أخر الاخبار

9 طرق سريعة للتخلص من إجهاد العين ، بما في ذلك تجنب فرك عينيك

 9 طرق سريعة للتخلص من إجهاد العين ، بما في ذلك تجنب فرك عينيك



يمكن أن يتسبب النشاط البصري المطول وقلة النوم وأي نشاط آخر قد يتطلب تركيز العينين لفترة من الوقت في إجهاد العين أو ألم العين. مهما كان السبب ، إذا وجدت صعوبة في إبقاء عينيك مفتوحتين ، فقد تتعب عيناك ، وفقًا لموقع Health على الويب. أنت بحاجة إلى الراحة ، لكن الراحة لا تكفي دائمًا ، وتحتاج إلى اتباع بعض النصائح للتخلص من إجهاد العين.



اجهاد العين,إجهاد العين,العين,عضلات العين,التخلص من اجهاد العين,اعراض اجهاد العين الشديد,علاج إجهاد العين,إجهاد العين الرقمي,اجهاد العين علاج,اجهاد العينين,اعراض اجهاد العين,احمرار العين,مرض جفاف وإجهاد العين,تمارين اجهاد العين,علاج اجهاد العينين,اجهاد العين من الموبايل,اجهاد العين بسبب الهاتف,اجهاد العين من الكمبيوتر,ارتخاء عضلات العين,اجهاد العين و طرق الوقاية منه,shoalakhbar اجهاد العين صحة,قناع يساعد على التخفيف من إجهاد العين




يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط إلى إجهاد العين أو التعب ، والذي زاد مؤخرًا بشكل خاص بسبب قيود Covid-19. الناس عالقون في المنزل ويضطرون إلى العمل من المنزل ، وأخذ دروس عبر الإنترنت ، وحتى قضاء أوقات فراغهم في المنزل. يمكن أن يؤدي المزيد من وقت الشاشة إلى ظهور أعراض التعب الرقمي وجفاف العين.




9 نصائح للتخلص من إجهاد العين

 

1. تقليل وقت الشاشة

 

تشير دراسة نُشرت في JAMA Ophthalmology إلى أن قصر النظر (الأجسام القريبة مرئية بوضوح ، لكن الأشياء البعيدة ليست كذلك) يمثل مصدر قلق متزايد أثناء جائحة كورونا ، مما قد يؤدي إلى إجهاد العين. لتقليل المخاطر ، قلل وقت الشاشة قدر الإمكان.


2. خذ فترات راحة متكررة أمام الكمبيوتر

 

خذ فترات راحة متكررة أثناء العمل على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر.


 اتبع قاعدة 20:20:20 - كل 20 دقيقة أو نحو ذلك ، خذ استراحة 20 ثانية ، وانظر إلى شيء على بعد 20 مترًا ، على سبيل المثال ، شجرة بالخارج أو ساعة عبر الغرفة ، إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فابحث عن الشاشة رمش عدة مرات.


3. ضبط الأضواء

 

يمكن أن يتسبب الضوء المحيط الساطع بشكل مفرط أو الضوء الأزرق من الشاشة في حدوث مشاكل في خلايا الشبكية ، مما يسبب الألم والانتفاخ حول العينين.


استخدم الإضاءة المنتشرة عند استخدام الشاشة والقراءة. تذكر أنه كلما كانت الغرفة أغمق وصغر حجم الشاشة ، زاد إجهاد عينيك.


4. حافظ على الجهاز في مستوى العين

 

انتبه إلى وضعيتك عند القراءة أو استخدام الكمبيوتر المحمول. حافظ على جهازك في مستوى نظرك ولا تنحرف أو تتكئ على كتاب أثناء القراءة والكتابة. يمكن أن يؤدي الاستلقاء واستخدام المعدات إلى زيادة التوتر.


5. ارتداء النظارات

 

تعد نظارات الكمبيوتر المضادة للوهج مفيدة لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة أمام الشاشة بسبب ساعات العمل أو الفصول الدراسية.


6. التركيز على النظام الغذائي والمكملات الغذائية

 

إن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات ضروري لصحة العين ، وخاصة عند الأطفال.


7. تمرين

 

لا يوجد تمرين خاص للحفاظ على صحة عينيك ، ولكن الحفاظ على صحة الجسم من خلال الجري والمشي وركوب الدراجات واليوجا وما إلى ذلك سيؤدي أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية والعينين وتقوية عضلات العين.


8. تجنب فرك عينيك

 

حاول ألا تفرك عينيك دون داع. لا تلمس عينيك بأيدي متسخة. تأكد من غسل يديك قبل لمس عينيك. يمكن أن يؤدي فرك عينيك بأيدي متسخة إلى دخول العدوى والبكتيريا إلى عينيك.


9. فحص العين

 

إذا تكرر حدوث صداع أو احمرار أو حرقة في العين أو عدم وضوح الرؤية ، فاستشر طبيبك. من الأفضل عدم العلاج الذاتي ، ولكن في حالة حدوث جفاف خفيف أو تهيج ، يمكن استخدام قطرات مرطبة للعين. أفضل لمنع ومنع جفاف العين قبل ذلك يصبح مزمنًا.


 


هل يمكن أن يكون ألم العين علامة على الإصابة بكورونا؟

 

نكتشف كل يوم قوائم جديدة لعلامات وأعراض الفيروسات الجديدة ومتغيراتها الجديدة. ألم العين هو واحد منهم. يعد ألم العين أهم مؤشر على الإصابة بفيروس COVID-19 ، حيث أبلغ 16٪ عن المشكلة كعرض من أعراض COVID-19 ، وفقًا لدراسة نُشرت في BMJ Open Ophthalmology.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -