أختبار نهائيات كأس العالم كويزات

 أختبار نهائيات كأس العالم كويزات


أول دولة عربية تصل إلى المونديال يعتبر المنتخب المصري لكرة القدم أول منتخب عربي في تاريخه الطويل يشارك في المونديال ، ومصر ليست المنتخب العربي الوحيد الذي يشارك في المونديال لأول مرة في نسخة البطولة التي تقام في إيطاليا عام 1934 م ، وفي المونديال ؛ كان أول فريق في القارة الأفريقية بأكملها يشارك في تلك المباراة ، ووقعت مصر في الدور الأول أمام المجر ، ما يسمى بالمجر. يعتبر أحد أفضل فرق كرة القدم في العالم ، وأنهى تقدم مصر في المسابقة مبكرا خلال هزيمة من الدور الأول أسفرت عن تسجيل المجر أربعة أهداف ، وسجل مصر هدفين ، وسجل عبد الرحمن فوزي هدفين لمصر. 


كأس العالم,نهائي كأس العالم,كأس العالم قطر,العاب اختبار الشخصية,كاس العالم للأندية,تأهل إلي كاس العالم,اختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية,مبارة الكأس,اختبار,كرة القدم العالمية,اخبار كرة القدم ريال مدريد اليوم,العاب كرة القدم,اخبار كرة القدم اليوم,اختبر ذكائك,الحصول على المال في لعبة pkxd,اخبار كرة القدم برشلونة اليوم,اخبار كرة القدم اليوم بين سبورت,اخبار كرة القدم 2022,اختبر عقلك,اختبارات,ربح بيتكوين من الهاتف,فيديوهات الجانب المشرق



مصر تتأهل لكأس العالم



تألفت تصفيات مونديال 1934 من 12 مجموعة ، تعادلت مصر عن المجموعة الثانية عشرة مع فلسطين وتركيا ؛ اللذان انسحبا من التصفيات ، فكانت تصفيات مصر نتيجة سبعة أهداف وهدف واحد في مباراة مصر في القاهرة ، وتأهلت مصر للصعود. بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني وفاز في مباراة الإياب على الأراضي الفلسطينية والتي فاز فيها المنتخب الفلسطيني بنتيجة 4-1. 



العرب في نهائي المونديال








إليك كيفية انطلاق نهائيات كأس العالم العربي من عام 1934 إلى 2018: 


كأس العالم 1934: كان المنتخب المصري هو المنتخب العربي الوحيد الذي يشارك في مونديال 1934. 


كأس العالم 1970: منتخب المغرب.


كأس العالم 1978: منتخب تونس.


كأس العالم 1982: منتخب الجزائر ، منتخب الكويت.


كأس العالم 1986: المغرب ، الجزائر ، العراق.


كأس العالم 1990: منتخب مصر ، منتخب الإمارات.


كأس العالم 1994: المغرب والسعودية.


كأس العالم 1998: المغرب ، السعودية ، تونس.


كأس العالم 2002: منتخب السعودية ، منتخب تونس.


كأس العالم 2006: منتخب السعودية ، منتخب تونس.


كأس العالم 2010: منتخب الجزائر.


كأس العالم 2014: منتخب الجزائر.


م كأس العالم 2018: شهدت مونديال روسيا 2018 ، لأول مرة في تاريخ البطولة ، ظهور أربعة منتخبات عربية هي السعودية ومصر وتونس والمغرب.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-