أختبار اللغة العربية ( قواعد اللغة العربية مضادات،معاني،جمع)

 أختبار اللغة العربية ( قواعد اللغة العربية مضادات،معاني،جمع)



اللغة العربية,اختبار اللغة العربية,لغة عربية,learn arabic for kids تعليم الاطفال اللغة العربية,اختبار في اللغة العربية,اللغة العربية للصف الاول الاعدادي,الجمع والمفرد في اللغة العربية,الأضداد في اللغة العربية للاطفال,اللغة العربة للصف الثاني الاعدادي,المضاف والمضاف اليه في اللغة العربية,الأضداد في اللغة العربية,العربية,معلومات عن اللغة العربية,امتحان اللغة العربية,تعليم اللغة العربية,أسئلة عن اللغة العربية



قواعد اللغة العربية


لم يكن العرب القدماء ، الذين اعتادوا التحدث بالعربية بطلاقة وطلاقة ، بحاجة إلى قواعد للتحكم في لغتهم ، لذلك تركوا إرثًا لغويًا من خلال تنظيم الشعر الجاهلي بأكثر الكلمات بلاغة وأساليب روعة. بسبب توسع الدولة الإسلامية ، تم تكتل العرب مع الآخرين. 


يتم تعريف القاعدة على أنها الشكل الذي يتم فيه تنظيم المفاهيم ؛ من المفاهيم النحوية والصرفية والبلاغية والتمثيلية والإملائية أو الخطية ، فهذه قواعد تحتوي على شروط كافية لوصف الظاهرة اللغوية التي تنتمي إليها. [2] لذا فإن اللغة العربية تحتوي على العديد من القواعد ، ولكن يمكن وضعها في إطارين ، رأسين ؛ هما قواعد نحوية وصرفية ، وهو ما ستوضحه هذه المقالة.




أهم قواعد النحو العربي



لغويًا ، القواعد النحوية هي القصد من الأشياء وإتمامها ، وتُعرّف تقنيًا على أنها القوانين التي يتكون منها الكلام ، وتفسير ما يجب أن تكون عليه الكلمات في الجملة وما يجب أن تكون الجملة من الجمل الأخرى حتى تحقق العبارة معناها يُعرَّف بأنه علم البحث في نهاية الكلمات ؛ من حيث التركيب والنحو. [1] تُعرَّف القواعد النحوية أيضًا بأنها العلم الذي يدرس وظيفة كل كلمة في جملة ويتحكم في نهايات الكلمات وصياغتها.








بما أن الكلمات في اللغة العربية هي أسماء أو أفعال أو حروف ، بالإضافة إلى الأساليب النحوية ، فإن القواعد النحوية فيها وفي الجمل ، ومواقع كل منها من حيث الإعراب أو البناء ، وما إلى ذلك ، [3] والقواعد فيها هي أيضًا درس والقواعد كما يلي:



من تعريب الاسم والبناء


الاسم إما معبر أو مركب ؛ الاسم التعبيري هو الذي يغير الحركة في نهاية الجملة عن طريق تغيير موضعه في الجملة ، كما هو الحال في كلمة حديقة في الجملة: الحديقة جميلة. ويشمل الضمائر والأسماء النسبية والأسماء الوصفية وأسماء الاستفهام والأسماء الشرطية وأسماء الجمع والفعل وبعض الظروف. [3]

 

تنقسم الأسماء المعربة إلى ثلاثة أجزاء حسب حالتها النحوية: [3]


Nominative Nominative: الأسماء الاسمية هي الاسمية الاسمية ، المسند ، النعت ، الفاعل السلبي ، الاسم الرمزي وأخواتها ، المسند عن ذلك وأخواتها ، أتباع الاسم الرمزي. أما المرشح فهم:


damma: هو رمز تصاعدي بدائي ، إذا كان الجمع المؤنث المفرد أو الصحي أو الجمع المنفصل ، يرتفع الاسم بالاسم ، على سبيل المثال: نجاح الطالب ، نجاح الطالبة ، نجاح الطالب ، والضمة إذا كان الاسم هو الآخر المريض ، المقدرة في النهاية ، مثل: نجاح الصبي ، نجاح مطلق النار.


ألف: هو خط منخفض ، فإذا كان الاسم مزدوجا أضف ألف إلى الاسم ، فمثلا: طالبان نجحت.


واو: هو طفل حاد ، إذا نطق المذكر بصيغة الجمع ، يتم رفع الاسم واو ، مثل: نجح الوحوش ، إذا كان أحد الأسماء الخمسة في كلمة (أخوك) في أ. كلمة واحدة: نجح أخوك.



لفظ الاسم: إذا كان الاسم في الموضع الأصلي ، أو الاسم الذي ، أو إذا كان كائنًا ، أو كائنًا مطلقًا ، أو له ، أو معه ، أو فيه ، على الفور أو يستبعد ، أو يفترض مسبقًا ، أو يميز ، أو من أتباع اسم معين ، واتهامات العلم هي:


الفتحة: هو رمز النصب الأصلي. إذا كان رقمًا مفردًا أو عددًا منقسمًا ، أضف اسمًا بعد الفتحة ، على سبيل المثال: رأيت الولد ، رأيت الأطفال ، وإذا كان الاسم الآخر ، فيقدر ذلك فتاح الف: رأيت الولد.


كسرة: هي حالة النصب الفرعي ، ويضيف الاسم الكامل الكسرة ، مثل: رأيت البنات.


أليف: هو نصب ، إذا كان من الأسماء الخمسة ، يتكون الاسم من آلاف ، مثل: توديع والدك. ** Yaa: هي حالة نصب ، فإذا كان الاسم مضاعفًا أو جمع المذكر ، فقم بإضافة Yaa ، مثل: رأيت العاملتين ، رأيت العاملتين.


اسم الجر: يكون الاسم جمع إذا كان مسبوقًا بحرف جر ، أو إذا أضيف إليه ، أو تبعه اسم جمع ، ورمز حرف الجر هو:


الكسرة: هي رمز جر بدائي يُستخرج منه الاسم إذا كان المفرد أو الجمع المنفصل أو الجمع المؤنث الصحي ، على سبيل المثال: أقول مرحباً لرجل ، مرحبًا برجل ، مرحبًا لفتاة وتقدر كسرة اسمًا آخر هو ale Or a z مثل: مررت بصبي ، مررت بالقاضي.


يا: هي علامة ناقص ، إذا كانت صيغة الجمع المزدوجة ، أو المذكر ، أو أحد الأسماء الخمسة ، فاستخدمها لرسمها ، مثل: مررت بمهندسين ، مررت بالمهندس ، وتجاوزت أخاك.


الفتاح: وهي علامة ناقص ، وإذا حرم التشويه يرسم عليها الاسم ، فمثلاً: لقد مشيت في كثير من المساجد.



تجميع وبناء من الأفعال


الأفعال هي كل كلمة تعني حدوث شيء ما ، والأفعال هي ثلاث كلمات تعني الوقت ؛ وهي: الفعل الماضي ، زمن المضارع ، وصيغة الأمر ، مثل الأسماء ، يمكن بناء الأفعال ، والأفعال الأخيرة لا تتوافق معها. يمكن أن يتم تعريبها بتغيير موضعها ، ويمكن تغيير آخر جملة بتغيير موضعها في الجملة. يتم التعبير عن الأفعال على النحو التالي: [4]


الفعل الماضي: يتم دائمًا إنشاء الفعل الماضي ، لكن تدوين بنائه يختلف اعتمادًا على ما تم إدخاله ، تدوين البناء الخاص به هو:


الفتح: الفعل الماضي المبني على الفتح ، إذا لم يكن له علاقة بشيء ، أو إذا ارتبطت به الضمائر التالية: التاء ، ألف المثنى ، ذ المتكلم ، كاف المستلم ، حاء الغائب. .


Sukoon: الفعل الماضي مبني على sukoon إذا ارتبطت به الضمائر التالية: ta-talker و nana as subject و nun women.


مادة مضافة: بناءً على التضمين إذا كان الفعل مرتبطًا بمجموعة واو.


الفعل المضارع: يقع الفعل المضارع في أحد المواقف التالية:


اسمي: الفعل المضارع رمزي عندما لا يكون هناك حالة نصب أو جازم قبله ، وعلامة صعوده هي إدراج صيغته العامة ، إذا كان واحدًا ، فيمكنه رفع خمسة أفعال مع منتصف تأكيد الراهبة.


حالة النصب: إذا كان الفعل المضارع مسبوقًا بحرف حالة النصب ، فهو حالة نصية ، على سبيل المثال:



التعليمة التعليمة التعليمة ، التعليمة البرمجية ، التعليمة البرمجية ، التعليمة ، التعليمة ، التعليمة ، التعليمة ، التعليمة


الجزم: يُجزَم الفعل المضارع في حال سُبِق بأحد أحرف الجزم ، مثل: لام الأمر ، لا الناهية ، علامة ، صحيح ، أو حذف حرف العلّة في حال كان معتلّ الآخر ، أو حذف النون من آخره في كان من الأفعال الخمسة.


البناء: يُبنى الفعل المضارع على السكون إذا اتّصل بنون النسوة ، أو على الفتح إذا اتّصل بنون التوكيدا اتّصل بنون التوكيد

الفعل الأمر: يكون مبنيّاً دائماً ، حيث يكون مبنيّاً على:


السكون: إن لم يتّصل به ، وكان صحيحًا الآخر.


حذف حرف العلّة من آخره: وذلك في حال كان فعل الأمر معتلّ الآخر.


