أخر الاخبار

 ما هو أفضل مقشر للوجه؟




ما هو افضل تقشير للوجه يعتبر من اهم الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة ولاشك ان تقشير البشرة يلعب دورا هاما في الحفاظ على نضارة واشراق البشرة عن طريق ازالتها. الشوائب والجلد الميت المتراكم على الوجه. كما أنه يساعد على تجديد شباب البشرة. ومن هنا ستطلعكم صفحة مقالاتي على أفضل أنواع هذه التقشير ، بالإضافة إلى مناقشة كيفية عمل التقشير ، وكذلك إلقاء الضوء على فوائد عملية التقشير وأهميتها للبشرة.


مقشر للوجه,افضل مقشر للوجه,تقشير الوجه,مقشر طبيعي للوجه,مقشر الوجه,مقشر للوجه سريع المفعول,مقشر طبيعي,مقشر,كريم تقشير الوجه,أفضل مقشر للوجه والجسم,أفضل مقشر للوجه للبشره الجافه,أفضل مقشر للوجه للبشره المختلطه,تقشير البشرة,مقشر للجسم,مقشر للبشرة,افضل مقشر للوجه طبيعي,افضل مقشر طبيعي للوجه,مقشر للوجه طبي,مقشر للوجه بالقهوة,كريم مقشر للوجه,أحسن مقشر للوجه,أقوى مقشر للوجه,اقوى مقشر للوجه,مقشر للوجه طبيعي,أفضل مقشر طبيعي



تقشير الوجه



إن فكرة الحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب بمظهر صحي وجميل هي محط اهتمام كل النساء ، لأن الكثير من النساء يلجأن إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة ، وعلى رأسها نجد مقشرات الوجه المتوفرة من مواد طبيعية وكيميائية ، وهي أهم من تلك المنظفات والمستحضرات ، وفي هذا الصدد يمكن تعريفها بأنها حبيبات وجزيئات صغيرة تتكون من مواد ذات تركيبة فعالة تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد وتسمح بنمو الخلايا الجديدة. أكثر حيوية ونعومة ، فهو أحد المنتجات الرئيسية التي يجب وضعها في الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة.



أهمية تقشير الوجه



تكمن أهمية استخدام تقشير الوجه وإدراجه في الروتين الأسبوعي للبشرة في أنه مع تقدم الشخص في السن ، تصبح عملية تجديد الخلايا أبطأ ، مما يتطلب محفزًا لتنشيطها وتنميتها مرة أخرى. الخلايا وإنتاج الآخرين مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد مما يعطيها مظهراً باهتاً ومهملاً وجافاً ، مما يزيل الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على الجلد وينتج خلايا جديدة تبدو أكثر صحة.


ما هو أفضل مقشر للوجه؟



التمتع ببشرة نظيفة وصحية هو حلم كل فتاة وامرأة. يمكن للمرأة أن تفعل كل ما في وسعها للعناية بالبشرة لتحقيق تلك النتيجة ، لأننا نعتقد أن من أهم وأبرز الخطوات في هذا الروتين استخدام التقشير المناسب ، وأشهر هذه التقشيرات سوف نقدمها أدناه:



تقشير بالأكريتين



من أهم وأفضل أنواع التقشير المتوفرة في الصيدليات وبأسعار في متناول الجميع ، لأن هذا الكريم يجدد خلايا الجلد تمامًا عن طريق إزالة الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد ، وهنا جدير بالذكر أن هناك نوعين مختلفين من التركيز هذا الكريم بتركيز 25٪ و 5٪ يستخدم كل نوع نوع واحد منهم حسب ملاءمة الجلد لذلك يوضع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر. وينصح باستخدامه مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.



نيوتروجينا ديب كريم جل



يعتبر هذا الجل من أفضل كريمات التقشير للبشرة ، حيث يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساهم في القضاء الدائم على حب الشباب ، وكذلك تخفيف المسام الواسعة ، وفي نفس النطاق نجد أن له تأثير فعال على البرق. الجلد لاحتوائه على أحماض ألفا وبيتا.


 

Adale جل تقشير


من المقشر المفضل لدى الكثيرين ، لأنه يساعد على التخلص من آثار الرؤوس السوداء وحب الشباب ، وكذلك إزالة البقع الداكنة على البشرة ، كما يساعد على تفتيح وتنعيم البشرة ، والجدير بالذكر أن هناك نوعين من التركيزات الخاصة بهذا التقشير بدقة أكبر 0.3٪ و 1٪ ، ويترك على الجلد لمدة 10 دقائق فقط.


كريم مقشر لاروش بوزيه



يعتبر هذا النوع من الأنواع المصممة خصيصًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، لأنه يعالج المسام وينظفها ، بالإضافة إلى أنه يتكون من زيت الخروع وحمض الساليسيليك ، وهما من المركبات الممتازة والقشور التي لا تسبب أي تهيج للجلد.




تقشير الشبكية أ



من المقشرات التي تساهم في التنظيف العميق للبشرة ، تعمل على التخلص من جميع الشوائب والشوائب الملتصقة بالجلد ، وكذلك الأضرار التي يسببها حب الشباب والرؤوس السوداء ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقشير له ثلاثة تراكيز مختلفة. وهي 5٪ ، 25٪ كما يفضل اختيار نوع البشرة المناسب لتلافي التلف ، ويتم استخدامه بدهنه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم غسله.


كريم تقشير steafel



من الكريمات المفضلة للنساء ذوات البشرة الحساسة ، لأنه كريم جميل ذو ملمس ناعم للبشرة ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها وإضفاء مظهر صحي عليها. خالية من العيوب حيث أنها تتكون من مواد فعالة تعمل على التخلص من الجلد الميت.



