من هي الشاعرة عوشة السويدي فتاة العرب الذي يحتفي بها محرك البحث جوجل وأهم أعمالها

 من هي الشاعرة عوشة السويدي فتاة العرب الذي يحتفي بها محرك البحث جوجل وأهم أعمالها


يتساءل الكثيرون عن الشاعرة عوشة السويدي التي تحتفل بها شركة البحث العالمية جوجل ، فابتداء من اليوم الاثنين 28 نوفمبر ، يطلق على الشاعرة عوشة السويدي لقب فتاة عربية ، فكثيرون لا يعرفون ولا يتذكرون هذا الشاعر ، ويعتبر شاعرًا أصليًا للعرب تميزوا بشعر النبطي ، ندرس معًا تاريخ حياة الشاعرة عوشة السويدي الملقبة بالفتاة العربية.


عوشه السويدي,عوشة السويدي,عوشة,عوشة السويدي جوجل,الشاعرة عائشة السويدى جوجل يحتفل عائشة السويدى,ديوان عوشة السويدي,عوشة خليفة السويدي,ديوان فتاة العرب عوشة السويدي,عوشة بنت خليفة السويدي,الاحتفال بذكرى عوشة السويدي,عائشة السويدي,قصائد عوشة السويدى,جوجل الاحتفال بذكرى عوشة السويدي,ousha al suwaidi عوشة السويدي,google عائشة السويدى,الشاعرة,السويدي,عوشه بنت خليفة السويدي,عوشه بنت خليفه السويدي,الشاعر,شاعرة,الشعر النبطي,السعودية,شاعر,فتاة العرب




الشاعرة عوشة السويدي بنت عربية


بدأ الكثيرون يتساءلون عن الشاعرة عوشة السويدي التي احتفلت بها جوجل لاستخدامها محرك البحث وتجديد ذاكرتها. مكانتها وموهبتها الشعرية وأثرها على المشهد الثقافي والأدبي الإماراتي.



سيرة الشاعرة عوشة السويدي


الشاعرة عوشة السويدي هي عائشة بنت خليفة بن الشيخ أحمد بن خليفة السويدي.


ولدت عائشة عام 1920 في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وعاشت في مدينة العين معظم حياتها ، وقضت 15 علمًا في دولة قطر ، وبعد ذلك عادت إلى البلاد. الإمارات وتحديداً مدينة العين الإماراتية انتقلت الشاعرة عوشة السويدي إلى دبي في الثمانينيات.



نشأت الشاعرة عوشة السويدي في بيت مفصول بين العلم والدين من قبل والدها ، الذي كان يتوافد على منزلها في كثير من الأحيان رجال العلم والدين والشعر.



ألّف الشاعر أوشة السويدي حوالي 100 قصيدة في شهر واحد ، ويعتبر من أشهر رواد الشعر النبطي في الإمارات والشرق الأوسط.



اعمال الشاعرة عوشة السويدي



ألّف الشاعر عوشة السويدي العديد من القصائد المختلفة والمختلفة في مجالات عديدة مثل غزل ونقد المجتمع ، كما ألف قصائد مدح ودراسات إسلامية ، وارتبط بالعديد من الشعراء الكبار مثل الشيخ زايد بن سلطان والشيخ محمد. بن راشد آل مكتوم وعمير بن راشد وسعيد بن هلال وأحمد.



نشرت الشاعرة عوشة السويدي العديد من القصائد في العديد من الصحف وفي العديد من المتاجر والمتنوعة ، وجمعت مجموعات شعبية ومسموعة للشاعر حمد بن خليفة في ديوان الفتاة العربية عام 1990 ، وتم نشر طابعة حديثة في العام. 2000. .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-