أخر الاخبار

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر.. 3 أطعمة عليك الابتعاد عنها فوراً

 إذا كنت تعاني من تساقط الشعر.. 3 أطعمة عليك الابتعاد عنها فوراً


تساقط الشعر مشكلة شائعة بين الكثير من النساء، وأسبابها عادة ما تكون وراثية أو غذائية، تتعلق بنقص نوع معين من العناصر والفيتامينات الضرورية التي تساعد في الحفاظ على صحة شعرك، خلال هذا المقال ستتعرفين على بعض . من الأطعمة الضارة التي تسبب تساقط الشعر.




تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر للرجال,طرق علاج تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر نهائيا,حل تساقط الشعر,علاج مشكله تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر للنساء,الشعر,علاج تساقط الشعر بعد الولادة,سبب تساقط الشعر,لتساقط الشعر,أسباب تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر,تساقط الشعر وعلاجه,علاج لتساقط الشعر,علاج تساقط الشعر الوراثي,افضل علاج لتساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر عند الشباب,وصفه طبيعيه لتساقط الشعر,انبات الشعر,تساقط,منع تساقط الشعر





الأطعمة الشائعة التي تسبب تساقط الشعر.



1- الأطعمة التي تحتوي على السكر والكربوهيدرات.



هناك أطعمة ضارة بالشعر، بما في ذلك السكر والكربوهيدرات المكررة، ويمكن ربط التأثيرات طويلة المدى لتناول هذه الأطعمة على وجه الخصوص بحالة الشعر.



بالإضافة إلى زيادة مستويات الأنسولين نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، يمكن أن تتضرر الأوعية الدموية، مما يقلل من كمية المغذيات الدقيقة والأكسجين التي تصل إلى بصيلات الشعر.

لذلك، ينصح بتجنب الأطعمة التي تحتوي على أي مواد حافظة، ونكهات صناعية، وملونات غذائية.

وذلك لأنه يساهم في نمو الجذور الحرة في فروة رأسك، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات شعرك.





2- اللحوم الحمراء تسبب تساقط الشعر



من المعروف أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء والأطعمة النيئة يزيد من الالتهابات ويعزز مستويات هرمون الذكورة ويعزز تساقط الشعر.



3- بعض أنواع الأسماك.



تجنب الماكريل وسمك أبو سيف والتونة من نظامك الغذائي إذا كان شعرك أو جلدك رقيقًا.

يجب عليك اختيار الأسماك ذات مستويات منخفضة من الزئبق، مثل سمك السلمون.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-