أخر الاخبار

مصر .. زلزال بقوة 4 درجات شمال أسوان .. وأصدر معهد "البحوث الفلكية" بيانا

 مصر .. زلزال بقوة 4 درجات شمال أسوان .. وأصدر معهد "البحوث الفلكية" بيانا



وقال المعهد ، في بيان ، على صفحته على فيسبوك ، إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.

ومن المثير للاهتمام ، أن مصر شهدت مؤخرًا زلازل خفيفة إلى متوسطة ، ولكن في عام 1992 ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة مما أدى إلى مقتل ما يقرب من 500 شخص.



زلزال,زلزال اسوان,زلزال تركيا,زلزال سوريا,زلزال مصر,الزلزال,زلزال اليوم,زلزال الان,زلزال مصر الان,زلزال تركيا الان,زلزال يضرب اسوان,زلزال أسوان,زلزال تركيا وسوريا,زلزال جنوب شرق اسوان,زلزال مصر اليوم,زلزال تركيا 2023,زلزال تركيا اليوم,زلزال الصعيد,زلزال باكستان,زلزال في تركيا الان,زلزال في سوريا,زلزال يضرب مدينة أسوان,زلازل,زلزال يضرب تركيا الان,زلزال تركيا اليوم 2023,زلزال تركيا الان مباشر,زلزال سوريا اليوم,ضحايا زلزال سوريا




وأكد المسؤولون المصريون ، في تصريحات سابقة ، أن بلادهم لم تتأثر بالزلزال الذي ضرب أجزاء من تركيا وسوريا في 6 فبراير ، وكذلك الزلازل اللاحقة لهذا الزلزال ، لأن مصر بعيدة عن حزام الزلزال ، و لا يمكن أن يدخل هذا الزلزال. المنطقة في الفترة الجغرافية الحالية.



وقال د. شريف الهادي ، رئيس قسم الزلازل بمعهد البحوث الفلكية ، في تصريحات سابقة لشبكة CNN بالعربية ، مصر بعيدة عن حزام الزلزال سواء في تركيا أو عبر البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يمر عبره. القوس الهلنستي والقبرصي ، المتاخم لقبرص وكريت ، وبعيدًا عن ساحل مصر ، على مسافة 450 كيلومترًا ، قد تصل أمواج تسونامي من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى ساحل مصر عندما تحدث زلازل كبيرة.



وأوضح شريف الهادي ، أن الزلازل لا يمكن توقعها في أي منطقة في العالم ، لكن الزلازل يمكن توقعها في أي منطقة ، بحسب إحصائيات حول تاريخ الزلازل فيها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-