أخر الاخبار

هطول الأمطار في 8 محافظات وتحذيرات من الأرصاد الجوية و حالة الطقس وتقرير الحرارة ليوم الأحد 3-12-2023

 هطول الأمطار في 8 محافظات وتحذيرات من الأرصاد الجوية و حالة الطقس وتقرير الحرارة ليوم الأحد 3-12-2023



الهيئة العامة للأرصاد أعلنت عن توقعات حالة الطقس خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تتأثر 8 محافظات بأمطار خفيفة إلى متوسطة. وفي هذا السياق، قدّمت الأرصاد تحذيرات حول مخاطر الضباب والرياح.



اخبار العراق اليوم,اخبار اليوم,الاخبار اليوم,اخبار العراق اليوم مباشر,اخبار هذا اليوم,اخبار قناة دجله اليوم,الحدث,اخبار العراق العاجلة,الاخبار العراقيه,اخبار العراق الان,اخبار يوم,اخبار قطع الاراضي الرعايه الاجتماعيه,طقس العراق,اخبار الرعايه الاجتماعيه,الراصد الجوي عباس السلطاني,اخبار العراق,الاخبار العاجله,اخبار العراق قديم,الأمطار أعلى من المعدل,قناة الفلوجة-الاخبار,رواتب الرعاية الاجتماعية,طقس العرب,الاخباريه,تريند العراق,اخبار الشرقيه



وفقًا لخريطة توزيع الأمطار خلال الأسبوع، يتوقع أن تشهد مناطق معينة تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقارب 30%. يبدأ الهطول يوم الأحد في مناطق حلايب وشلاتين، ويمتد إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يوم الاثنين، مع توقعات بتساقط أمطار رعدية أحيانًا.


وفي الأيام التالية، يشير تقرير الأرصاد إلى استمرار تساقط الأمطار يومي الأربعاء والخميس، بنسبة حدوث 30%، حيث تشمل الهطولات السواحل الشمالية وجنوب سلاسل البحر الأحمر. يرافق هذا التساقط نشاط للرياح على فترات متقطعة.


فيما يتعلق بيوم الجمعة، يُتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، تشمل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نشاطًا للرياح.


أما حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في 3 ديسمبر 2023، فستكون كالتالي:


  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 25 والصغرى 15 درجة مئوية.


  • السواحل الشمالية: العظمى 24 والصغرى 14 درجة مئوية.


  • جنوب سيناء: العظمى 29 والصغرى 19 درجة مئوية.


  • شمال الصعيد: العظمى 26 والصغرى 10 درجات مئوية.


  • جنوب الصعيد: العظمى 30 والصغرى 15 درجة مئوية.


تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد حذرت من مخاطر الرياح النشطة والشبورة المائية الكثيفة، والتي قد تصل إلى حد الضباب، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال التنقل والتواجد في الهواء الطلق.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-