أخر الاخبار

فوائد مذهلة من تناول فاكهة التنين .. فهي تقوي جهاز المناعة وتقي من أمراض القلب

 فوائد مذهلة من تناول فاكهة التنين .. فهي تقوي جهاز المناعة وتقي من أمراض القلب



قدم الدكتور محمد الحوفي استاذ اساسيات الغذاء بكلية الزراعة جامعة عين شمس فاكهة التنين الشهيرة باسم "بيتايا" موضحا انها فاكهة استوائية تعتبر من اغرب واغلى ثمار الفاكهة في العالم. العالم ضمن النطاق ، تزرع إندونيسيا وتايلاند وتايوان والفلبين ودول جنوب شرق آسيا الأخرى.


فاكهة التنين,فاكهه التنين,فوائد فاكهة التنين,ما هى فاكهة التنين,فاكهة التنين الاحمر,زراعة فاكهة التنين,فاكهة التنين وفوائدها,فاكهة التنين دراجون فروت,فاكهة التنين الاحمر وفوائدها,التنين فاكهة,فاكهة,سعر فاكهة التنين,طعم فاكهة التنين,شكل فاكهة التنين,نبتة فاكهة التنين,بذور فاكهة التنين,زهور فاكهة التنين,ما هي فاكهة التنين,جربت فاكهة التنين,انواع فاكهة التنين,فاكهة التنين فوائد,فاكهة التنين زراعة,فاكهة التنين في غزة,فاكهة التنين الأحمر




وأوضح الحوفي في تصريح لـ "الوطن" أنها متوفرة باللون الأحمر والأصفر والأبيض ومذاقها مزيج من الكيوي والكمثرى ، مؤكداً أنها من الثمار المهمة التي يبدأ بعض الناس في الاستمتاع بها. منازل على سطح العالم بسبب سعرها الباهظ ، حيث يصل إلى 700 جنيه للكيلو ، وتباع في الأسواق الكبرى لما لها من فوائد عديدة وما تحتويه من عناصر غذائية وتوفرها للجسم.



فاكهة تشبه التنين



وأوضح الحوفي أن هناك العديد من مكونات الفاكهة التي تشبه فاكهة التنين ، مثل التفاح والرمان والكمثرى والجوافة ، موضحًا أنها تنمو في المناطق الاستوائية الرطبة والممطرة وتشتهر بقشرتها الحمراء وطعمها الحلو. طعم من الداخل الى الخارج.



وأضاف أن له فوائد عديدة للجسم حيث أنه يحارب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتوتر ، ومفيد لمرضى السرطان لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعتبر كبيرة في منع تلف الخلايا والوقاية من التهاب المفاصل.


فوائد فاكهة التنين



ويؤكد أنها غنية بالألياف الغذائية التي تعزز الهضم الصحي وتحافظ على وزن صحي وتمنع أمراض القلب وتساعد على تقوية جهاز المناعة بسبب فيتاميناتها وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم بسبب الألياف الموجودة فيها.


ويضيف أنه بفضل قلة محتواه من السكر ، يساعد على التحكم في مستويات السكر في الجسم ، فضلاً عن كونه منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وتحافظ على نضارة البشرة وترميمها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-