أخر الاخبار

دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث seo

 دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث seo





استخدم هذا الدليل إذا كنت تملك المحتوى الخاص بك على الإنترنت أو تديره أو تربحه أو تروج له من خلال بحث Google. سواء كنت مالكًا تجاريًا مزدهرًا ، أو مالكًا متعدد المواقع ، أو خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) في وكالة ويب ، أو خبير تحسين محركات البحث (SEO) الذي يحب آليات بحث Google ، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. إذا كنت تريد فهمًا شاملاً لأساسيات مُحسّنات محرّكات البحث استنادًا إلى أفضل ممارساتنا ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. لا يقدم هذا الدليل أي أسرار للحصول تلقائيًا على المرتبة الأولى على Google ، ولكن اتباع أفضل الممارسات يمكن أن يجعل موقعك أسهل في الزحف والفهرسة والتعرف على محركات البحث.



تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث seo,تصدر محركات البحث,seo,تحسين الظهور في محركات البحث,تحسين محركات البحث لموقعك,تحسين محركات البحث سيو,كيفية تحسين محركات البحث,عملية تحسين محركات البحث,دورة تحسين محركات البحث,كورس تحسين محركات البحث,تحسين نتائج محركات البحث,تصدر نتائج البحث,محركات البحث,ما هو تحسين محركات البحث,طريقة تحسين محركات البحث,نصائح لتحسين محركات البحث,محركات البحث seo,خدمة تحسين محركات البحث,تحسين موقعك فى محركات البحث



عادةً ما يكون تحسين محرك البحث (SEO) عبارة عن تعديلات صغيرة في أجزاء معينة من موقع الويب. بشكل فردي ، تبدو هذه التغييرات كتحسينات تدريجية ، ولكن عند دمجها مع تحسينات أخرى ، يمكن أن يكون لها تأثير ملموس على أداء موقعك في نتائج البحث المجانية وتجربة المستخدم. قد تكون على دراية بالعديد من الموضوعات الواردة في هذا الدليل لأنها جزء أساسي من أي صفحة ويب ، ولكن قد لا تحقق أقصى استفادة منها.


يجب أن يفيد تصميم الموقع المستخدم ، ويجب أن يكون الهدف من أي تحسين هو تحسين تجربة المستخدم. يتضمن هؤلاء المستخدمون محركات البحث التي تساعد المستخدمين الآخرين على اكتشاف المحتوى الخاص بك. الهدف من تحسين محركات البحث هو مساعدة محركات البحث على فهم المحتوى وعرضه. قد يكون موقعك أصغر أو أكبر من الموقع الذي استخدمناه كمثال ، ويقدم محتوى مختلفًا تمامًا ، لكن موضوعات التحسين التي نناقشها في هذا الدليل تنطبق على المواقع بجميع الأحجام والأنواع. نأمل أن تعطيك أدلةنا بعض الأفكار الجديدة حول كيفية تحسين موقعك ، ويسعدنا تلقي أسئلتك وتعليقاتك وتعليقاتك وقصص نجاحك في منتدى مساعدة Google Search Suite.


البداية قائمة المصطلحات 



يوجد أدناه مسرد موجز للمصطلحات الهامة المستخدمة في هذا الدليل:


الفهرسة: يخزن محرك بحث Google جميع صفحات الويب التي يحددها في فهرس. يصف إدخال الفهرس لكل صفحة محتوى هذه الصفحة وموقعها (عنوان URL). تحدث الفهرسة عندما يجلب محرك بحث Google إحدى الصفحات ويقرأها ويضيفها إلى الفهرس: يقوم Google بفهرسة العديد من الصفحات على موقعي اليوم.



الزحف: عملية البحث عن صفحات ويب جديدة أو معدلة. يكتشف Google عناوين URL باتباع الروابط وقراءة خرائط المواقع والعديد من الطرق الأخرى. يزحف محرك بحث Google إلى الويب بحثًا عن صفحات جديدة ويفهرسها (عند الاقتضاء).


