📁 آخر الأخبار

عاجل: تراجع أسعار السيارات في مصر بسبب انخفاض المبيعات، ورابطة مصنعي السيارات توضح

 عاجل: تراجع أسعار السيارات في مصر بسبب انخفاض المبيعات، ورابطة مصنعي السيارات توضح



صرّح المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، بأن التجار ووكلاء السيارات في السوق يستمرون في رفع الأسعار بهدف سد الفجوة الناتجة عن ضعف الإقبال والشراء. أكد سعد على عدم وجود نية لتخفيض الأسعار في الوقت الحالي.



اسعار السيارات المستعملة في سوق القطامة,اسعار السيارات المستعملة فى مصر,اسعار السيارات المستعملة في سوق مدينة نصر,اسعار السيارات في مصر,اسعار السيارات المستعملة olx,أسعار السيارات المستعملة kia,اسعار السيارات المستعملة لانوس,اسعار السيارات الفيات 128 المستعملة,اسعار السيارات المستعملة بالتقسيط,أسعار سيارات mg مستعملة,اسعار السيارات في مصر 2023,اسعار السيارات المستعملة في مصر,أسعار السيارات الجديدة في مصر الان,أسعار السيارات الجديدة في مصر عند سمير ريان
أسعار السيارات في مصر



تدنّي أسعار السيارات في مصر بسبب تراجع المبيعات


وقدّم سعد نصيحة لأصحاب السيارات المستعملة بضرورة تطوير سياراتهم القديمة بدلاً من شراء سيارات جديدة، بهدف المساهمة في ضبط أسعار السيارات في الأسواق وتقليل الفارق بين العرض والطلب على السيارات الحديثة.


استمرار ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرّر


أوضح سعد في تصريحات خاصة لصحيفة "العقارية" أن سوق السيارات في مصر لا يزال يشهد استمرار ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرّر، إضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة إلى مستويات قياسية، مما أدى إلى ندرة العرض في الأسواق.


تراجع بنسبة 70% في المبيعات مقابل ارتفاع 3 أضعاف في الأسعار


وأشار سعد إلى أن سوق السيارات يعاني من ركود كبير حاليًا، حيث تراجعت نسبة المبيعات بأكثر من 70%، وأضاف أن أسعار السيارات ارتفعت بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بالأسعار الرسمية خلال الأشهر القليلة الماضية.


تباين في الأسعار من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى


وأوضح سعد أن أسعار السيارات تختلف من تاجر إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى، مشيرًا إلى أن الشركة تحدد سعر الموديلات وتعلنه، لكن يقوم التجار بتعديل الأسعار بشكل مبالغ فيه دون وجود رقيب.


تأثّر 70% من فئة مستهلكي السيارات بالزيادة


وأكد سعد أن الفئة المتوسطة من المستهلكين المصريين، التي تشكل 70% من السوق، أصبحت غير قادرة على شراء نفس الموديلات بسبب الزيادة الكبيرة في الأسعار. فالسيارات التي كانت تباع مقابل 200 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه، الآن تباع بأسعار تتجاوز 800 ألف جنيه.





تعليقات