أخر الاخبار

تحولت الرؤية إلى واقع: مجموعة السعودية تحقق نموًا استثنائيًا وتوقع اتفاقيات دولية في 2023

 تحولت الرؤية إلى واقع: مجموعة السعودية تحقق نموًا استثنائيًا وتوقع اتفاقيات دولية في 2023


في عام 2023، شهدت مجموعة السعودية انطلاقة استثنائية تميزت بالإبداع والتميّز في مختلف المجالات، حيث تم تدشين 25 وجهة دولية جديدة في 3 قارات حول العالم، مما جعل العام يحمل لقب "عام مليء بالنجاح" لهذه الرائدة في مجال الطيران.


السعودية,مجموعة السعودية,مجموعة العشرين في السعودية,منتخب السعودية,الاسهم السعودية,مجموعة العشرين,ترتيب مجموعة السعودية,مجموعة العشرين السعودية,مجموعة بن لادن السعودية,مجموعة السعودية كاس العالم,مجموعة العشرين في السعودية,المتأهلين من مجموعة السعودية,مجموعة السعودية في كأس العالم,مجموعة السعودية في كأس العالم 2022,ترتيب مجموعة السعودية في كأس العالم 2022,ترتيب مجموعة السعودية بعد الفوز على عمان,ترتيب مجموعة السعودية بعد الفوز على اليابان,السعوديه




بدأت المجموعة رحلتها الناجحة بإطلاق هويتها الجديدة، التي امتزجت فيها جذور الثقافة السعودية بمبادرات التحول الرقمي واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. تلك الهوية الجديدة ليست مجرد شعار، بل هي مسارٌ يتأصل في تراث الثقافة السعودية، مع التزام واضح بتقديم خدمات طيران متكاملة تشمل الطيران، والشحن، واللوجستيات، والصيانة، والتدريب المتقدم على الطيران.


لم تكن الإنجازات تتوقف هنا، حيث نالت المجموعة جوائز متعددة في حفل توزيع جوائز APEX، من بينها جائزتي "أفضل حل مبتكر للعمليات الأرضية" و"أفضل مشاركة وتفاعل للموظفين". كما حازت على لقب "WORLD CLASS" للعام الثالث على التوالي، مما يبرهن على التميّز العالمي الذي حققته.


تجسد مجموعة السعودية التزامها بالمسؤولية الاجتماعية من خلال مشاركتها الفاعلة في مبادرة "السعودية الخضراء"، حيث تعتزم زراعة 10 مليار شجرة في المملكة، تعزيزًا للتنمية المستدامة وزيادة الوعي البيئي.


على الصعيدين الوطني والدولي، رعت الخطوط السعودية موسم الرياض في نسخته الرابعة، كشريك بلاتيني وناقل رسمي، مما يعكس التزامها بدعم الفعاليات الثقافية والترفيهية في المملكة.


وفي سياق تعزيز الهوية السعودية، أطلقت المجموعة مبادرة "فنجال القهوة السعودية"، التي أصبحت جزءًا من ترويجها للتراث السعودي والتعبير عن الهوية الثقافية بشكل فريد.


لم يقتصر دور مجموعة السعودية على ميادين الثقافة والترفيه، بل شاركت أيضًا في المعارض والمحافل الدولية، كما عبرت عن اهتمامها بتقديم خدمات متميزة للمسافرين عبر مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن.


مع ابرام اتفاقيات استراتيجية مع شركات عالمية مثل سافران وشركة البحر الأحمر الدولية، تعزز المجموعة مكانتها العالمية وتقدم خدماتها بمعايير عالية.


يختتم عام 2023 بتأكيد الخطوط السعودية مكانتها كشركة طيران عالمية المستوى، وبوضعها في المرتبة 23 على مستوى العالم في تصنيف "سكاي تراكس". كما أعلنت عن رعايتها لنادي نيوكاسل يونايتد، مؤكدة دورها الفعّال في دعم الرياضة وتعزيز الروابط الثقافية.


إن عام 2023 كان حقًا "عام مليء بالنجاح" لمجموعة السعودية، حيث أحرزت العديد من الإنجازات الرائدة وأدلت ببصمتها الواضحة في عالم الطيران والتنمية المستدامة، مما يعزز مكانتها كرواد في صناعة الطيران العالمية.


في إطار جهودها المتواصلة لدعم التنمية والابتكار، شاركت مجموعة السعودية في مبادرة "مستقبل الاستثمار" في نسختها السابعة بالرياض، حيث أعلنت رعايتها الاستراتيجية وشراكتها كطيران رسمي. كانت هذه المشاركة فرصة لتعزيز التواصل مع القادة الاقتصاديين ورجال الأعمال العالميين وتقديم دعم قوي للفعاليات الكبرى التي تستضيفها المملكة.


مع استمرار النجاحات، أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية استراتيجية مع شركة سافران الفرنسية، تستهدف تعزيز دعم طائراتها من طراز ايرباص A320neo. هذه الخطوة تعكس التزام المجموعة بتقديم أفضل خدمات الطيران وضمان سلامة وكفاءة أسطولها.


في مجال التكنولوجيا والابتكار، اجتذبت مجموعة السعودية انتباه العالم بترشيحها لجائزة أكبر تخفيض لانبعاثات الكربون على الرحلات متوسطة المدى. هذا الترشيح يعكس التزامها البيئي وسعيها لتقديم حلاً مستدامًا في مجال الطيران.


كما شهدت الخطوط السعودية تقديم جائزتين كبريتين للفائزين في حملة برنامج الفرسان "جاك المليون". هذه الحملة ليست مجرد فرصة للفوز بجوائز قيمة، بل تعبر عن التزام المجموعة بتقديم تجارب فريدة ومثيرة لأعضائها وجمهورها.


مع الانتهاء من هذا العام المليء بالتحديات والنجاحات، تتطلع مجموعة السعودية إلى المستقبل بتفاؤل وتصميم. تظل رؤيتها الاستراتيجية لعام 2030 هي الدافع وراء تحقيق الأهداف والابتكار في مجال الطيران، وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية على الصعيدين الوطني والدولي.


في ختام هذا الرحلة الاستثنائية لعام 2023، يتجسد النجاح في مجموعة السعودية في تحقيق التفوق والتميز في جميع الجوانب. إنها ليست مجرد شركة طيران، بل هي رائدة تتجاوز الحدود، تعزز الهوية السعودية وتلتزم بقيادة مستدامة نحو المستقبل.


بينما نستعرض إنجازات مجموعة السعودية في عام 2023، نجد أنها لم تكتفِ بتحقيق نجاحات في ميدان الطيران فقط، بل امتدت أذرعها لتشمل التزامًا قويًا بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية.


من خلال مشاركتها الفعّالة في مبادرة "السعودية الخضراء"، أصبحت مجموعة السعودية جزءًا لا يتجزأ من جهود المملكة نحو الاستدامة البيئية. زراعة 10 مليار شجرة تمثل التزامًا كبيرًا تجاه البيئة وتشجيعًا للوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي.


من ناحية أخرى، تأكدت مجموعة السعودية من أن تكون لديها وجود قوي في الساحة الدولية. مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن واستضافتها للجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO تبرز اهتمامها بتقديم خدمات عالية الجودة والابتكار في صناعة الطيران.


لا تقتصر الجهود الابتكارية لمجموعة السعودية على ميدان التكنولوجيا فقط، بل تعكس أيضًا رؤيتها الشاملة لتعزيز التواصل الثقافي وتعزيز التراث الوطني. مبادرة "فنجال القهوة السعودية" تجسد هذا الالتزام، حيث تمثلت في إنتاج فناجين قهوة مصممة بروح فنية فريدة، تعكس تاريخ وهوية المملكة.


وفي إطار الشراكات الدولية، أعلنت المجموعة عن توقيع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر الدولية لتشغيل رحلاتها من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي، مما يعزز الاتصالات الاقتصادية والثقافية بين المملكة والعالم.


إلى جانب ذلك، لا يمكن تجاوز دور المجموعة كشريك رئيسي لموسم الرياض في تعزيز الترفيه والسياحة الثقافية في المملكة. رعايتها لهذا الحدث الاستثنائي يعكس رؤيتها في تعزيز النشاط الثقافي وتعزيز السياحة الداخلية.


مع اختتام هذا العام الاستثنائي، يمكننا أن نلمس روح الإبداع والتفاؤل التي تحيط بمجموعة السعودية. إنها تمثل ق


صة نجاح لا تنتهي، حيث تبنت التحديات وحققت إنجازاتها بتفانٍ ورؤية استثنائية. وبينما نستعد لاستقبال عام جديد، نتطلع إلى مزيد من الإنجازات والتطورات الرائدة من قبل هذه الشركة الرائدة في عالم الطيران، مجموعة السعودية.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-