اختبر معلوماتك حول أسرار عالم الحيوانات

 اختبر معلوماتك حول أسرار عالم الحيوانات



عالم الحيوانات,عالم الحيوان,معلومات عن الحيوانات,اختبر معلوماتك,أغرب 10 معلومات عن عالم الحيوان,معلومات,عالم الحيوانات المفترسة,معلومات غريبة عن الحيوانات,الحيوانات,أغرب 10 معلومات عن عالم الحيوان !!,معلومات وأسرار حول الحيوانات,معلومات عامة,عالم الحيونات,أسرار عالم الحيوان,معلومات دينية,معلومات عن عالم الحيوان إشترك بالقناة من هنا ..,معلومات عامة غريبة جدا عن عالم الحيوان هل تعلم,إختبار معرفة أسماء الحيونات,معلومات عن الحيوانات البرية,حول العالم



من عجائب عالم الحيوان


يتمتع عالم الحيوان بالعديد من الصفات والخصائص المختلفة والغريبة التي تختلف عن العوالم الأخرى ، ومن أغرب عجائب عالم الحيوان ما يلي:



القدرات المعرفية للحيوانات



يثبت البحث العلمي أن الحيوانات لديها قدرات معرفية ومعرفية يتمتع بها البشر ، مثل امتلاك الذاكرة والوعي والإبداع والقدرة على تحليل رموز معينة ، على سبيل المثال ، تم إثبات قدرات الكلاب المعرفية والقراءة إذا تم تدريبهم. 



بعد عام من ظهور الكلب (ويلو) على التلفزيون ، تمكن صاحبه من تدريبه على قراءة 30 كلمة ، ووجد الخبراء أيضًا أن الفئران كانت قادرة على تمييز تلف الطعام المخزن ، مما ساعدها على تحديد موعد تناولها بالضبط ، غوريلا والشمبانزي ، من ناحية أخرى ، لديهم القدرة على التواصل مع البشر من خلال الرموز. 



أحلام الحيوان أثناء النوم



تشير الأبحاث التي أجريت في جامعة كامبريدج ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى أن الحيوانات قد تحلم أثناء النوم ، حيث استخدم الخبراء أقطابًا كهربائية لقياس النشاط في أدمغة الفئران المستيقظة ، وتكررت نفس العملية أثناء النوم ، ولاحظوا وجود أوجه تشابه بينها وبين البشر. حركات العين أثناء النوم. 



وكذلك الحال بالنسبة للكلاب ، إذ يمكن ملاحظة حركاتها أثناء نومها ، حيث يتأوه بعضها ويصدر أصواتًا أثناء نومه ، مما يدل على أنهم يحلمون. 



التطور الحسي في الحيوانات



تتميز بعض الحيوانات بالتطور الجسدي الذي يسمح لها باستخدام حواسها في معالجة البيئة والتكيف معها ، وبذلك تتجاوز قدرة الإنسان على استخدام حواسها ، فمثلاً تتميز النسور بالقدرة على رؤية فرائسها من مسافة بعيدة ، وهي أعلى من مسافة البصر المحدودة للإنسان .4-8 مرات.



من ناحية أخرى ، تحتوي عين الذبابة على 3000 عدسة تسمح لها باستشعار الحركة بمعدل 200 إطار في الثانية ، مما يساعدها على الطيران والهروب بسرعة من أي خطر محتمل ، في حين أن الكلب هو مثال للحيوان نظرًا لقدرته على سماع الصوت. وطور القدرة على السمع. 30 كم. 




إمكانية خلود الحيوان


بعض الحيوانات لديها القدرة على مقاومة الشيخوخة والخلود ، ومنها: 


 قنديل البحر الخالد هو أحد أنواع قناديل البحر المعروفة باسم (قنديل البحر Turritopsis dohrnii) ، وهو حيوان صغير شفاف يعيش في المحيطات في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يعود إلى مرحلة مبكرة من دورة حياته ويعيش مرة أخرى ، ويمكن أن يتغير وفقًا لـ تتنقل الظروف المحيطة به بين مراحل الحياة حتى يتمكن من العيش إلى الأبد طالما أنه لا يتعرض للهجوم من قبل الحيوانات المفترسة.



 تمتلك حيوانات مثل الكوبية أو العداريات خلايا جذعية ذات قدرة غير محدودة على التجديد الذاتي ، لذلك تمتلك هذه الخلايا الجينات التي تحافظ على الحيوان صغير السن إلى الأبد.



 يتمتع Lobster أو Lobster Lobsters بالقدرة على إصلاح وتجديد الحمض النووي الخاص بهم طوال حياتهم ، حتى لا يتقدموا في العمر أبدًا ، لكنهم قد يعانون من الإرهاق أو الافتراس أو المرض الذي يمكن أن ينهي حياتهم.



حيوانات ذات ميزات مذهلة


تتمتع العديد من الحيوانات بصفات رائعة تساعدها على التكيف مع بيئتها من أجل البقاء ، بما في ذلك: 


  • عنكبوت البحر
  • تتميز عناكب البحر الصغيرة رفيعة الأرجل بخصائص غريبة ، بما في ذلك: [6]
  •  تتنفس عناكب البحر من خلال ثقوب صغيرة في أرجلها ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Science.
  •  نظرًا لضعف قلبه ، فإن جهازه الهضمي يستخدم لنقل الدم إلى جميع أنحاء الجسم.
  •  يحتوي على خرطوم لامتصاص وهضم العناصر الغذائية.
  •  تغطي أرجل عنكبوت البحر معظم أجهزته الهضمية والتناسلية.


فلامنغو

تتمتع طيور الفلامنجو بجودة رائعة تميزها. لها ركبتان ؛ الكاحل والكعب ، ويمكن ثنيهما للخلف ، والجدير بالذكر أن هذه الركبتين قريبة من جسده ومغطاة بريشه. 


ثعبان


الثعبان يبقي عينيه مفتوحتين حتى عند نومه ؛ لأنه ليس له جفون ، فلا يغلق عينيه أبدًا ، وعيناه ليست جفونًا بل قشور ، تسقط مع الجلد عندما يتغير جلده. 


ضفدع


ليس لدى الضفادع المختلفة آذان خارجية مثل البشر ، ولكن لها طبول خارجية على رأسها من الخارج ، على عكس البشر ، التي لها آذان داخلية ووسطى وطبلة الأذن وخارجية. 5]


الدب القطبي


على عكس الدببة الأخرى ، تتمتع الدببة القطبية بجلد أسود وتظهر بيضاء لأن فرائها الشفاف يعكس الضوء المرئي من الثلج المحيط ، مما يسمح للدببة القطبية التي تعيش في التندرا القطبية بالتكيف مع البيئة المغطاة بالثلوج.


إرسال تعليق

أحدث أقدم