📁 آخر الأخبار

سامسونج تُطلق ساعة ذكية حصرية خصيصاً للسوق العربي

 سامسونج تُطلق ساعة ذكية حصرية خصيصاً للسوق العربي



أعلنت شركة سامسونج اليوم، يوم الجمعة، عن إصدار نسخة خاصة من ساعتها الذكية (جالاكسي ووتش6 كلاسيك أسترو) Galaxy Watch6 Classic Astro، والتي تعتبر أول نسخة محدودة من سلسلة ساعات جالاكسي مُخصصة للأسواق العربية.



سامسونج تُطلق ساعة ذكية حصرية خصيصاً للسوق العربي
 سامسونج ساعة ذكية حصرية




أفادت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في تدوينة على مدونتها بأن هذا الإصدار يأتي كتقدير للإرث العريق للمنطقة، وذلك من خلال توثيق إسهاماتها العلمية والمبتكرة، ولا سيما في مجالات قياس الزمن وعلم الفلك والرياضيات.


وأضافت سامسونج أن هذه النسخة، التي تعتبر البداية فقط لسلسلة نسخ محدودة أخرى من الساعات، تهدف إلى ربط الماضي بالمستقبل، مُقدرةً الإنجازات التي قام بها العقول المبدعة في التاريخ كمصدر للإلهام للمبتكرين الحاليين.


تعبر هذه الساعة المستوحاة من المستكشفين وعلماء الفلك في المنطقة عن احترامها لتلك الشخصيات الريادية في مختلف ميادين العلم، وهي مصممة لتكون دافعاً لروح الاستكشاف.


وأوضحت الشركة أن الساعة ذات الطبعة المحدودة تتميز بتصميمها الفريد، وتأتي مع إطار دوار أسود قطره 47 ملم، وستتوفر في أسواق مختارة داخل الأسواق العربية.


وبحسب سامسونج، فإن "نسخة Galaxy Watch6 Classic Astro المعاصرة تعبر عن جوهر أداة الإسطرلاب في تصميمها، مع إضافة مزايا برمجية حصرية، وتتضمن البوصلة الحديثة المتكاملة التي تظهر على القرص، تاريخاً لهذا الجهاز التقليدي".


وتبرز الساعة بعرض مراحل القمر والشمس، مما يتيح للمستخدمين تتبع حركة الشمس والقمر مباشرةً من معصمهم. وتعكس تعقيدات تتبع حركة الشمس دورها المركزي في الحسابات الفلكية، استناداً إلى أهمية الإسطرلاب، وتجسد مسار الشمس اليومي من شروقها حتى غروبها.


وأوضحت سامسونج أن "تصميم واجهة الساعة، التي تُظهر قدرات الإسطرلاب في عرض الزمن والاتجاه ومراحل الشمس والقمر، تجمع بين الدقة التاريخية والجماليات الحديثة. واستوحي تصميم الإطار المحدود من العلوم الفلكية وتكاملها مع التقنية المتقدمة، مستلهماً من تصميم الإسطرلاب التاريخي".


ولم يتم الإفصاح عن السعر، إلا أن سامسونج أشارت إلى أن الساعة الذكية الجديدة ستكون متاحة في دول الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر، والأردن، والمغرب، بالإضافة إلى تركيا من خارج العالم العربي.




تعليقات