أخر الاخبار

"سمر القواسمي" تجني لقب سفيرة "فلسطين" للتراث والفلكلور

"سمر القواسمي" تجني لقب سفيرة "فلسطين" للتراث والفلكلور

سمر القواسمي,مسلسل,سمر القواسمى,سمر خالد القواسمي,برنامج,القواسمة,مصر اليوم,مع الناس,ايهاب القواسمي شوصار,حضرة المواطن,كرة القدم,النوباني,ميار الببلاوي,ادهم النابلسي,تامر حسني,افراح ال الحواجره,الحدث اليوم,محمود حميدة,اليوم,ع القهوة,عمر دياب
سمر القواسمي

افادة  جامعة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، عن فوزالطالبة سمر خالد القواسمي بلقب سفيرة (فلسطين) للتراث والفلكلور للعام 2019، في المسابقة التي نظمتها المنفعة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث في غزة، والملتقى الدولي للتراث والفلكلور في القاهرة، بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية، برعاية الجامعة العربية واليونسكو.

وتم النشر والترويج عن النتائج، في مهرجان تم عقده في غزة بالتزامن مع مهرجان أجدد نُظم في مدينة البيرة في الخامس والعشرين من أغسطس الحالي، بحضور د. ميشيل صنصور، النائب التنفيذي لرئيس الجامعة، ومي جابر معاونة عميد أمور الطلاب والطالبات ومجموعة من طلبة الجامعة.

وتحدث الأستاذ جمال سالم، رئيس المصلحة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث، تعليقا على مكسب القواسمة، "إدراكًا من الهيئة وإيمانًا منها بأهمية تراثنا وحرصًا منها للحفاظ أعلاه، وتعريف دول العالم به، قامت بتوقيع اتفاقية مشتركة بالتنسيق مع الملتقى الدولي للتراث والفلكلور، وبإشراف سفارة جمهورية فلسطين وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو بالقاهرة، لاختيار سفيرة التراث والفلكلور الدولي".

وأزاد سالم، "تقصيًا لهذا، نظمت مباراة اختيار فتاة تحمل لقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور بإسهام الجامعات الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن التي بالشمال والجنوبية لاختيار أجود فتاة من كل جامعة وترشحيها لذا اللقب وفق مقاييس محددة وضعتها المصلحة واللجنة التحضيرية، وسيتم نقلها للمرحلة الثانية في القاهرة لاختيار أفضل مرشحة لتحمل لقب سفيرة التراث والفلكلور الدولي".

هذا ومن المقرر أن تشارك القواسمي في فعاليات المهرجان العالمي للتراث والفلكلور، الذي سيعقد في القاهرة في 15 أكتوبر 2019 للمنافسة على لقب سفيرة التراث والفلكلور عالميا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-