بعد الموجة الحارة ، أخبار سارة وتحذير من خبراء الأرصاد الجوية لطقس اليوم

 بعد الموجة الحارة ، أخبار سارة وتحذير من خبراء الأرصاد الجوية لطقس اليوم



وقالت الدكتورة إيمان شاكر نائب مدير مركز الاستشعار عن بعد في المديرية العامة للأرصاد الجوية "في الأيام الأخيرة ، شهدنا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة والرطوبة".



الارصاد الجوية اليوم,أخبار الطقس اليوم,اخر اخبار الطقس اليوم,الموجة الحارة,الأرصاد الجوية,الارصاد الجوية,توقعات الارصاد الجويه خلال الايام القادمه,درجة الحرارة اليوم,الارصاد الجويه المصريه غدا,حالة الطقس اليوم وغدا,أخبار الطقس,الارصاد الجويه اليوم,بيان الارصاد الجويه,طقس اليوم,اخبار الطقس غدا,حالة الطقس,درجات الحرارة اليوم,الطقس اليوم,اخر اخبار الطقس,حالة الطقس اليوم,الارصاد انكسار الموج الموجة الحارة,اخبار مصر اليوم




ترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ



وأضافت في مقابلة هاتفية مع برنامج "من مصر" على قناة سي بي سي أن "أعلى درجة حرارة سُجلت أمس ، حيث بلغت العظمى 38 درجة في القاهرة ، والارتفاع 41 درجة".




انخفاض درجة الحرارة


وأكدت: من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بنحو 3 درجات مئوية اليوم مع استمرار الرطوبة العالية ، مشيرة إلى احتمال هطول أمطار خفيفة على الساحل الشمالي وشمال الدلتا.


تحذير الطقس


وحذر "شاكر" من ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل "الولاعات والعطور" في السيارة لأنها قد تتسبب في نشوب حريق أو انفجار في درجات حرارة عالية.



أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ليوم الخميس ؛ من المتوقع أن تكون القاهرة الكبرى والوجه البحري والجزء الجنوبي من البلاد ، حارة ورطبة جدًا ، مع ميل إلى أن يكون حارًا ورطبًا ليلاً.


ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة بنسبة 20 في المائة على الساحل الشمالي الغربي و 30 في المائة في الوجه البحري.


كما حذر الأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة يرافقه انخفاض طفيف في درجات الحرارة من شمال البلاد إلى شمال الصعيد ، حيث تتراوح قيمته بين 2: 3 درجات مئوية.


حذر خبراء الأرصاد الجوية من ضباب مائي في القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي الشرقي ووسط شبه جزيرة سيناء.


كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من نشاط الرياح في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلسلة البحر الأحمر.


الطقس جيد في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر.


طقس ملبد بالغيوم على الساحل الشمالي الشرقي ووسط سيناء والساحل الشمالي الغربي.



القاهرة الطقس


قالت الأرصاد الجوية : من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري طقسًا حارًا ورطبًا نهارًا وأن يكون الجو حارًا ورطبًا في الليل.


وتتوقع أيضًا أيامًا حارة ورطبة وليالي معتدلة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية. الساحل الشمالي يشمل "مطرو ، الإسكندرية ، دمياط ، العريش ورفح".


وقالت الأرصاد الجوية  إن درجات الحرارة المرتفعة متوقعة في جنوب شبه جزيرة سيناء وسلسلة البحر الأحمر نهارًا ، مع ميل إلى أن يكون الجو حارًا ورطبًا في الليل.


كما تتوقع طقسًا شديد الحرارة نهارًا في جنوب الصعيد ونهارًا حارًا في شمال الصعيد مع ميل إلى أن يكون حارًا في الليل ، أسيوط والأقصر وأسوان.


إرسال تعليق

أحدث أقدم