أخر الاخبار

عاجل: الأرصاد تحذر من أبرد شتاء منذ سنوات في الأيام الثلاثة القادمة

عاجل: الأرصاد تحذر من أبرد شتاء منذ سنوات في الأيام الثلاثة القادمة


مع اقتراب فصل الشتاء، يصبح الطقس أكثر تقلباً وبرودة، ويحتاج الناس إلى اتخاذ بعض الاحتياطات للحفاظ على صحتهم وراحتهم. وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية، ستشهد مصر انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وستكون أقل من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام. كما ستزداد سرعة الرياح وتتكاثر السحب، مما يعزز الشعور بالبرودة الشديدة.


الارصاد تحذر,احوال الطقس في الاردن,الأرصاد الجوية,احوال الطقس في الجزائر,موجة ثلوج قادمة لبلاد الشام,عاصفة ثلجية قادمة لبلاد الشام,الارصاد الاردنية,الثلوج في عمان,حالة الطقس في اربد,حالة الطقس غدا في عمان,لقاح فايزر في الأردن,لقاح كورونا في الأردن,توقعات الثلوج في العراق,احوال الطقس في المغرب,المناخ اليوم في مصر,الاردن اليوم,الطقس في عمان,درجة الحرارة اليوم في مصر,تغير المناخ في العالم,الارصاد الجوية,ارتفاع الحرارة في العالم,الارصاد



في هذه المقالة، سنقدم لك بعض النصائح والمعلومات المفيدة لمواجهة هذه الموجة الباردة، وننصحك بمتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة، لتكون على دراية بأي تغييرات قد تحدث.


ما هي أسباب انخفاض درجات الحرارة؟


قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن هناك عدة عوامل تؤثر على الطقس في مصر، ومنها:


  • تعرض مصر لكتل هوائية شمالية باردة، تندفع من أوروبا وآسيا، وتحمل معها الرطوبة والغيوم والأمطار في بعض الأحيان.


  • تبريد الطبقات العليا من الجو، بسبب تأثير الشمس والأشعة فوق البنفسجية، وهو ما يزيد من تكاثف البخار وتشكل السحب.


  • نشاط الرياح، التي تزيد من حركة الهواء وتنقل الحرارة من مكان إلى آخر، وتؤدي إلى تبريد السطح الأرضي والمياه.


  • تباين الحرارة بين النهار والليل، وبين الساحل والداخل، وبين الشمال والجنوب، وهو ما يسبب تغيرات في الضغط الجوي والتيارات الهوائية.


وأضاف القياتي، أن هذه العوامل تختلف من يوم إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى، وتتأثر بالظروف الجغرافية والبيئية والبشرية، ولذلك فإن التنبؤ بالطقس يحتاج إلى متابعة مستمرة وتحديث دوري، ويمكن أن تتغير التوقعات بسبب حدوث تغيرات حادة وسريعة في بعض الحالات.


ما هي أبرد ثلاثة أيام في الأسبوع المقبل؟


وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية، فإن أبرد ثلاثة أيام في الأسبوع المقبل، هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، وستكون أقل من 20 درجة مئوية في معظم المناطق، وأقل من 10 درجات مئوية في بعض المناطق الصحراوية والجبلية.


وستكون الحرارة العظمى في القاهرة 18 درجة مئوية يوم الاثنين، و17 درجة مئوية يوم الثلاثاء، و16 درجة مئوية يوم الأربعاء، بينما ستكون الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية يوم الاثنين، و9 درجات مئوية يوم الثلاثاء، و8 درجات مئوية يوم الأربعاء.


وستكون الحرارة العظمى في الإسكندرية 19 درجة مئوية يوم الاثنين، و18 درجة مئوية يوم الثلاثاء، و17 درجة مئوية يوم الأربعاء، بينما ستكون الحرارة الصغرى 12 درجة مئوية يوم الاثنين، و11 درجة مئوية يوم الثلاثاء، و10 درجات مئوية يوم الأربعاء.


وستكون الحرارة العظمى في الأقصر 23 درجة مئوية يوم الاثنين، و22 درجة مئوية يوم الثلاثاء، و21 درجة مئوية يوم الأربعاء، بينما ستكون الحرارة الصغرى 8 درجات مئوية يوم الاثنين، و7 درجات مئوية يوم الثلاثاء، و6 درجات مئوية يوم الأربعاء.


وستكون الحرارة العظمى في أسوان 24 درجة مئوية يوم الاثنين، و23 درجة مئوية يوم الثلاثاء، و22 درجة مئوية يوم الأربعاء، بينما ستكون الحرارة الصغرى 9 درجات مئوية يوم الاثنين، و8 درجات مئوية يوم الثلاثاء، و7 درجات مئوية يوم الأربعاء.


كيف تحمي نفسك من البرد؟


للتعامل مع الطقس البارد، يجب عليك اتباع بعض النصائح البسيطة والمفيدة، وهي:


  • ارتداء ملابس دافئة ومناسبة للطقس، وتغطية الرأس .


  • تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من العدوى والالتهابات.


  • الابتعاد عن التدخين والمدخنين، والتهوية الجيدة للمنازل والأماكن المغلقة، والتقليل من التجمعات والزحامات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته.


  • الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، وغسل اليدين والوجه بالماء والصابون بانتظام، وتجنب لمس العينين والأنف والفم بالأيدي غير المغسولة.


  • الاستشارة الطبية عند الشعور بأي أعراض مرضية، مثل الحمى أو السعال أو الصداع أو الضيق في التنفس، وعدم الاستخدام العشوائي للأدوية أو المضادات الحيوية دون وصفة طبية.


  • الاهتمام بالنشاط البدني والرياضي، والتعرض لأشعة الشمس بمعدل معتدل، والحصول على قسط كافي من النوم والراحة.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-