أخر الاخبار

خبير اقتصادي: سعر الفائدة الثابت يساعد على استقرار أسعار الذهب

 خبير اقتصادي: سعر الفائدة الثابت يساعد على استقرار أسعار الذهب



أكد سعيد أمبابي خبير الذهب والرئيس التنفيذي لمنصة تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت ، أن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تحديد أسعار الفائدة يوم الخميس ، حيث سيؤدي يوم في جلستها إلى استقرار حركة الأسعار. في سوق الذهب في المستقبل.



سعر الفائدة,ارتفاع اسعار الذهب,رفع اسعار الفائدة,مؤشر اسعار الذهب,رفع سعر الفائدة,ماذا يعني رفع سعر الفائدة,موعد انخفاض سعر الذهب,سعر الذهب اليوم,سعر سبيكة الذهب,الاستثمار في الذهب,سعر الذهب,اقتصاد,الذهب,قاعدة الذهب,انهيار اقتصادي,مؤشر الذهب عالميا,الذهب عالميا,استيراد,سعر الخبز,اقتصاد الدول,شراء الذهب,مؤشرات الذهب,الذهب ام البنوك,استثمار,الصف الثالث الثانوي,تداول الذهب اليوم,اقتصاد مصر,التضخم والذهب,سعر الصرف,سعر الجنيه






وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها اليوم الخميس تثبيت أسعار الفائدة على الودائع والقروض لليلة واحدة ، وثبتت أسعار الفائدة التشغيلية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.25٪ و 19.25٪ و 18.75٪ على التوالي ، وكانت معدلات الائتمان والخصم على التوالي. ثابتة عند 18.75٪.


تأثير أسعار الفائدة على سعر الذهب



وأوضح "امبابي" في بيان منذ وقت ليس ببعيد أن تحريك أو تثبيت أسعار الفائدة سيؤثر على سعر صرف الدولار وسعر الذهب في السوق لأن سعر الدولار سيبقى مستقرا ، مضيفة أن قرار الإصلاح مبني على حقيقة أن وانخفض معدل التضخم إلى مستوى قياسي في أبريل 30.6٪ ، مما دفع البنك المركزي إلى تثبيت سعر الفائدة خلال هذا الاجتماع ، والحفاظ على الوضع الراهن وإبقائه مستقرًا.



وأشار إلى أن الزيادات المتكررة في أسعار الفائدة ستؤدي إلى اضطراب في السوق وارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية وتجميد رأس المال وعدم استخدام الأصول في مشاريع التنمية ، مما يدفع التجار والمصنعين إلى رفع الأسعار للتحوط من انخفاض قيمة العملة المحلية. ، الأمر الذي سيضغط على المستهلكين النهائيين.


تتقلب الأسعار ضمن نطاق محدود



وأشار إلى أن سعر الذهب أظهر حالة من تقلب الأسعار قبل نهاية تعاملات اليوم ، حيث افتتح يوم الخميس جرام الذهب من مستوى 2210 جنيهات ، وارتفع إلى مستوى 2235 جنيهاً ، وانخفض إلى مستوى ... 2،220 جنيهاً ينتظر السوق نهاية تداولات الليلة ، حيث تراجعت الأوقية بشكل حاد بمقدار 29 دولاراً في تداولات اليوم ، لتصل إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 1958 دولاراً.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-