الزاحف: برنامج آلي يزحف (أو يجلب) الصفحات من الويب ويفهرسها.



Googlebot: الاسم العام لزاحف Google. يقوم Googlebot بالزحف باستمرار إلى الويب.

تحسين محرك البحث (SEO): عملية تحسين موقع الويب الخاص بك ليناسب محركات البحث بشكل أفضل. يستخدم المصطلح أيضًا كعنوان وظيفي لشخص يسعى للربح: لقد قمنا بتعيين موظف SEO جديد لتحسين وجودنا على الويب.


هل يظهر موقع الويب الخاص بك على جوجل؟

تحديد ما إذا كان موقعك في فهرس Google

إنشاء موقع ويب: ابحث في عنوان URL للصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. إذا أظهر النتائج ، فسيكون موقعك في الفهرس. على سبيل المثال ، يؤدي البحث عن site: wikipedia.org إلى إرجاع هذه النتائج.


إذا لم يكن موقعك مدرجًا في Google

يزحف محرك بحث Google إلى مليارات من صفحات الويب ، ومن الطبيعي تجاهل بعض المواقع. وعندما يفقد الزاحف أحد مواقع الويب ، فغالبًا ما يرجع ذلك إلى أحد الأسباب التالية:


المواقع الأخرى ليس لديها العديد من الروابط لهذا الموقع.

الموقع جديد ولم يقم Google بالزحف إليه بعد.

لا يجعل تصميم موقع الويب من السهل والفعال على Google الزحف إلى محتوى موقع الويب.

تلقى Google رسالة خطأ عند محاولة الزحف إلى موقعك.

تمنع سياستك Google من الزحف إلى هذا الموقع.

كيف يمكنني إظهار موقعي على Google؟

Google هو محرك بحث آلي بالكامل يستخدم برامج زحف الويب لاستكشاف الويب باستمرار والبحث عن مواقع لإضافتها إلى فهرسنا ، وعادةً ما يكون ذلك لنشر موقعك فقط. في الواقع ، لا يتم إرسال الغالبية العظمى من المواقع المضمنة في نتائج البحث يدويًا ، ولكن يتم العثور عليها تلقائيًا وإضافتها أثناء قيام برامجنا بالزحف إلى الويب. تعرف على كيفية عثور Google على الصفحات والزحف إليها وعرضها


نحن نقدم إرشادات مشرفي المواقع للمساعدة في إنشاء مواقع متوافقة مع Google. لاحظ أننا لا نضمن أن برامج الزحف لدينا ستعثر على موقع معين ، ولكن اتباع هذه الإرشادات قد يساعد موقعك في الظهور في نتائج البحث.


توفر Google Search Console أدوات لمساعدتك في إرسال المحتوى إلى Google ومراقبة أدائك على بحث Google. يمكن أن ترسل لك Search Console تنبيهات إذا كنت تريد معرفة المشكلات الخطيرة التي يواجهها Google مع موقعك. اشترك في Search Console.


فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي يجب أن تطرحها على نفسك حول موقع الويب الخاص بك في البداية.


هل سيظهر موقعي على Google؟


هل أقدم محتوى عالي الجودة للمستخدمين؟


هل سيظهر عملي المحلي على Google؟


هل المحتوى الخاص بي سريع وسهل الاستخدام على جميع الأجهزة؟


هل موقع الويب الخاص بي آمن؟


لمزيد من المعلومات حول البدء ، تفضل بزيارة https://g.co/webmasters.


لاحقًا في هذا المستند ، ستجد إرشادات حول كيفية تحسين موقعك لمحركات البحث ، مرتبة حسب الموضوع. يمكنك أيضًا تنزيل قائمة تحقق قصيرة بتنسيق PDF.


