📁 آخر الأخبار

هواوي تطلق رسميًا هاتف Mate X5 بشاشة قابلة للطي

 هواوي تطلق رسميًا هاتف Mate X5 بشاشة قابلة للطي


أعلنت شركة هواوي اليوم الجمعة أنه بالإضافة إلى البدء في قبول طلبات شراء أحدث هواتفها المحمولة (Mate 60 Pro Plus) + Mate 60 Pro، فإن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي (Mate X5) Mate X5.





هواوي,هاتف هواوي,حذف قفل الهاتف هواوي واي 5 لايت,هواوي mate 40 pro,هواوي اكس,مراجعة هواوي mate 40 pro,هاتف,هواوي ميت 50,هواوي ميت x2,هواوي ميت x3,هواوي المطوي,هواوي الجديد,مواصفات هواوي ميت x2,مواصفات هواوي ميت x3,هواوي بي 60 برو,فورمات هواوي واي 5 لايت,هواوي ميت 40 برو,سعر هواوي ميت 50,هواوي ميت 60 برو,سعر هواوي ميت x3,مراجعة هواوي ميت x2,مراجعة هواوي ميت x3,كاميرا هواوي ميت x3,مراجعة هواوي ميت 40 برو,مقارنة هواوي ميت x2 ضد هواوي ميت x3
Mate X5




يعد جهاز Mate X5 هو الوريث المباشر لجهاز Mate X3 الذي تم إصداره في شهر مارس الماضي، ويقدم مجموعة من التحسينات الداخلية مع الحفاظ إلى حد كبير على التصميم الخارجي.




ويستخدم هاتف Mate X5 نفس شاشة العرض الرئيسية LTPO OLED بقياس 7.85 بوصة وبدقة 2,496×2,224 بكسل، ونفس حجم الشاشة الخارجية 6.4 بوصة بدقة 2,504×1,080 بكسل ومحمية بزجاج Kunlun.



من أبرز المواصفات التقنية لهاتف Mate X5:



وانطلاقًا من المظهر، يأتي هاتف (Dead 5X) باللون الأرجواني Phantom الجديد، لينضم إلى خيارات Feather White، وFeather Black، وFeather Gold، وGreen Mountain المتوفرة أيضًا في هاتف (Dead X3).




كما تم تعديل تصميم الكاميرا "الجزيرة" في الخلف قليلاً، لكن الكاميرات لم تتغير، إذ تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، وأخرى فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل. كاميرا واسعة الزاوية. كاميرا واسعة بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا ثالثة بمستشعر عمق دقيق بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/3.4 وتقريب بصري 5x.


يأتي أحدث هاتف قابل للطي من هواوي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت.


ولم تكشف الشركة رسميًا عن الشريحة المستخدمة في الهاتف، لكن العديد من التقارير الواردة من الصين تشير إلى أنها نفس شريحة Kirin 9000s المستخدمة في أجهزة سلسلة Mate 60 التي تم إطلاقها حديثًا.


تعتمد الشريحة على تقنية SMIC 7 نانومتر ومن المتوقع أن تكون قادرة على دعم شبكات 5G.


جانب آخر مثير للاهتمام في مواصفات الهاتف هو تصميم الهوائي الجديد، والذي يقال إنه يعمل على تحسين استقبال الإشارة. يستخدم هوائي Huawei Lingxi خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحديد أفضل شبكة وضمان أفضل اتصال. تتميز الهوائيات الموجودة حول إطار الجهاز أيضًا بتقنية الضبط المزدوج الموضع للحصول على جودة الإشارة المثالية.


يتمتع جهاز Mate X5 أيضًا بسعة بطارية أكبر من سابقتها، تبلغ 5060 مللي أمبير في الساعة، مع دعم الشحن السلكي بقدرة 66 واط، والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 7.5 واط.


من ناحية البرمجة، يعمل الهاتف بنظام التشغيل HarmonyOS 4 من هواوي ويوفر عناصر تحكم جديدة في الإيماءات الهوائية تتيح لك تصفح مقاطع الفيديو وصفحات الويب والصور دون لمس الشاشة الرئيسية.


كما يتميز هاتف Mate 5X أيضًا بأنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IPX8، ويدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية Beidou ثنائي الاتجاه داخل الصين.


حاليًا، هاتف Huawei المحمول الجديد القابل للطي مفتوح للطلب المسبق على VMall China ومن المتوقع أن يتم طرحه للبيع في 15 سبتمبر.



تعليقات