عمرها 4500 سنة. أكبر نبات على وجه الأرض حجمه 3 أضعاف حجم مانهاتن (بالفيديو)

 عمرها 4500 سنة. أكبر نبات على وجه الأرض حجمه 3 أضعاف حجم مانهاتن (بالفيديو)



اكتشف مجموعة من العلماء أكبر نبات معروف على وجه الأرض ، قبالة سواحل أستراليا ، وهو نبات واحد من الأعشاب البحرية المكونة للنباتات يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم مدينة مانهاتن الأمريكية ويبلغ عمره 4500 عام ، وفقًا لموقع Strange Central ، يتكون من مستنسخات من نفس النبات.



نباتية سامة على وجه الأرض,أضخم 7 آلات على وجه الأرض لن تصدق أنها من صنع البشر !!,على هذه الأرض,نباتات,على,على خطى العرب,نباتات غريبة,أكبر ناقلة حاويات في العالم,النبات,اشرس آلات على الإطلاق,مواجهات وحيد القرن,نبات الدروسيرا,نباتات تأكل الحشرات,نبات التنين الاحمر,مقالب على الأصدقاء,إثيوبيا على الأقدام,اشرس آلات صناعية صنعت على الإطلاق,نبات مفترس,اشرس 7 آلات صناعية صنعت على الإطلاق,أكبر شجرة معمرة في العالم,أكبر شجرة زيتون في العالم




تقوم إليزابيث سينكلير وفريقها بدراسة الأعشاب البحرية في المياه الباردة بجنوب أستراليا لبعض الوقت ، على أمل معرفة المزيد عن تنوعها الجيني.


أخذوا عينات من 10 مواقع في مرج أعشاب بحرية ضخم قبالة سواحل أستراليا في عامي 2012 و 2019 ، لكن عندما قاموا بتسلسل الحمض النووي في العينات ، صُدموا عندما وجدوا أنه نفس النبات.


قال باحثون إن منذ أكثر من 4500 عام ، زرعت بذرة في المياه المشمسة لما يعرف الآن بمنطقة خليج القرش للتراث العالمي في غرب أستراليا.


وأضافوا أنه على مدى الأربعة آلاف عام التالية ، نمت البذرة الفريدة ، وأنتجت طحالب عملاقة تغطي مساحة تزيد على 200 كيلومتر مربع ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مساحة مانهاتن.






اعتقد العلماء في البداية أن النبات كان مرجًا للأعشاب البحرية المختلفة. كتب الدكتور سنكلير ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "لفهم عدد النباتات المختلفة التي تنمو في مروج الأعشاب البحرية ، عليك اختبار حمضها النووي."




وأضافت: "لقد أجرينا تجارب على مروج Posidonia australis في خليج القرش ، وفاجأتنا النتائج: لقد كان من نفس النوع من النباتات". تم توسيع المصنع بأكثر من 180 كيلومترًا ، مما جعله أكبر مصنع معروف على وجه الأرض. وأشارت إلى أن ذلك كان قبل 4500 عام. منذ ذلك الحين ، انتشر بمعدل متوسط ​​35 سم في السنة. باستخدام هذه النسبة ، قدر مؤلفو الدراسة أن النبات القديم كان يبلغ من العمر 4500 عام على الأقل.



في دراسة نشرت في مجلة Proceedings of the Royal Society B ، لاحظ الباحثون أيضًا أن أكبر النباتات في العالم الجديد تبدو مرنة بشكل ملحوظ. بطريقة ما تمكن من التكيف مع الظروف التي تكون مرهقة للغاية بالنسبة لمعظم النباتات.



قال الدكتور سنكلير: "يبدو أنه مرن للغاية في مواجهة مجموعة واسعة من درجات الحرارة والملوحة وظروف الإضاءة الشديدة للغاية ، والتي تكون بشكل عام مرهقة للغاية بالنسبة لمعظم النباتات".



تم العثور أيضًا على نباتات طحلبية أخرى ، بما في ذلك أعشاب البحر الأبيض المتوسط ​​وثيقة الصلة تسمى Posidonia oceanica ، والتي تغطي أكثر من 15 كيلومترًا وقد يكون عمرها حوالي 100000 عام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-