أخر الاخبار

تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2019 : 95% والصيدلة والأسنان 90% وهندسة 80%

تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2019 : 95% والصيدلة والأسنان 90% وهندسة 80%


افادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، من خلال مجلس الجامعات الخاصة، في وضع حدود القبول بالكليات خلال تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2019، تمهيدا لاستقبال الطلاب لسحب ملفات التقديم واستيفاء الأوراق.
وتنصف قواعد التنسيق بالجامعات الخاصة على قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي 2019/2020 بنظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة على ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة الطب البشرى 95%، كليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي) 90%، وكلية الهندسة 80% .
وتقبل الجامعات الخاصة بتنسيق 2019 الطلاب بكليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) بحد أدنى 70 %، وكليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقي الكليات 55%.
واضافت الجامعات الخاصة، إلى أن ما سبق هو أحد أدنى للتقدم وليس القبول، إذ أنه الجامعات الخاصة تقبل الطلاب الحاصلين على المجموع الأعلى حتى يتم استكمال الأعداد المطلوبة لكل كلية.
واشار مجلس الجامعات الخاصة خفض الحد الأقصى لأعداد الطلاب المقبولين بكليتي الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها، وذلك تماشيا مع متطلبات سوق العمل مستقبلا فى القطاع الصحى، وشجع المجلس الجامعات الخاصة على إنشاء كليات جديدة تقدم أنماط وتخصصات علمية معاصرة يتطلبها سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-