أخر الاخبار

شرح عمل دبابيس الفراخ بالصوص

شرح عمل دبابيس الفراخ بالصوص


دبابيس الفراخ تعتبر من أشهى الأطعمة المصرية التي يحبها جميع أفراد الأسرة سواء الكبار أو الصغار حيث أنها لها مذاق لذيذ وشهي يعجب به كل من يذقه كما أن دبابيس الفراخ لها كثير من الطرق المختلفة التي تطهى بها وكثير من الإضافات التي تضاف لها كما أن لها العديد من الوصفات التي تقدم بها على مائدة طعام بحيث تقدم كطبق رئيسي في الوجبة وتتزين به مائدة الطعام وتمتلئ به معدات لكل أفراد الأسرة أو عند تحضير العزائم

شرح عمل دبابيس الفراخ بالصوص

مكونات دبابيس الفراخ بصوص الباربكيو: كيلو من دبابيس الفراخ. حزمة من الكرفس. حبة واحدة بصلة كبيرة مقطعة لقطع صغيرة. كمية قليلة من ورق لورا، مكعب مرقة دجاج.

مكونات خلطة صلصة الباربكيو 


 كاتشب. خل أبيض. ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأسود. إثنان ملعقة كبيرة سكر. حبة واحدة بصلة صغيرة مفرومة. زيت ذرة.

طريقة التحضير 


في إناء مناسب نقوم بوضع البصلة المقطعة صغير. ونقلبها في زيت الذرة المجهز مسبقا حتى درجة التخمير. ثم بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقتين السكر المجهزة مسبقًا عليه. وبعدها نقوم بإضافة ثلاث ملاعق العسل الأسود. كذلك نضيف لها الخل وبعدها كمية مناسبة من الكاتشب. نترك الخليط على النار بدرجة إشعال هادئة حتى يتم تسبيك الخليط جيدًا؛حتي تصل للقوام المطلوب. بعد ذلك نقوم بالتصفية لهذا الخليط من قطع البصل الموجودة؛ حتى يصبح الخليط صوص انسيابي خالي من أي كتل أو مواد متجمدة يمكن أن نقوم بترك البصل فى الصوص حسب رغبة الطاهي لكن الأفضل إزالته.

طريقة عمل قطع دبابيس الفراخ


 في البداية نقوم بوضع ماء في وعاء مناسب ونضع فيه مكعب مرق الدجاج. ثم نضيف ورق اللوا والكرفس والبصلة المقطعة وجزر إن دعت له الحاجة ونترك كل هذه المكونات في الماء. ونضعها على النار لمدة عشر دقائق حتى تبدأ في الغليان مع الماء. بعد ذلك نقوم بوضع كمية دبابيس الفراخ في هذا الخليط وتركه حتى يغلي جيدًا، ويتم سلقه تماما. ثم بعد ذلك نأخذ هذه القطع من دبابيس الفراخ ونقوم بغمسها في صوص الباربكيو الذي قمنا بتجهيزه في وقت سابق ونضعها بعد ذلك في شواية الفرن بدرجة حرارة 180 تقريبًا، ونتركها لفترة لا تتجاوز خمسة عشر دقيقة؛ حتى تستوي تماما ويتغلغل الصوص داخل دبابيس الفراخ وتكتسب الدبابيس طعم ومذاق الصوص. الآن أصبح جاهز لدينا دبابيس فراخ بصوص الباربكيو المشوية، نضعها في طبق التقديم وتقدم على المائدة وبالهنا والشفا.


ملحوظة هامة


استخدام نفس الطريقة ونفس الخطوات بذات المكونات لمن مع أجنحة الفراخ أو صدور الفراخ وسنحصل على طعم رائع ومختلف ومذاق شهي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-