أخر الاخبار

مزايا الاستثمار في الذهب في أوقات التضخم

 مزايا الاستثمار في الذهب في أوقات التضخم


يعد شراء الذهب طريقة ذكية لضمان استقرار محفظة متنوعة ، خاصة إذا كنت تبحث عن الحماية من التضخم.


هناك العديد من الطرق المختلفة لشراء الذهب ، من الذهب الطبيعي ومنتجات التعدين إلى الذهب وأنواع أخرى من المعادن الثمينة. قد تظل قادرًا على تداول الذهب عن طريق شراء أسهم من صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة الذهب (ETFs) لتوفير متاعب جمع الأموال.



الاستثمار في الذهب,كيفية الاستثمار في الذهب,التضخم في مصر,الذهب,التضخم,الذهب في مصر,الذهب في السعودية,صندوق الاستثمار في الذهب,الاستثمار في الاسهم,توقعات الفائدة في مصر,الاستثمار,اسعار الذهب,سعر الذهب اليوم,التضخم في السعودية,التضخم في امريكا,الاستثمار في العقارات,الاستثمار في العقار,الذهب في الامارات,الاستثمار في البورصة,الاستثمار في btc,الاستثمار العقاري في مصر,الاستثمار في سبائك الفضة,توقعات اسعار الذهب,سعر الذهب,فرص الاستثمار في مصر



كما كان الحال منذ آلاف السنين ، أصبح الذهب ذا قيمة اليوم. يشتري المستثمرون وغير المستثمرين الذهب لمزاياه الفريدة. أولاً ، من السهل تداول الذهب وحيازته ولا داعي للقلق بشأن تقارير الأرباح والمدفوعات والمعاملات الأخرى المرتبطة بمجالات الاستثمار الأخرى.


كيف ولماذا يعمل الذهب كتحوط ضد التضخم؟


يعد التضخم خبرًا مهمًا طوال عام 2022 ، حيث وصل هذا العام إلى أعلى معدل له في الأربعين عامًا الماضية ، والذي أبرزه ارتفاع سنوي بنسبة 9.1٪ في أسعار المستهلكين.


في الوقت نفسه ، يُظهر بحث من مجلس الذهب العالمي أنه عندما يتجاوز معدل التضخم ارتفاع أسعار الفائدة وتنخفض قيمة الدولار ، نرى أن قيم السلع الرئيسية مثل الذهب تتفوق بشكل أفضل على بعض الأصول المالية التقليدية. .....


يعطي هذا الذهب مؤشرًا مهمًا على أنه يميل إلى الاحتفاظ بقيمته لفترة أطول من العديد من أنواع السلع الأخرى. يتبين أن هذا هو أفضل وسيلة تحوط ضد التضخم عندما ترتفع أسعار السلع والخدمات.


مثال جيد آخر هو السبعينيات ، التي بدأت بمتوسط ​​سعر فائدة 5.84٪ في عام 1970 ، وانتهت بمعدل فائدة مرتفع بلغ 13.58٪ في عام 1980. وخلال نفس الفترة ، انخفض سعر الذهب من 35 دولارًا للسهم إلى 850 دولارًا أمريكيًا. . لكل سهم ، وفقًا لبيانات NASDAQ.


مثل فئات الأصول الأخرى ، من غير المرجح أن يستمر الذهب في اتباع الاتجاهات التاريخية ، ولا يمكن التنبؤ بما إذا كان سعره سيرتفع أو ينخفض. يرى العديد من المستثمرين الذهب كوسيلة تحوط بناءً على أداء التضخم السابق.


من يمكنه الاستفادة من شراء الذهب في وقت ترتفع فيه العملة


يحظى الاستثمار في الذهب بشعبية متزايدة بين كبار السن ، حيث يبحثون دائمًا عن أصول مستقرة لا تتطلب الكثير من التحليل والتتبع. في الوقت نفسه ، يمكن للشباب أيضًا الاستفادة من استخدام جزء من استثماراتهم كذهب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعقود مدخرات التقاعد.


تعد إضافة سلعة مستقرة مثل الذهب إلى محفظتك أمرًا مهمًا للتحوط ضد تقلبات السوق المفاجئة التي تهاجم في المقام الأول الأسهم والأصول التقليدية ، بينما يظل الذهب بمنأى عن المخاطر.


في أي أوقات أخرى يكون من الحكمة شراء الذهب؟


من المعروف أن الذهب يرتبط ارتباطًا سلبيًا بالأسهم ، مما يعني أنه عندما ترتفع سوق الأسهم ، غالبًا ما يرتفع الذهب. هذا هو السبب في أن الاستثمار في الذهب خلال فترة الركود هو قرار منطقي.


وفقًا لبيانات GoldSilver ، انخفض سعر الذهب في ستة من تسعة انخفاضات رئيسية في سوق الأسهم على مدار العقود الأربعة الماضية. خلال فترة الركود من 9 أكتوبر 2007 إلى 9 أغسطس 2009 ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 56.8٪. ومع ذلك ، ارتفع سعر الذهب بنسبة 25.5٪ خلال نفس الفترة.


لست مضطرًا إلى انتظار حدوث ركود أو انكماش في السوق للاستفادة من الذهب ، وفقًا لتحليل GoldSilver بين عامي 1975 و 2021. يعتبر يناير ومارس وأوائل أبريل ومنتصف يونيو إلى أوائل يوليو أفضل الأوقات لشراء الذهب.


يمكن أن يكون الذهب متقلبًا على المدى القصير ، ولا يعطي عوائد كبيرة على المدى الطويل. نتيجة لذلك ، يوصي المستشارون الماليون باستثمار حوالي 10٪ من مدخراتك في الذهب.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-