أخر الاخبار

تراجع أسعار الذهب بفعل الدولار القوي وتوقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

 تراجع أسعار الذهب بفعل الدولار القوي وتوقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة


تراجعت أسعار الذهب إلى قرب أدنى مستوى لها في أسبوع خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط تحسن الدولار وزيادة عوائد السندات. ويأتي هذا في ظل انتظار المستثمرين لنتائج الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة واجتماع البنك المركزي الأوروبي للسياسة النقدية لاحقًا اليوم.


اسعار الذهب اليوم,اسعار الذهب اليوم في مصر,اسعار الذهب,سعر الذهب اليوم,اسعار الفائدة,اسعار الدولار,الاستثمار في الذهب,أسعار الذهب اليوم,توقعات اسعار الذهب,اسعار الذهب اليوم في الكويت,الذهب,توقعات اسعار الذهب في مصر 2023,توقعات اسعار الذهب اليوم,اسعار الذهب اليوم في السعودية,توقعات اسعار الذهب فى الايام القادمة,اسعار الذهب في الامارات,اسعار الذهب اليوم في مصر عيار ٢١,توقعات أسعار الذهب 2023,توقعات اسعار الذهب الاسبوع القادم



سجل مؤشر الدولار زيادة بنسبة 0.1%، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، وظل الدولار قرب أعلى مستوى له خلال ستة أسابيع.


تتوقع الأسواق حاليًا بنسبة 43% خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس. ويؤدي هبوط الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحقق عوائدًا.


الذهب ارتفع بنسبة 0.2% في المعاملات الفورية إلى 2015.83 دولار للأونصة، فيما لم تشهد العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرًا يذكر عند 2015.80 دولار.


وكان الذهب قد انخفض لأدنى مستوى له في نحو أسبوع يوم الأربعاء بعد بيانات تشير إلى أداء قوي للاقتصاد الأميركي في بداية عام 2024، وسط تحسن في النشاط التجاري خلال يناير وإشارات لتباطؤ التضخم.


وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.4% إلى 22.76 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.3% إلى 901.53 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 964.07 دولار.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-