعُا:عقود المبادلة في الذهب: عقود المبادلة في الذهب هي عقود غالبا ما تستخدم كوسيلة من المصارف المركزية لتوفير سيولة من احتياطاتها من الذهب.



خامسُا:الذهب الورقي الذهب الورقي وهو احد أكثر الطرق الأكثر فعالية واقتصادية لشراء الذهب بأسلوب غير ملموس كحصص في الذهب تحسب في ما يتعلق بـ الأوقية أو الجرام وغالبا ما تكون هناك نسبة ثابتة بين أوراق الذهب وما تمثله من الذهب المادي.

سادسًا: شهادات إيداع الذهب: يمكن ايضاً الاستثمار في الذهب عن طريق شهادات إيداع الذهب وهي شهادات تصدر كبديل للذهب الفعلي تسمح للمستثمر شراء أو بيع الذهب بتكلفته المحدد كل يوم من دون الاحتياج إلى شراء الذهب أو تخزينه مثلما أنها تصدر بفئات متنوعة عن طريق بعض البنوك، وهي قابلة للاسترداد بقيمتها النقدية أو كسبائك ذهبية.
شاهد أيضا جنون أسعار الذهب .
 وسط ركود في حركة البيع والشراء
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-