أخر الاخبار

أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوزت حاجز الـ 2000 دولار، وسط تراجع الدولار الأميركي

 أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوزت حاجز الـ 2000 دولار، وسط تراجع الدولار الأميركي


تسجل أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوزت حاجز الـ 2000 دولار، وسط تراجع الدولار الأميركي. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في جلسة تداول الجمعة، مُسجلة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مع توقعات متزايدة من قبل المحللين بأن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد أنهى رفع أسعار الفائدة، مما أدى إلى تراجع قيمة الدولار.


أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوزت حاجز الـ 2000 دولار، وسط تراجع الدولار الأميركي




وارتفعت أسعار الذهب في تعاملات الفوركس بنسبة تصل إلى 0.56%، لتصل إلى مستوى 2002.85 دولار للأونصة، وشهد المعدن الأصفر زيادة بنسبة 1.15% خلال هذا الأسبوع.


وشهدت أسعار العقود الآجلة للذهب الأميركية ارتفاعًا بنسبة تقارب 0.5%، لتصل إلى 2003 دولار للأونصة، وقد سجلت مكاسب أسبوعية بلغت 0.9%.


في هذا السياق، شهد مؤشر الدولار تراجعًا للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة 0.5%، مما جعل الذهب خيارًا أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى نظرًا لتقليل تكلفته بالنسبة لهم.


قلصت الأسواق توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024، وذلك عقب إعلان بيانات تقديم طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، حيث أظهرت أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة قد انخفض بشكل أكبر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.


رغم قوة بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من التوقعات، إلا أن هذا لم يؤثر على الرؤية العامة التي تشير إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة، وسط ارتفاع أسعار الفائدة.


توقع المتعاملون على نطاق واسع أن يبقى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في شهر ديسمبر الجاري. فيما يتوقع حوالي 26% منهم خفض الفائدة، وذلك في مارس على أقرب تقدير، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".


 أسعار الذهب في مصر:


في جلسة تداول اليوم السبت، استقرت أسعار الذهب في الأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر عيار "21" نحو 2790 جنيهًا، وهو العيار الأكثر انتشارًا بين المستهلكين. وفيما بلغ متوسط سعر عيار "24" حوالي 3188 جنيهًا، جاء متوسط سعر عيار "22" عند مستوى 2922 جنيهًا.


أما بالنسبة للعيار "18"، فقد سجل متوسط سعره حوالي 2391 جنيهًا، بينما وصل متوسط سعر عيار "14" إلى 1860 جنيهًا، وكان متوسط سعر عيار "12" عند مستوى 1594 جنيهًا. وفيما يخص عيار "9"، بلغ متوسط سعره 1195 جنيهًا.


على صعيد آخر، بلغ سعر الجنيه الذهبي 22320 جنيهًا، في حين سجلت أسعار الذهب العالمية نحو 2003 دولارات للأوقية. يتابع المستثمرون والمتعاملون في الأسواق التطورات الحالية لضبط استراتيجياتهم في هذا السياق.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-