هل تحتاج إلى خبير تحسين محركات البحث؟

متخصص تحسين محركات البحث (SEO) هو شخص تم تدريبه لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك على محركات البحث. باتباع هذا الدليل ، سيكون لديك معلومات كافية لمساعدتك على تحسين موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، نوصيك بتوظيف خبير تحسين محركات البحث لمساعدتك في عرض صفحاتك.


يعد قرار تعيين خبير تحسين محركات البحث قرارًا مهمًا يمكنه تحسين موقع الويب الخاص بك وتوفير الوقت. لذلك ، يجب أن تتأكد من البحث عن المزايا المحتملة لتوظيف خبير تحسين محركات البحث ، والأضرار التي يمكن أن يلحقها الخبير بموقعك على الويب إذا لم يكونوا مسؤولين. هناك العديد من خبراء تحسين محركات البحث ووكالات ومستشارين آخرين يمكنهم تقديم خدمات مفيدة لأصحاب مواقع الويب ، بما في ذلك:


عرض محتوى أو هيكل الموقع


تقديم المشورة الفنية بشأن تطوير مواقع الويب مثل الاستضافة وعمليات إعادة التوجيه وصفحات الخطأ واستخدام JavaScript

تطوير المحتوى


إدارة أنشطة تطوير الأعمال عبر الإنترنت


البحث عن الكلمه الرئيسيه


تدريب تحسين محركات البحث


خبرة في أسواق ومناطق محددة


قبل أن تبدأ في البحث عن خبير في تحسين محركات البحث ، من الأفضل أن تكون عميلاً مطلعًا على اطلاع جيد وعلى دراية بكيفية عمل محركات البحث. نوصي بقراءة هذا الدليل بالكامل ، وخاصة المصادر التالية:



إرشادات مشرفي المواقع من Google


كيفية تعيين خبير تحسين محركات البحث


إذا كنت ترغب في تعيين خبير تحسين محركات البحث ، فمن الأفضل القيام بذلك في أقرب وقت ممكن. أفضل وقت لتوظيف خبير تحسين محركات البحث هو عندما تفكر في إعادة تصميم موقع ويب أو تخطط لإطلاق موقع ويب جديد. بهذه الطريقة ، يمكنك أنت وخبرائك التأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين من البداية. يمكن لخبير تحسين محركات البحث الجيد مساعدتك في تحسين موقع الويب الحالي الخاص بك.


للحصول على مجموعة متعمقة من المقالات حول الحاجة إلى خبير تحسين محركات البحث وماذا تفعل ، اقرأ المقالة هل تحتاج إلى خبير تحسين محركات البحث؟


ساعد Google في العثور على محتوى موقع الويب الخاص بك


تتمثل الخطوة الأولى في تضمين موقعك في Google في التأكد من أن Google يمكنه العثور عليه. أفضل طريقة هي إرسال خريطة الموقع. ملف Sitemap هو ملف موجود على موقع الويب الخاص بك يُعلم محركات البحث بالصفحات الجديدة أو التي تم تغييرها على موقع الويب الخاص بك. تعرف على المزيد حول كيفية إنشاء خريطة موقع وإرسالها.


يعثر Google أيضًا على الصفحات من خلال الروابط المضمنة في صفحات أخرى. تعرف على كيفية تشجيع المستخدمين على اكتشاف موقعك من خلال الترويج.


أخبر Google بالصفحات التي لا تريد الزحف إليها


يمكنك استخدام ملف robots.txt لمنع الزحف غير المرغوب فيه إلى المعلومات غير الحساسة.


يخبر ملف robots.txt محركات البحث ما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى أجزاء معينة من موقعك والزحف إليها. يجب أن يكون هذا الملف robots.txt ، وموجودًا في الدليل الجذر لموقعك. يمكن الزحف إلى الصفحات المحظورة باستخدام ملف robots.txt ، لذلك نوصي باستخدام طريقة أكثر أمانًا لمنع الزحف إلى الصفحات الحساسة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -