أخر الاخبار

فيديوهات يمكن اعادة رفعها علي قناة اليوتيوب والربح منها

الربح من اليوتيوب,الربح من الانترنت,حقوق الطبع والنشر,اليوتيوب,فيديوهات مجانية لليوتيوب,الربح,يوتيوب,فيديوهات بدون حقوق نشر,مواقع نشر فيديوهات اليوتيوب,فيديوهات للاستثمار,فيديوهات بدون حقوق ملكية,فيديوهات بدون حقوق,فيديوهات بدون حقوق انستقرام





فيديوهات يمكن اعادة رفعها علي قناة اليوتيوب والربح منها

في البدء انا لا احبذ تلك الأسلوب والكيفية وافضل أن تقوم انت بصنع محتوي قناتك علي YouTube والا تقوم باستعمال اي محتوي اجدد. إلا أن من الجيد أن نستعرض عموم الأساليب بالشكل السليم وتوضيحها بشكل ممتاز حتي لا يهُمُّ اي فرد احدث بفهمها أدرك احدث.



ثمة ما يسمي بمحتوي إجتمع للاستخدام التجاري سواء الصور او المقاطع المرئية. فعلي طريق المثال ثمة عدد محدود من القنوات علي YouTube تقوم بترخيص محتواها كمحتوي إلتقى للاستخدام التجاري وهكذا تَستطيع استعمال تلك المقاطع المرئية لرفعها علي قناتك مرة اخري واضافة الاعلانات أعلاها والربح منها لدون مشكلات مع حقوق المال إلا أن احذر لانك يقتضي عليك ان تفهم الآلية والامر على أكمل وجه حتي لا ينْفذ بك المطاف الي ايقاف قناتك علي YouTube حتى الآن مجهود ووقت عظيم.





هنالك ما يسمي بترخيص Creative Commons وهو متمثل في ترخيص باعادة استعمال ذلك المقطع المرئي مرة اخري حتي للاستخدام التجاري وتَستطيع إعادة نظر تلك الصفحة علي YouTube والتي تظهر ذاك الامر على أكمل وجه. وبشكل عام المقاطع المرئية التي يمكن لك استعمالها والربح منها هي المقاطع المرئية العامة والتي لا حقوق لها وأيضاً المقاطع المرئية التي يكون ترخيصها Free For Commercial Use اي للاستخدام التجاري. وهنا يمكن لك رفعها واضافة الاعلانات فوق منها بلا مشكلات لانه مسموح باستعمالها من صانعها في الاستعمال التجاري وأيضاً الدمج. وتَستطيع البحث علي YouTube عن المقاطع المرئية بترخيص Creative Commons بواسطة البحث عما تود ثم الكبس علي Creative Commons مثلما بالصورة بالاسفل.


creative commons,creative commons video,creative commons videos,creative common license youtube,creative commons youtube,creative commons attribution,creative commons nedir,creative commons music,youtube creative commons,creative commons музыка,creative commons videos on youtube,how to use creative commons license,creative,how to use creative commons videos on youtube,commons

وللتأكد من أن الفيديو يحمل هذا الترخيص بالفعل ستجد اسفل الوصف الترخيص الخاص به كما بالصورة بالاسفل. فيمكنك التأكد من أن الفيديو الرسمي من القناة الرسمية يحمل هذا الترخيص وبذلك يكون آمن تماماً لاعادة الرفع ووضع الاعلانات عليه.


creative commons,euro-ataxia,open-source,جوجل ادسينس,linus torvalds,open-source code,تخطى حقوق ملكية فيديو يوتيوب,استخدام حقوق الملكية,جوجل,research,ted talks,interview,يوتيوب,friedreich's,chris anderson,كيفية الربح من النت,health,ted talk,meeting,friedreich,كيفية اعادة استخدام الفيديو,ron,linus,bartek,update,ataxia,ataxie,atassia

ولكن احذر اخي فهناك قنوات تقوم برفع الفيديوهات وتقوم باعطاءها هذا الترخيص وهي لا تملك هذه الفيديوهات من الاساس. لذلك يجب عليك تحميل الفيديو من القناة الرسمية والمصدر الرئيسي للفيديو. فعلي سبيل المثال موضوع او اعلان عن خاصية جديدة في الفيس بوك علي قناة الفيس بوك الرسمية وبها ترخيص Creative Commons فيمكنك اعادة استخدام الفيديو والربح منه بدون مشاكل تماماً.

[مميز] حقوق الملكية علي اليوتيوب في 7 نقاط


وايضاً نقطة اخري هامة وهي بعد رفع الفيديو تقوم باعطاءه نفس الترخيص وهو ترخيص Creative Commons ، فلا يمكنك ان ترفع فيديو بالترخيص القياسي وانت لا تمتلك هذا الفيديو من الاساس. فيجب عليك اثناء رفع الفيديو أن تقوم بالضغط علي اعدادات متقدمة Advanced setting. ثم تقوم باختيار ترخيص Creative Commons من اسفل خيار ملكية الترخيص والحقوق License and Rights Ownership.

حقوق الملكية,حقوق الطبع والنشر,الربح من اليوتيوب,حقوق ملكية,اليوتيوب,حقوق الملكية الفكرية,يوتيوب,حقوق الملكية في اليوتيوب,تخطي حقوق الملكية,حقوق الطبع والنشر يوتيوب,تخطي اثبات الملكية لليوتيوب,مخالفات اليوتيوب,حقوق الطبع والنشر في اليوتيوب

علي الرغم من اني لا احبذ هذه الطريقة كما اخبرت في بداية الموضوع ولكن يجب توضيحها لان البعض يقوم باستخدامها بشكل خاطئ وعشوائي وبذلك قد يؤدي الي اغلاق قناته ، ولكن الان بعد التوضيح فيمكنك استخدامها بحرص. خاصاً مع محتوي بلغات اخري متاح بهذا الترخيص فيمكنك اعادة رفعه مع عنوان عربي وبذلك تحصل علي مشاهدين كثر!. ولكن الافضل هو انشاء محتوي خاص بك خاصاً وأن الامر سهل كما شرحنا مسبقاً من خلال عدة مواضيع. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-