📁 آخر الأخبار

هل الجن يعلم الغيب

 هل الجن يعلم الغيب


الجن لا يعلم الغيب ولو كان الجن يعلم الغيب لكان عرف موت سيدنا سليمان وهو واقف على عصاه أمامهم وهم يحفرون البحر ومعهم النمل - ولكن الجن كان قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم - يسترق السمع من السماء أى أنه كان يتجسس على أخبار السماء ثم يهبط الى الأرض ويخبر الكاهن بالأحداث التي ستحدث بعد فترة وكان هذا الكاهن يتكهن للناس بما سيحدث وكانت اخبارا وأحداث حقيقية فعلا ولكن حينما ولد الرسول صلی الله عليه وسلم خلق الله شهبا تحرقهم فلا يستطيع أحدا منهم أن يسترق السمع فذهبوا الى ابليس وقصوا له هذه الواقعة فقال لهم اضربوا الأرض من مشرقها الى مغربها فتروا من في الأرض خلق حجب عنا السمع من السماء حتى أن نفر من الجن و نفر ليس فرد واحد وانما سبعة أو تسعة أو احدى عشر فحينما يبحثون عن السبب اذ أنهم استمعوا الرسول يصلى في سوق عكاظ ويتلو القرآن فلما سمعوا القرآن رجعوا الى قبائلهم يقولون انا سمعنا قرآنا عجبا يهدى الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا ونزلت الآية تقول ( قل أوحى الى أنه استمع نفر الجن من فقلوا انا سمعنا قرآنا عجبا يهدى الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا) والآية ٨ من سورة الجن وانا) لمسنا السماء فوجدناها ملئت خرسا شديدا وشهبا : والآية ٩ من السورة ( وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا ) .

هل يعلم الجن الغيب,الجن,الجن يعلم الغيب,هل السحره والجن يعلمون الغيب,الغيب,لا يعلم الغيب الا الله,الجن الغيب,هل الجن والشياطين,هل يعلم,الجن يتكلم,يعلم,هل يستطيع الجن الإخبار بما فعله الإنسان,عالم الجن,يعلمه,الغيب المطلق,الغيب والبلاء,الجن والانس,الجن المسلم,الغيب النسبى,الغيب عند الله,امور الغيب,الجن العاشق,امور الغيب عند الله,الجن الحقيقي,مس الجن,ما الفرق بين الغيب النسبى و الغيب المطلق,كذب الجن,قصص الجن,ظهور الجن,الجنوب
هل الجن يعلم الغيب



والجن أسلم فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والآية ١٤، ١٥ من سورة الجن تقول (وأنا) منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم فأولئك تحروا رشدا وأما الفاسقون فكانوا لجهنم خطبا ) .


أما الذين كان ينزل عليهم الشياطين بأخبار السماء فكانوا من الكهنة ولذلك نزلت الآية الكريمة تقول ( وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادهم رهقا ) .


فمن ذلك الحين أصبح الجن لا يستطيع أن يأتى بأخبار من السماء أو يسترق السمع فانقطعت عنه أخبار السماء ـ ولذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن الكهنة والعرافين : (من آتی منكم كاهنا أو عرافا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد ).


فالكاهن هو الذي كان يأتى بتكهناته عن طريق الجن قبل اسلامه والعراف هو الذي يبهرك أيضا أثناء جلوسك معه هو الذى يوهمك ببعض الأشياء مثل تكهنات مثلا أو ينقل لك بعض الجمادات من مكان الى آخر أو يوهمك  بأنك مسحور مسحور ويستطيع أن يأتى بالسحر في اناء مغطى دون أن يلمسه بيده وفعلا بعد أن . يفعل بعض الطقوس المعينة من عزائم أو غيره نرى فعلا أن سحراً في الاناء والمهم أن تجد فى هذا السحر مكتوب اسمك واسم . والدتك فطبعا ستصدقه أنت نظرا لما حدث أو نظرا لما رأيته أمامك أو نظرته عينك وأنت لا تعرف هذا السر - والسر معروف جدا وهو أن هذا العراف مستخدم جن أى أنه بالمعنى الشعبي مخاوى جن والجن هذا الذى معه هو الذى يعمل لك هذا العمل في حينه ويوضعه في هذا الاناء دون أن تراه فطبعا أن نصدقه وهو يستخف بعقول الناس - ومن هنا أنت عزيزى القارىء تؤمن به وايمانك به هذا مباشرا هو فى نفس الوقت ايمانك بالشيطان الذي معه بطريق غير مباشر وهذا هو الكفر الحقيقى كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم - في حديثه المذكور.


وفى هذا المجال عزيزي القارئ نعطيك نبذة بسيطة . الكاهن والعراف الذى نصحنا الرسول بالابتعاد عنهم ـ فهم فعلا يتعاملون مع الجن الغير مسلم أما الفلكيين أو الروحانيين يختلفوا. 


تماما عنهم وبعيدين كل البعد عنهم - لأن الفلكي أو المنجم يتعامل خلال من علم الكواكب والنجوم والهيئة فهذا العلم ليس حرام كما يزعم بعض العلماء ويخلطوا هذا. ذلك والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ) من أتى منكم كاهنا أو عرافا وصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد ) ..


فهذا هو الكاهن والعراف أما علم الفلك والتنجيم فهذا ليس بحرام . والله سبحانه وتعالى يقول ( فلا أقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم ).

وقال تعالى ( وعلامات وبالنجم هم يهتدون ) .




تعليقات