أخر الاخبار

تقرير "آي صاغة": انخفاض طفيف في أسعار الذهب خلال التعاملات الحالية

 تقرير "آي صاغة": انخفاض طفيف في أسعار الذهب خلال التعاملات الحالية


تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بشكل طفيف خلال جلسات التداول اليوم الأربعاء، في حين شهدت الأوقية تراجعًا على مستوى البورصة العالمية بعد اقترابها من أعلى مستوياتها، نتيجة لارتفاع الطلب وتصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى زيادة في شراء الأفراد والبنوك المركزية للذهب بهدف تنويع استثماراتهم وتعزيز مقاومتهم لتقلبات الدولار.



تقرير "آي صاغة": انخفاض طفيف في أسعار الذهب خلال التعاملات الحالية



فيما يتعلق بأسعار الذهب بالأسواق المحلية، أفاد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، بتراجع أسعار الذهب بحوالي 5 جنيهات خلال جلسات التداول اليوم مقارنةً بنهاية جلسات الأمس، ليصل سعر جرام الذهب عيار مستوى 3095 جنيهًا. كما شهدت الأوقية تراجعًا بحوالي 5 دولارات لتصل إلى مستوى 2275 دولارًا، بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها في تعاملاتها الفورية عند 2280 دولارًا، كما وصلت الأوقية في العقود الآجلة لأول مرة إلى مستوى 2300 دولار.


أما فيما يتعلق بأسعار الذهب في مصر، فقد سجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 3537 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2653 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2064 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 24760 جنيهًا.


من جهة أخرى، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بنحو 20 جنيهًا خلال جلسات التداول أمس الثلاثاء، حيث بدأ سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3080 جنيهًا واختتم عند 3100 جنيهًا، فيما ارتفعت الأوقية بحوالي 28 دولارًا بدءاً من مستوى 2252 دولارًا وصولاً إلى 2280 دولارًا.


وأخيرًا، أشار إمبابي إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالسوق المحلية يعتبران عوامل مؤثرة حاليًا في أسعار الذهب بالسوق المحلية، إلى جانب العرض والطلب. ورغم الارتفاعات القياسية في البورصة العالمية، يظل مصير أسعار الذهب محل شك وتحفظ نظرًا لتباين التوجهات السياسية للفيدرالي الأمريكي وتأثير ذلك على سياسات الفائدة المستقبلية.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-