كيف تكتب قصة بوليسية؟
عادة ما يكون الكتاب المحققون ليسوا مجرمين ، لذا فإن الواقعية في قصص الجريمة والتحقيقات تتطلب من المؤلف إجراء بعض الأبحاث. إذا استمرت القصة ، فلن يحتاج الكاتب إلى دراسة الكثير عن نتائج الحمض النووي وكيف تعمل الشرطة ، ولكن إذا تركت الشخصية الشريرة في القصة الحمض النووي عن قصد في مسرح الجريمة ، فإن الكاتب يحتاج إلى الكثير من التفاصيل للحصول على الفكرة.
تعلم العناصر التي تعمل في قصة بوليسية
يشارك القارئ في سلسلة القصص البوليسية ، ويشارك المحقق في التحقيق ، ويحاول القارئ أيضًا استنتاج من ارتكب الجريمة بناءً على الأدلة التي ينسجها المؤلف في القصة ومؤامرة الشرطة المعاكسة. .
امنح الشخصيات دوافع مثيرة للاهتمام
اقترح الكاتب كورت فونيغوت في كتابته أن كل شخصية في القصة يجب أن تقاتل من أجل شيء ما. هذه النصيحة مهمة للغاية ، خاصة عند كتابة القصص البوليسية. يجب إعطاء كل شخصية في القصة دافعًا جيدًا وقويًا. على سبيل المثال: المرأة الغامضة حاولت تجنب استجواب المحققين ، فربما كان الغرض منها حماية مشتبه به آخر ، ورغم أن هذا المشتبه به ليس مجرماً ، إلا أنه لديه دافع قوي لارتكاب الجريمة ، لأنها تحاول حمايته ، لذا هي نفسها أصبحت مشبوهة. في بناء قصة ، كل خطوة تتخذها واحدة من الشخصيات لها تأثير على الشخصيات الأخرى في القصة وأفعالهم. إذا كان لدى الشخصيات هذه الدوافع القوية والمؤثرة ، فإنها ستجعل القارئ مهتمًا بالقصة ويصدقها.
نصائح أخرى لكتابة الروايات البوليسية
هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة قصة بوليسية ، بما في ذلك:
يجب أن يحظى القراء بفرصة متساوية مع المحققين لحل الألغاز في القصة ، حيث يجب وصف جميع الأدلة بوضوح للقارئ.
بصرف النظر عن الحيل التي وضعها المجرمون للمحققين في القصة ، لا يستخدم المؤلف أي حيل لخداع القارئ.
لا مكان لقصص الحب في الخيال البوليسي لأن الهدف النهائي للقصة هو تقديم المجرم إلى العدالة ، وليس لقاء العشاق وزواجهم.
الأجساد ضرورية في الخيال البوليسي ، ولا يكفي كتابة قصة عن جريمة أقل خطورة من القتل.