جل التقشير الرقيق من بيوديرما



يعتبر Bioderma من أفضل مبيضات الوجه لجميع أنواع البشرة ، ويحتوي هذا الكريم على براءة اختراع تجعله الأفضل على الإطلاق حيث يضفي نضارة ونقاء على البشرة ، كما أنه يحتوي على فيتامينات تحفز عملية التقشير C ، والتي تشمل المكونات التي متوافقة مع الآليات البيولوجية المسؤولة عن تصبغ الجلد.



مقشر أفينو اليومي للوجه



يتكون هذا المقشر الرائع من مواد طبيعية لها مفعول تقشير فعال ، حيث أنه مصنوع من مستخلصات الصويا التي تحافظ على ترطيب البشرة ، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل الخروع والجوجوبا ، كما أنه له دور في منع مسام كبيرة.


ماسك لوريال بيور كلاي



يساعد ماسك لوريال على تقشير الوجه ، استخدميه 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مثالية واتركه على البشرة لمدة 10-15 دقيقة حيث وجدنا أنه فعال في توحيد البشرة ويحتوي على الطين وبعض الطحالب ، ويلطف الوجه ويعيد النضارة للبشرة.


كيف تقشر وجهك


هناك بعض الخطوات التي من الأفضل اتباعها للحصول على أفضل النتائج عند إجراء تقشير الوجه ، ومن سياق المحادثة ، سيتم سرد هذه الخطوات أدناه:



اربطي شعرك للخلف أو غطيه لإبعاد الشعر عن وجهك.

اغمس قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ وضعها على وجهك لبضع دقائق ، أو خذ حمامًا ساخنًا لفتح مسام وجهك.

نظف وجهك بغسول مناسب قبل التقشير.

اختبر الجلد بجزء صغير من الوجه ، وانتظر من 5 إلى 10 دقائق ، وامنع التطبيق إذا كان هناك أي تهيج أو التهاب في الجلد والعكس صحيح.

ضعي المقشر على الوجه المبلل ، ثم استخدمي إصبعين لتطبيقه في حركات دائرية.

اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لشد المسام.

جفف وجهك بمنشفة نظيفة دون فرك وجهك.

ضع مرطب للوجه وواقي من الشمس لحماية وترطيب البشرة.

أفضل مقشر طبيعي للوجه

هناك العديد من التقشيرات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إزالة خلايا الجلد التالفة ويمكن استخدامها بسهولة في المنزل ، ولكن إليك أبرزها وأهمها:


اللوز وماء الورد: اخلطي كمية معينة من ماء الورد مع نصف مغرفة من دقيق اللوز حتى تحصلي على عجينة لزجة يسهل دهنها على وجهك.

السكر وعصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على الوجه بالتدليك لمدة 2-3 دقائق ثم اغسليها وجففيها.



دقيق الشوفان: تساعد خصائص الشوفان على تهدئة البشرة والاحتفاظ بالرطوبة عن طريق نقع كوب من دقيق الشوفان في حوض من الماء الدافئ ، ووضع الجلد المصاب فيه لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله وتجفيفه وترطيبه.

زيت جوز الهند والسكر: اخلطي ملعقة كبيرة من جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من السكر ، ضعيها على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة ، ثم اغسليها وجففيها.



صودا الخبز: اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع بعض الماء حتى تحصلي على عجينة سهلة الاستخدام ، ثم ضعيها على الوجه وافركيها بحركات دائرية.


زيت الزيتون والسكر: اخلطي نصف كوب من السكر والزيت في برطمان ، ثم ضعي ملعقة من الخليط على وجهك في الحمام واغسليه.


ملح البحر والبيض وعصير الليمون: يُمزج 1 بياض بيضة ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من ملح البحر ورشة عسل ، ويُمزج جيدًا ، ويُوضع على الوجه لمدة 4-5 دقائق ، ثم يغسل.



السكر البني والشوكولاتة: يُمزج 1/8 كوب من زيت الزيتون و 1/4 كوب من السكر البني و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو و 1/4 ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا ، يوضع المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم يشطف.


فوائد تقشير الوجه



هناك العديد من الفوائد لاستخدام مقشر الوجه والتي يمكن مراجعتها من النقاط التالية:


تخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء الناتجة عن انسداد المسام.


علاج فعال للبشرة المتقشرة والجافة.


ينشط الدورة الدموية في الجسم ، ويحفز الجهاز اللمفاوي ، مما يساعد في إنتاج خلايا جديدة ، ويزيل الأنسجة الدهنية والسموم من الجلد.


إصلاح عيوب البشرة بتقشيرها مرتين في الأسبوع.


إزالة فرط التصبغ الناتج عن التغيرات الهرمونية والحمل وما إلى ذلك ، يقوم المقشر بتفتيت الخلايا الداكنة ويزيلها.


يزيل البقع الداكنة والحمامي وكذلك العلامات التي تظهر بعد التئام الطفح الجلدي.


ينشط نمو الشعر الذي ينمو تحت الجلد ، ويسبب الحمامي ، ويعزز نمو الشعر من على سطح الجلد.



أهم النصائح لتقشير الوجه



عند القيام بإجراءات التقشير في المنزل ، من الضروري الانتباه إلى بعض النصائح للمساعدة في تجنب التعرض لمشاكل التقشير الكاذب ، على النحو التالي:


تجنب استخدام المقشر أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

احرصي على وضع كمية قليلة من كريم التقشير.

نظرًا لأن العديد من هذه الكريمات تتفاعل مع ضوء الشمس ، فحدد الوقت المناسب لاستخدام مقشرك.

وعد بغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر بعد استخدام المقشر ، ثم جففه بمنشفة قطنية.

من الضروري اختبار الكريم على جزء صغير من الوجه وتركه لمدة 24 ساعة ثم استخدامه لاختبار الحساسية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -