سعر الدولار في مصر يقفز إلى أعلى مستوى عند 23 مقابل الجنيه

 سعر الدولار في مصر يقفز إلى أعلى مستوى عند 23 مقابل الجنيه



أعلن البنك المركزي المصري أنه سيستخدم نظام تعديل سعر الصرف ، مع إعطاء الأولوية للهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق استقرار الأسعار. وأوضح أن سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى سيتغير حسب قوة العرض والطلب. قفز سعر صرف الدولار في بعض البنوك إلى ارتفاع 23 جنيهاً.



الدولار في مصر,توقعات سعر الدولار,سعر الدولار اليوم,سعر الدولار في مصر,الدولار اليوم فى مصر,سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى,الدولار مصر,سعر الدولار في البنوك,الدولار,سعر الدولار,سعر الدولار الان,اعلى سعر للدولار,سعر الجنيه أمام الدولار,سعر الدولار اليوم فى مصر,سعر صرف الدولار اليوم,توقعات الدولار في مصر,سعر الدولار اليوم مصر,سعر صرف الدولار مقابل الجنيه,توقعات الفائدة في مصر,بنك مصر,توقعات سعر الدولار في مصر 2022,الجنيه المصري مقابل الدولار





قال البنك المركزي المصري إنه سيعمل على بناء سوق الدخل وتنميته بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبي وزيادة مستوى الاستثمار الأجنبي.




وأشار البنك المركزي إلى أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى من خلال ديناميكيات العرض والطلب ، في إطار نظام سعر الصرف ، والمرونة ، مع إعطاء الأولوية للهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق استقرار الأسعار. وأكد أنه تم إجراء تغييرات بما يتوافق مع ما سبق لضمان الاستقرار الاقتصادي وتحقيق النمو الاقتصادي.





قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، خلال اجتماع خاص ، زيادة سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس ، أي 2٪. وأوضح البنك المركزي أنه قرر زيادة الوديعة الليلية والقرض وسعر الصرف الرئيسي بمقدار 200 نقطة أساس لتصل إلى 13.25٪ و 14.25٪ و 13.75٪. كما تقرر زيادة معدل الائتمان والخصم بمقدار 200 نقطة أساس إلى 13.75٪.



وفي سوق الصرف سجل سعر صرف الدولار أعلى مستوى لثمانية بنوك على رأسها بنك الكويت الوطني "إتش إس بي سي" والبنك الأهلي المصري والتجاري الدولي عند مستويات تبدأ من 22.10 جنيه عند 22.45 جنيه.



بينما استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري عند 19.66 جنيه للبيع مقابل 19.77 جنيه للبيع.


أظهرت بيانات رفينيتيف ، اليوم الخميس ، أن سعر الجنيه المصري أمام الدولار لامس أدنى مستوى له عند 22.5 جنيه ، بعد أن قرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة إلى 200 أساس.



بحلول الساعة 08:09 بتوقيت جرينتش ، سجل سعر الدولار في مصر عند 22.5 مقابل الجنيه.


وفي تصريح متصل قال الخبير الاقتصادي د. أعلن هاني جنينة ، في حديث لقناة العربية ، اليوم الخميس ، عن خفض كامل لقيمة العملة المصرية مقابل الدولار ، ليرتفع قيمتها إلى نحو 24 أو 25 جنيها. .



وبحسب الجنينة ، فإن الإفراج المفاجئ عن سعر الصرف ، والمتوقع حدوثه خلال دقائق قليلة ، عادة ما يكون مصحوبًا بزيادة في أسعار الفائدة لمنع الاحتيال وتشجيع البنوك على تقديم معدات التخزين ، ويتوافق مع البنك الأهلي. يقدم 3-. حجز مدخرات سنوية بمعدل عائد 17.25٪.


وأكدت جنينة أنها تتوقع بقاء سعر الصرف دون تغيير ، مشيرة إلى أن البنك المركزي ربما يكون قد اتفق مع صندوق النقد الدولي على تدخل محدود في سعر الصرف. لاستخدام جزء من الاحتياطيات الأجنبية مع الحفاظ على احتياطي منخفض ، والمخاطر ممكن. فهو يقارب المليار دولار ، لأنه سيطرأ تغير على سعر البورصة طوال الوقت.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-