أخر الاخبار

طريقة عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر تلقائيا 2019

طريقة عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر تلقائيا ! وتصدر نتائج البحث بسهولة 2019

كيفية عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر تلقائيا ! وتصدر نتائج البحث بسهولة 


السلام عليكم اهلا ومرحب بك بكم مرة أخرى فى درش حديث طريقة اضافة ملف robot txt و ملف Sitemap لارشفة مواضيعك ببلوجر تلقائيا من أفضَل الخطوات التى نشرحها اليوم هى خطوات عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر.

اليوم نشرح لكم عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر بالاصدار الحديث وسوف فى عاقبة شهر آذار 2019 سيتم حذف الاصدار القديمو الاعتماد على الاصدار الحديث وذلك ما يبحث عنها الكل لعمل خريطة Sitemap لموقعك بواسطة موقع معدات مشرفى الموقع او جوجل ويب ماستر او Google Search Console.



جوجل ويب ماستر المهتم لارشفة مواضيعك و ظهورها فى نتائج البحث وتصدر الصفحات الأولى جوجل سيتم حذف الادصاؤ القديم فى جوجل ويب ماستر والاعتماد على الاصدار الحديث فى الارشفة واضافة خريطة Sitemap.

شرح عمل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيع بلوجر


اولا الدخول على الموقع الخاص وهو جوجل ويب ماستر او Google Search Console ونضغط على البدء الآن 

 Sitemap وملف robot txt

ثم كما فى الصورة التالية نضغط على اضافة موقع ثم سوف نضيف الموقع التى تريده ويفضل ان يكون الموقع من ملكيتئك لكى لا تضيف اكواد داخل الموقع.


ثم بعد ذلك نضيف الموقع مثال ذلك كما هو كذلك حتى لا يوجد اخطاء فى الارشفة www.abuomr.comوثم نضغط على مواصلة معلومة لا تكتب موقعك فى الغير مخلصة المخصصة المدى والميزة الحديثة بدون سوف نكتب الموقع لاغير فى الغير مخلصة المخصصة ب (بادئة عنوان URL) كما هو مبين فى الصورة الآتية.

ثم بعد ذلك نضغط على ملفات Sitemap كما فى الصورة وسوف نضيف الملف الخاص هنا لأرسال موقعك لجوجل وأرشفة مواضيعك.



ثم بعد ذلك نضيف هذه الكلمات كما هو موضح اعلى الكلمات هى 
/atom.xml

/feeds/posts/default

/rss.xml

/sitemap.xml

سوف نبداء كما سيظهر فى الصورة كل ما عليك اضافة ملف Sitemap جديد يجب عليك ترتيب وارسال الملف كما سيظهر فى الصورة التالية.

ثم بعد ذلك ننتقل للاصدار القديم ونضغط على الزحف وسوف تظهر قائمة منسدلة يظهر فيها عدة روابط ونختار اختبار ملف robot txt وسوف نمسح او نضيف هذه الجملة داخل هذا المربع.





User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent: Adsbot-Google
Disallow:
User-agent: Googlebot
Disallow: /search?updated-min=
Disallow: /search?updated-max=
Allow:
Sitemap:رابط موقعك هناfeeds/posts/default?orderby=updated

ونضيفها مثل كما هى فى الصورة 

ثم بعد ذلك نذهب الى لوحة التحكم الخاصة ببلوجر لموقعك ثم نذهب الى الاعدادت ومن الاعدادت الى تفضيلات البحث كما سوف يظهر فى الصورتين.


ثم نضغط على حفظ التغيرات ثم نضغط  على الخائنة التالية التى تكون تحت الملف وهى علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ثم نضغط عليه ونفعل هذه




 الخائنة ونضع علامة صح كما فى الصورة.

ثم نضغط على استظهار المتغيرات إنذار فى الاعلى يقول لك (إنذار! استخدم تلك الأفضلية بحذر. فالاستخدام الخاطئ لتلك الميزات من الممكن أن يقود إلى تجاهل مواقع البحث في الإنترنت لمدونتك) كما نقول عليك اتباع التوضيح جيدا لكى تقوم بنشر موقعك فى


 محرك البحث جوجل وارشفة مواضيعك.
بعد ذلك نعود الى جوجل ويب ماستر الاصدار القديم كما فى الصورة ونضغط على كلمات ارسال وسوف تظهر لنا نافذة كما فى الصورة التالية.
ثم بعد ذلك نضغط على كلمة طلب التحديث من Google ونضغط على ارسال ونغلق هذه القائمة ونختبار الملف لكى لا يكون هناك اخطاء فى ملف Sitemap ملف robot txt كما سيظهر فى الصورة.

نختبار اول ملف وهو googlebot ونضغط على امتحان وسوف يتضح لك فى المربع علامة خضراء وذلك يعنى 
ان الملف صحيح ونختبار جميع الخيارات ذلك كما فى الصورة.

اذا وجهك إشكالية لاتنسي واضع تعليق وسوف نتواصل معاك لحل الإشكالية ولا تنسي واضع تعليق والاتشرك 
فى المواقع من هنا للاشترك فى الموقع
تحميل خريطة Sitemap وملف robot txt لارشفة مواضيعك ببلوجر 

تحميل



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-