أخر الاخبار

كيفية فتح حساب بنكي باستخدام البطاقة فقط في عام 2024

 كيفية فتح حساب بنكي باستخدام البطاقة فقط في عام 2024


التحول الرقمي في عالم البنوك: كيفية فتح حساب بنكي بالبطاقة فقط في عصرنا الحديث، أصبحت الحسابات البنكية من الضروريات الملحة. تتيح لك الحسابات البنكية إدارة شؤونك المالية بسهولة، بدءًا من الشراء والبيع وحتى الادخار. في هذا المقال، سنستعرض الطرق المختلفة لفتح حساب بنكي بالبطاقة فقط والمصروفات المرتبطة بها في مصر.


كيفية فتح حساب بنكي باستخدام البطاقة فقط في عام 2024




فتح حساب بنكي بالبطاقة فقط: الطريقة الجديدة للتعامل مع البنوك


الآن، يمكن للمواطنين فتح حسابات بنكية في مختلف البنوك المصرية بدون الحاجة إلى أوراق أو مستندات كثيرة. كل ما يحتاجونه هو البطاقة الشخصية وبعض المصاريف التي تختلف من بنك لآخر.


المصروفات المرتبطة بفتح حساب بنكي


تتراوح مصروفات فتح حساب جاري في البنوك المصرية من 50 إلى 100 جنيه مصري. هذا بالإضافة إلى العمولات الدورية التي يتم تحصيلها من قبل البنك من خلال الحساب نفسه.


الإجراءات المطلوبة لفتح حساب بنكي في أكبر 10 بنوك في مصر


1. البنك الأهلي المصري: يتيح البنك الأهلي المصري فتح حساب جاري بشرط إيداع 2500 جنيه مصري في الحساب أو 100 وحدة للحسابات المتعاملة بالعملات الأجنبية و3000 عند فتح حساب توفير.


2. بنك مصر: يتيح بنك مصر للعملاء فتح حسابات جارية بشرط إيداع 2500 جنيه في الحساب و100 وحدة للحسابات بالعملات الأجنبية.


3. البنك التجاري الدولي: يوفر البنك التجاري الدولي خدمة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ قيمته 20000 جنيه عند فتح الحساب و1000 وحدة من العملات عند فتح حساب بالعملات الأجنبية.


4. بنك القاهرة: يقدم بنك القاهرة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ قدره 1500 جنيه مصري عند فتح الحساب و100 دولار أمريكي للحسابات بالعملة الأجنبية.


5. بنك الإسكندرية: يتيح البنك خدمة فتح حسابات تسمى Alex Go بشرط إيداع مبلغ مالي قيمته 500 جنيه أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.


6. البنك العربي الأفريقي: يوفر البنك العربي الأفريقي خدمة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه عند فتح الحساب.


7. المصرف المتحد: يقدم المصرف خدمة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ قدره 5000 جنيه عند فتح الحساب.


8. بنك أبو ظبي الأول: يتيح البنك خدمة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ قدره 10 آلاف جنيه مصري أو 2000 دولار أمريكي.


9. البنك الزراعي المصري: يتيح البنك خدمة فتح حسابات جارية بشرط إيداع مبلغ قدره 1000 جنيه مصري عند فتح الحساب وللمزارع 500 فقط.


10. بنك HSBC: يتيح البنك خدمة فتح حساب جاري بشرط إيداع مبلغ قدره 10 آلاف جنيه عند فتح الحساب أو 2000 دولار أمريكي.


فتح حساب بنكي بالبطاقة فقط أصبح الآن الطريقة المتبعة في أغلب المؤسسات المالية العاملة في السوق المصري، وذلك تطبيقًا لسياسات نقدية ميسرة وسهلة تهدف إلى تسهيل الأمور على المواطن المصري.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-