الفتح: إذا اتّصل فعل الأمر بنون التوكيد.


حذف النون: إذا اتّصل الأمر بألف المثنّى ، أو واو المثانة.


الجملة


يوجد نوعان من الجمل في اللغة العربيّة: الجملة الاسمية ، والجملة ، وعرض تلخيصهما بما يأتي: [٤]


الجملة الاسميّة: بداية باسم أو ضمير ، على مبتدأ وخبر مرفوعين ، مثل: الشجرةُ مثمرةٌ ، والخبر ، المثال ، المثال ، المثال ، المثال ، مثال جملة: الولدُ يلعب ، أو جملة كما في جملة: السماءُها أزرقُ.


الجملة الفاعل: تبدأ بفعلها له فاعل ، وقد يكون الفاعل على صورة اسم ، أو ضمير ، ستو رضميهر ، ستو ر.



أهمّ القواعد الصرفيّة



التغيير هو أمّا أمّا أمّا أمّا اصطلاحاً اصطلاحاً (تحويل الأصل الواحد معاها ؛ لمعانٍ لا تحصل عليها بها ، والقواعد هي التي حصلت عليها الكلمة الكلمة بنية الكلمة بنية ثلاثيةّة ، يدرس يدرس التغييرات التي تحدث ، أهم قواعد تلك المتعلّقة بالاسم وأنواعه والفعل وقواعد وقواعد الهمزة في. [٥]



تصريفات الاسم


سؤال خاص باختلاف بنيتها بنيتها ، ، ​​وتركيبها ، من ، وأهم تصريفات تصريفات هنا: [٥]



الاسم يُقسَم يُقسَم: الاسم من وبنيته حيث بُنيته إلى اسم أو غير الآخر ، فيكون غير صحيح كانَ ألفاً مقصورةً ويسمّى مقصوراً ، مثل مثل مثل مثل مثل فيُسمّى ممدوداً ، مثل: خضراء ، والاسم الصحيح هو جميع الأسماء عدا ما سبق ذِكره.


الاسم يكون يكون: الاسم مذكّراً ونوعه ، مؤنثاً مؤنثاً ، التأنيث التأنيث التأنيث: تاء التأنيث المربوطة وألف التأنيث مقصورة مقصورة ، وألف التأنيث.


الاسم يكون يكون: الاسم مفردة ، مثل: مسلم ، أو مثنّىً ، مثل مثل مثل ومسلمَيْنِ ، أو جمعاً يكون جمع مذكر ، مثل مثل مثل مثل ، مؤنث ، مثل: أعيُن.



تصريفات الفعل


يُصَرَّف بناءً على بناءً على بنيته ، وتركيبه ، وتصحيحه ، وتصحيحه ، واما


يكون قد تم إجراؤه ، وتركيبه مجرّداً أي جميع حروفه أصليّة وهو ثلاثيّ أو رباعيّ ، مثل مثل مثل مثل مثل ، ترجم أو مزيدًا من حروف مضافة إلى حروفه الأصليّة ، مثل مثل ، ، ، واستعمل ، واعشب.


الفعل ومعموله: إذا اكتفى الفعل بفاعله لازم ، مثل: قامَ زيدٌ ، أمّا إذا تمّ معنى بالفاعل فقط ، فهويحتاج إلى مفعول به أو أكثر يحلق متعدياً ، مثل: فهمَ التلاميذُ الدّرسَ.


كان إذا: كان وفاعله فاعلاً فعلاً معلوماً إذا كان فاعله موجودًا ، فيعوّض عنه نائب يحلق ، يحرف فعلاً مبنيّاً مبنيّاً مبنيّاً مبنيّ فعلاًًااً



الهمزة من أهمّ القواعد الإملائية


للهمزة عدّة مواضع ، يأتي: 


قد الكلمة الكلمة: بداية الهمزة همزة قطع ، وصلب ، مثل مثل مثل مثل مثل مثل مثل ، أو همزة ألفاً دون همزة ولا تُلفَظ ، مثل مثل مثل مثل مثل مثل مثل مثل مثل مثل تُلفَظ تُلفَظ تُلفَظ تُلفَظ تُلفَظ تُلفَظ


بناءً على ذلك ، بناءً على ، بناءً على المتوسّطة ، بناءً على ذلك ، ما يأتي ، يأتي يأتي يأتي يأتي يأتي ، يأتي ، قوّة ، قوّة ، قوّة ، قوّة ، قوّة ، ، قوّة ، ، قوّة ، ، قوّة ، ، قوّة ، ، قوّة ، ، قوّة ، ،.


مفردةً تُكتَب: مفردةً إذا كانت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت سُبِقت ، طبقت ، ألف سُبِقت ، طبقتة ، واو ،



إرسال تعليق

أحدث أقدم