📁 آخر الأخبار

شاب يقاضي خطيبته بسبب رفضها المشاركة في التجهيزات الزواجية

 شاب يقاضي خطيبته بسبب رفضها المشاركة في التجهيزات الزواجية


قدم شاب دعوى قضائية رد شبكة ضد خطيبته أمام محكمة الأسرة في الجيزة. يدعي الشاب في الدعوى وجود خلافات بينهما بعد مرور 3 سنوات على الخطوبة، وذلك بسبب رفض خطيبته المشاركة في التجهيزات الزواجية وعدم الوفاء بالاتفاق الذي تم عقده بينهما وعائلتها قبل الخطوبة. كما يزعم الشاب أنهما رفضا الوصول إلى أي حل ودي وأنهما قاما بعدم رد الشبكة والهدايا التي قدرت قيمتها بحوالي 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 90 ألف جنيه للتجهيزات. وأكد الشاب أن الخطبة انتهت بعد أن تعدت عليه هو وعائلته بالضرب المبرح، وأحرجتهم وفسخت الخطوبة، وسرقت حقوقه.


شاب يقاضي خطيبته بسبب رفضها المشاركة في التجهيزات الزواجية



وفي دعواه أمام محكمة الأسرة، قال الشاب: "قدمت بلاغات ضدها بعد أن قامت بتشويه سمعتي ورفضت رد الشبكة، وتعديتها علي بالضرب، وتوجيه اتهامات كيدية لي، وحرماني من حقوقي، وسبي وتوجيه إساءة لي، وتحريض عائلتها علي الاعتداء علي، ورفضها إكمال الزواج أو تحمل مسئولية تنفيذ الاتفاق الذي تم بيننا. لقد عشت حياة صعبة خلال الأشهر الماضية بعد سرقتها أموالي والشبكة".


ووفقًا لقانون الأحوال الشخصية، فإن دعوى رد الشبكة تهدف إلى استرداد هدايا الشبكة أو قيمتها، وذلك من خلال تقديم الفاتورة الأصلية التي تحمل تفاصيل المصوغات الذهبية المهداة.


ويُعتبر الشبكة هدية، وتنطبق عليها قوانين الهبة، وفي وقت الخطبة يحق للخاطب استرداد تلك الهدايا، وفقًا للمادة 500 من قانون الأحوال الشخصية. وأكد الشاب أن الخطوة التالية هي تحويل الدعوى للتحقيق لإثبات عدم تسليم الهدايا له بعد فسخ الخطبة.



تعليقات