أخر الاخبار

تعرف على أوقات الإفطار والصيام في يوم 25 رمضان

 تعرف على أوقات الإفطار والصيام في يوم 25 رمضان


توقيت القاهرة هو اليوم الخامس والعشرون من شهر رمضان في محافظة القاهرة ، يجب أن يكون السكان خارج المحافظة على دراية بفرق التوقيت.

 

الصيام,النفاس والصلاة والصيام,فوائد الصيام,الصيام المتقطع,مواقيت الافطار,الصيام.,الإسلام والحياة,صفات يحققها الصيام,الرياضة قبل ام بعد الافطار,فريضة الصيام,أحكام الصيام,مواقيت الافطار 2022,إفطار,ريجيم الصيام المتقطع,ممارسة الرياضة أثناء الصيام,الافطار,متي تجوز الصلاة والصيام بعد شرب الخمر,إنقطاع دم النفاس قبل المدة هل يتوجب الصلاة والصيام,افطار صائم,افطار صائم محمد عيد,حلقات,عربي يطلب من الأتراك أن يستضيفوه عندهم للإفطار لأنه صائم,الرياضة و الصوم



ساعات صيام اليوم الخامس والعشرين من رمضان هي 15 ساعة و 6 دقائق ، صلاة المغرب الساعة 6:29 والعشاء الساعة 7:52.

 


وفقًا للحسابات الفلكية ، يبلغ طول شهر رمضان 30 يومًا ، ويولد القمر الجديد لشهر شوال بعد حدوث الاقتران يوم السبت 29 رمضان 1443 بالتوقيت المحلي في القاهرة ، والذي يوافق الساعة 10:28 مساءً بالتوقيت المحلي في القاهرة يوم 30 أبريل ، 2022. (يوم الرؤية).

 

جدير بالذكر أن الهلال الجديد لن يولد بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

 

يغرب القمر قبل غروب الشمس بدقيقة واحدة (في مرحلة الهلال القديم) في مكة والقاهرة في اليوم الحالي (يوم المراقبة) ، وفي مقاطعات جمهورية مصر العربية ، يغرب القمر قبل غروب الشمس في اليوم الحالي ( 14-15 دقيقة).

 

أما بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية ، فإن القمر يغيب قبل غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) بفترة (6-20 دقيقة) ، لذا فإن الأحد 5 يناير 2022 يكمل شهر رمضان 1443. • السنة الثانية 2022 سيكون يوم الاثنين الخامس (عيد الفطر المبارك) الشهر الأول من شوال 1443 شهرًا فلكيًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -