📁 آخر الأخبار

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء

 تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء



 مع تداول المعدن الأصفر في نطاق منخفض، في ظل توقع الأسواق قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة وارتفاع مؤشر الدولار.



تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء



تلقت أسواق الذهب أخبارًا سلبية بسبب تقلص الصادرات من أكبر مستهلكي السبائك في الصين بشكل أسرع من التوقعات في مايو، إضافة إلى انخفاض الواردات. وتم تحويل الدولار للون الأخضر بعد أن كان في تراجع، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.



انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1975 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الفورية بنسبة 0.2% إلى 1959 دولار للأوقية. ومن جهة أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.13% إلى 104.210 نقطة.


رغم ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة، ارتفعت أسعار الذهب في جلسة أمس الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي، لكنها انخفضت اليوم بسبب التوترات المتعلقة بقرارات الفيدرالي الأمريكي.


يأتي ارتفاع سعر المعدن النفيس في ظل تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال منتصف تعاملات يوم الثلاثاء، ومع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.


من المتوقع أن تستمر التوقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميًا، نظرًا للضغط المتزايد عليه، خاصة في ظل التوقعات بزيادة أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي.




تعليقات